سراب سبورت
مجلة رياضية

انطلاق المخيم الكشفي الباراجمبوري 1 لدمج ذوي الإعاقة في المغرب

 

سراب_عمان

تشارك جمعية الكشافة والمرشدات ضمن وفد في المخيم الكشفي العربي الأول لذوي الاعاقه الباراجمبوري في المغرب خلال الفترة من ٣١/١٠_ ٨/١١.

ويعتبر انطلاقة المخيم الحدث الابرز في مسيرة الحركة الكشفية العربية وهو افتتاح المخيم الكشفي العربي الأول لدمج ذوي الإعاقة في الحركة الكشفية ” الباراجمبوري “.

 

وينطلق المخيم تحت شعار عبر عن نفسك”الذي تنظمة الجامعة الوطنية للكشفية المغربية وبالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية- الإقليم الكشفي العربي والذي سيقام بتاريخ 31 من نهاية الشهر الجاري اكتوبر 2019م ويستمر لمدة 9 أيام.

 

وعبر العديد من فئة ذوي الإعاقة والمهتمين عن مدى تفاعلهم وأهمية مثل إقامت هكذا حدث يساعد على دمج والتنوع بين هذه الفئة والمجتمع من الفئات الأخرى.

 

 

وأشارو عبر شبكات التواصل الاجتماعي عبر تفاعلهم بأن الباراجمبوري اليوم اضحى حقيقة بعد إن كان حلما راودنا جميعا وهاهو يحقق على أرض غابة المعمورة الفيحاء التي يشهد لها التاريخ باحتضانها لأكبر التجمعات العربية وهي مملكة المغرب موجهين الشكر لكل الدول التي تجاوبت مع دعوة الجامعة المغربية احتفالا بذوي الإعاقة لتحقيق الدمج المنشود في الحركة الكشفية.

 

هذا ويعتبر اللعب الكشفي حقاً من الحقوق كما يعتبر علاجاً لذوي الإعاقة فاللعب لأطفال بوضعية الإعاقة مهم جدا للمساهمة بتحويله لشخص إجتماعي قادر على التفاعل مع محيطه،كذلك يعتبر اللعب الكشفي من العوامل التي تعطي الإحساس بالسعادة والإنطلاق حيث سيجد المشارك والمشاركة بالمخيم الكشفي الباراجمبوي

 

– تكييف الألعاب الكشفية لتتناسب وقدرات الكشافين من ذوي الإعاقة.

 

إعداد وسائل مكيفة تتناسب وقدرات كل إعاقة .

 

– إبتكار تقنيات تتناسب وطبيعة كل إعاقة .

 

– الحرص ان يتمكن التكييف من تسهيل دمج ذوي الإعاقة مع أقرانهم باللعب .

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.