سراب سبورت
مجلة رياضية

الأسطورة بوفون يكشف موعد اعتزاله

سراب نيوز _وكالات

كشف الإيطالي المخضرم، جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس لكرة القدم، أنه يخطط لوضع حد لمسيرته الاحترافية بحلول يونيو 2023 كحد أقصى، لكنه لم يستبعد إمكانية الاعتزال في نهاية الموسم.
وقال بوفون في مقابلة مع صحيفة “غارديان: “في تفكيري أن هناك فترة زمنية كحد أقصى للتوقف وهي يونيو 2023”.

وأضاف الحارس المخضرم البالغ من العمر 43 عاما: “هذا أقصى موعد على الإطلاق، لكن ربما أتوقف خلال أربعة أشهر”.

وسبق لبوفون، الفائز بكأس العالم 2006 مع إيطاليا، أن قال في 2017 إنه سيعتزل في العام التالي، لكنه انتقل حينها إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة عام واحد، قبل أن يعود إلى يوفنتوس في عام 2019، وينتهي عقده مع “السيدة العجوز” في يونيو المقبل، ولم يتوصل بعد لاتفاق على تمديد التعاقد مع بطل إيطاليا.

وواصل الأسطورة الفائز بلقب الدوري الإيطالي عشر مرات: “يقولون إنه عندما تصل إلى عمري، يحدث التراجع مرة واحدة ومن لحظة إلى أخرى”.

وتابع: “لا أصدق هذا، أشعر بما أشعر به، والأحاسيس التي لدي في داخلي لا تجعلني أعتقد أنه سيكون هناك بعض الانهيار المفاجئ”.

وواصل بوفون: “أنا أيضا شخص يؤمن بشدة بالمصير والقدر، عندما عرض على يوفنتوس فرصة العودة، أنت لا تعرف أبدا وربما هناك السبب، شيء قصدت العودة إليه من أجله، قصة أخيرة رائعة للكتابة لذلك يجب أن أكون صادقا، هناك أيضًا جزء من هذا يعود إلى ذلك الجزء من الأنا الذي نملكه جميعا”.

وتطرق بوفون إلى العديد من القضايا، بما في ذلك كيف عاش في حالة إغلاق بسبب فيروس كورونا قبل عام واحد وعلاقته بزميله السابق أندريا بيرلو الذي يشغل الآن منصب مدرب يوفنتوس : “أمام الآخرين، سيكون بيرلو دائما السيد، هذه مسألة أدوار، مسألة احترام، مسألة ذكاء”.

وأردف: “يجب أن أكون صادقا، بالنسبة لي كان الشهر الأول من الإغلاق جميلا حقا مضيفا في البداية، سمح لي الوباء بالحصول على الوقت لأخصصه لنفسي وهذا شيء لم يحدث لي طوال حياتي”.

وأكمل حديثه: “كان علي أن أبقى مع زوجتي وأولادي طوال اليوم، لأكون قادرا على تكريس نفسي لممارسة هواياتي القراءة وأشيائي الأخرى، لقد كان وقتا جميلا لم أكن أتخيله على الإطلاق وقد استفدت منه بالكامل وأحببته ثم بالطبع مع مرور الوقت يصبح الأمر ثقيلا أنت تفكر أكثر وأكثر فيما يمر به الآخرون”.

وشارك المخضرم جانلويجي بوفون في عشر مباريات بكافة المسابقات خلال هذا الموسم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.