سراب سبورت
مجلة رياضية

السفير الكويتي  في عمان من ” الشرق الأوسط :  الكويت والأردن شقيقتان في العديد من القضايا و المواقف المشتركة  وقطاع التعليم الأردني محل مفخره واعتزاز عربيًا

 

سراب –عمان

أكد سفير دولة الكويت في عمان عزيز الديحاني أن الكويت والأردن شقيقتان تجمعهما اخوة صادقة خالية من أية مصالح آنية تستند على ما يربط البلدين من محبة وصلات ممتدة على كافة المستويات.

وأشاد الديحاني خلال استضافته في منصة حوارت وسط البلد الذي يبث من جامعة الشرق الأوسط و يقدمه الاعلامي عضو هيئة التدريس في كلية الاعلام الدكتور هاني البدري ، بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصرالدين ، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وجمع من أسرة الجامعة بالانسان الأردني مستشهدا على ذلك بقول جلالته ” نحن نستثمر في الانسان ” ، مؤكدا أن الانسان الاردني محط  مفخرة واعتزاز في الكويت على وجه الخصوص وعربيا على وجه العموم ،  واصفا اياه بالانسان المتفاني المنتمي لوطنه ولقيادته مثمننا الدور الذي لعبه أبناء الجالية الأردنية في تنشئة جيل من الشباب الكويتي من خلال عملهم في دولة الكويت.

وبين الديحاني أن الأردن يشهد ازدهارًا وتطورًا بالرغم مما يحيط به ويعايشه من أزمات ، وأنه بيئة استشمارية جاذبة لما يمتاز به من قوانين استشمارية مشجعة ، ومقومات وبنية تحتية متقدمة ومستوى متميز في المجالات الخدماتية والصحية والتعليمية وغيرها من المجالات ، إذ تتصدر الكويت المشهد الاستثماري في الأردن  في حجم الاستثمارات  مدللا على ذلك بأن حجم الاستشمارات الكويتية بلغ في الاردن ما يقارب 18 مليار.

وشدد  الديحاني  على أن الكويت ستبقى داعما رئيسا لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ، مشيدا بقيادة جلالته لنهضة الأردن  والسير به على خطى التحديث والتنمية وحرص جلالته وسمو امير  دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على تعزيز روابط الاخوة التي تجمع البلدين الشقيقين على مختلف الصعد والمستويات تأكيدًا على روح الانسجام في العديد من المواقف والقضايا المشتركة

وأبدى الديحاني اعجابه بالمتسوى المتقدم لقطاع التعليم  في الأردن ، مؤكدا أن التعليم في الاردن مفخرة ومحط اعتزاز فهناك العديد من الكويتين من حملة الشهادات الأردنية  يشغلون مناصب رفيعة ومهمة في سوق العمل الكويتي و في الدولة الكويتية  ، ويبلغ عدد الطلبة الكويتين  المنتظمين على المقاعد الدراسية الجامعية  في الأردن ما يقارب 4290 طالب .

وطالب  الديحاني طلبة الجامعة بضرورة التعلم الدائم  والنهل من المعارف والعلوم المتنوعة  وأن يستشمروا  انخراطهم في صروح علمية مميزة لينهلوا منها المعارف والعلوم المختلفة.

وحول موقف  دولة  الكويت من القضية الفلسطينية  شدد الديحاني على أن القضية الفلسطينية هي القضية المحورية والأساسية لكل عربي ، وأن الكويت قيادة وشعبا داعم رئيسا للقضية الفلسطينية في مختلف الصعد والمحافل الدولية ،  من خلال مواقفها السياسية وما تقدمه من مساعدات انسانية للاشقاء الفلسطينيين.

من جهته أكد رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصرالدين عمق العلاقات الرسمية والشعبية  التي تجمع  بين البلدين الشقيقين سواء على مستوى التعاون والتنسيق المشترك  حول القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ، وتحقيق التضامن العربي ، مشيدًا  بحكمة سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير الكويت وموافقه العروبية والاسلامية الصادقة وبمتانة الروابط التي تجمع بينه وبين جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين خدمة لمصالح البلدين والامن والتعاون والاستقرار العربي .

كما أشاد ناصرالدين بالتجربة  البرلمانية الكويتية التي تشكل انموذجا يحتذى به بمستوى المسؤولية والتعبير عن الارادة الشعبية داعيا طلبة العلوم السياسية والاعلام لدراسة تلك التجربة لما تشكله من صورة مضيئة لممارسة الديمقراطية في الوطن العربي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.