سراب سبورت
مجلة رياضية

بطولة عيد ميلاد الكابتن هاني بشارات لفروسية القفز عن الحواجز

سراب_عمان

يستعد نادي الجواد العربي لانجاح تنظيم بطولة عيد ميلاد الكابتن هاني بشارات التي ينظمها بالتعاون معشركة القوة للفروسية وبأشراف اتحاد الفروسية الملكي واللجنة الاولمبيبة ،وفق قانون الاتحاد الدولي للفروسية وتشهد مشاركة فرسان وفارسات من مختلف مراكز الفروسية اضافة الى عدد كبير من فرسان نادي الجواد العربي،التي تقام منافساتها على الميدان الرئيسي للجواد العربي.

حيث يقود البطولة خضر القصير مديرا ،وحكام دوليين، وتبلغ قيمة منافساتها المالية عن 2500دينار موزعة على مختلف الفئات التي تشارك من فئات ارتفاع(60سم ،80-90سم ،100سم ،110سم ،120-125سم ،130-135سم ،140-145سم،في ظل هذا التوقيت الذي ينتشر فيه جائحة كورونا ،مؤكدا ان النادي يتخذ اجراءات للحفاظ على السلامة العامة وفق تعليمات اللجنة الاولمبية الاردنية .

ويضيف القصير ان رياضة فروسية القفز عن الحواجز اسسها الفارس المخضرم الكابتن هاني بشارات، حيث يمتلك حضور على ساحة هذه الرياضة محليا وعربيا ودوليا منذ أربعة عقود،اضافة لتقدير كبير لدى مجتمع الفروسية الأردنية والعربية، نظرا لتاريخه الطويل وإنجازاته في تأسيس قاعدة كبيرة للعبة.

والفارس بشارات قدوة لكافة فرسان رياضة القفز محليا وعربيا.

ونادي الجواد احتضن ميدانه على مدى عقود طويلة، أهم البطولات الدولية على مستوى المنطقة؛ ومنها جولات الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز، التي يستضيفها اتحاد الفروسية الملكي الأردني سنويا على ميدان نادي الجواد؛ وهي البطولة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم للفروسية؛ حيث تتيح مثل هذه البطولات عند استضافتها في عمان؛ الفرصة أمام عدد كبير من الفرسان الأردنيين للمنافسة على تحقيق الإنجازات على المستوى العربي؛ وأمام الفرسان الواعدين فرص الاحتكاك مع نخبة الفرسان العرب والأجانب.

وعلى المستوى المحلى؛ وبفضل جهود الكابتن هاني بشارات ومجلس إدارة نادي الجواد برئاسة ابراهيم بشارات (شقيق الكابتن هاني)؛ ينظم نادي الجواد العربي على ميدانه سلسلة بطولات لفروسية القفز؛ لعل أشهرها البطولة الىرمضانبة؛ إضافة إلى استضافة النادي عدد من جولات بطولة الأردن؛ التي يقيمها اتحاد الفروسية سنويا.

وعلى المستوى التدريبي؛ قدم المدرب هاني بشارات للفروسية الأردنية والعربية نجله الفارس الأولمبي ابراهيم بشارات؛ صاحب الرقم القياسي في عدد مشاركات لاعب أردني في الدورات الأولمبية (4 مرات)، حيث سبق أن شارك بشارات من قبل في دورات كل من (أولمبياد أثينا 2004، أولمبياد بكين 2008، أولمبياد لندن 2012)؛ إضافة إلى إنجاز تأهله مؤخرا إلى أولمبياد طوكيو.

وبفضل اهتمام ورعاية والده به منذ صغره؛ أصبح الفارس ابراهيم بشارات؛ اسما لامعا في مضمار رياضة فروسية القفز عن الحواجز في الأردن والوطن العربي، وحقق إبراهيم تحت إشراف والده ومدربه الكابتن هاني؛ أهم الإنجازات التي يطمح اليها الرياضي عموما وأبطال الفروسية تحديدا، حيث فاز إبراهيم بألقاب أهم البطولات العربية؛ وتأهل إلى الالعاب الأولمبية؛ وبطولة كأس العالم للفروسية؛ وعبر مسار أهم بطولة عربية لفروسية القفز (الدوري العربي).

وطالما أكد إبراهيم؛ أنه يستمد حماسه واصراره على مواصلة مشوار الابداع في عالم الفروسية، من خبرة وتشجيع والده ومدربه الفارس المخضرم هاني بشارات، حيث يحرص الكابتن هاني على مرافقة نجله إبراهيم في كافة المشاركات الخارجية، ولعل تواجد هاني يمثل ضرورة معنوية ملحة بالنسبة لابراهيم في مشاركاته الدولية.

وتحرص كل الاتحادات الأهلية العربية للفروسية؛ على دعوة الكابتن هاني بشارات ونجله الفارس إبراهيم بشارات للمشاركة في بطولاتها الدولية؛ نظرا لما يمثله الفارسان من إضافة نوعية على مستوى المنافسة في تلك البطولات.

ويحمل الفارسان ابراهيم (اللاعب) وهاني (المدرب)؛ آمال الفروسية الأردنية والعرببة؛ في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو؛ لتقديم صورة طيلة عن رياضة الفروسية الأردنية والعربية، والسعي لتسجيل مشاركة متقدمة على ساحة الفروسية الأردنية؛ وتجاوز مفهوم المشاركة من أجل المشاركة فحسب.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
القطب يواصل تألقة في النسخة الثانية من بطولة عمان الدولية للتنس منتخب تونس للسلة أمام الكاميرون غدا بقاعة كيغالي الأردن بطلا لغرب آسيا للناشئين بكرة القدم "مركز الصيفي للفروسية "يحتضن أولى جولات بطولة الأردن للقفز عن الحواجز السوري أيمن الحكيم مدربا للحسين إربد محافظ المفرق سلمان النجادا يزور نادي أجيال الغد الاحتفال بتخريج مشاركي مشروع الفروسية العلاجية جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تشارك في الدورة التدريبية لقائدات الكشافة على تمكين اللاجئات والناز... اختتام بطولة المناظرات الشبابية اختتام معسكر اختيار سابلة الحسن لعام 2022 دبي تستضيف بطولة النخبة للكرة الطائرة تواصل فعاليات بطولة عمان الدولية الثانية بتأهُل الأردني محمد القطب للدور نصف النهائي انطلاق فعاليات دورة اللياقة البدنية الدولية لمدربين الحكام  ظهور مشرف للفارسة الأردنية ليان المومني في منافسات دورة ألعاب الفروسية للشباب أنس جابر أمام البولندية كاتارزينا كاوا في الدور الثاني من غراند سلام ويمبلدون للتنس الأميرة سمية تتوج فريق حرثا بطلا لبطولة كأس الأميرة سمية الفارسة المومني في منافسات دورة ألعاب الفروسية للشباب...غدا مواجهات مهمة للقطب وشلباية في الدور لتنسية عمان الدولية ختام معسكر اختيار برنامج سابلة الحسن لعام 2022 السائق الإماراتي الناشئ كيانو الأزهري يقدم تأديةً قوية في الجولة النهائية مشاركة أردنية وفلسطينية وعراقية وعُمانية وقطرية ولبنانية وسعودية وباكستانية وإماراتيه وسورية في الدر... أبو جابر: اتحاد البريدج يعتمد نهجا لتطوير اللعبة وتوسيع قاعدتها اتحاد الفروسية الملكي يعلن عن انطلاقة بطولة الأردن للقفز عن الحواجز أمن الملاعب بطل لضاحية الأمن العام برونزية للمقابلة في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى غزاوي رئيس نادي دى لاسال يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده عيد ميلاد ولي العهد اليوم تأهل فريق كلية الأميرة رحمة الجامعية وفريق الأمن الجامعي في جامعة البلقاء التطبيقية لنهائي بطولة الا... "العزام" وزارة الشباب أعلنت رابط التسجيل لمعسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 تأهُل الأردني زيد شلبايه للدور الثاني...ضمن فعاليات بطولة عمان الدولية للتنس