سراب سبورت
مجلة رياضية

نادي الجواد والقوة للفروسية يطلقان دورات لفروسية القدرة والتحمل

 

سراب نيوز

أعلن نادي الجواد العربي و الممثل بشركة القوة للفروسية عن تقديم دورات تدريبية لتعليم القدرة والتحمل، ونادي الجواد العربي منذ تأسيسه، ركز على رياضة القفز عن الحواجز، واستطاع بفضل فرسانه، ان يقدم الأردن في مختلف المحافل الدولية في رياضة تعتبر من أكثر الرياضات كلفة، وسط منافسة قوية من فرسان الخليج العربي ومصر وسوريا والسعودية، إلا ان الكابتن الفارس هاني بشارات، فتح الآفاق للحضور الأردني رغم كل التحديات، ووصل الأردن للأولمبياد عبر فارسه الأولمبي إبراهيم هاني بشارات وكأس العالم للفروسية، واحتضن فرسان وفارسات العراق، إضافة إلى ان النادي خرج اجيال من الفرسان رعد ناصر،وميسم بشارات وهدى كيالي، هاشم زغلول، عدي ابو حمدان، نصوح كيالي واحمد منصور وبانا منصور، ومن الجيل الشباب حمزة الكسواني وسارة العرموطي التي تأهلت لأولمبياد الشباب، وستفين يعقوب وسند الحسن ومحمد وليان المومني ، ومن الناشئين علي ومحمد ابو حمور ويوسف البكري.

ولم يكتفي بالفرسان، وإنما تم تأهيل حكام دوليين معن الحديد ونادر الحموري، وصهيب ابو حماد وغيرهم.

إضافة للجانب الاداري والمتمثل بالسيد خضر القصير، الذي كلفه الاتحاد الدولي للفروسية بأدارة بطولات دولية، وحرصه في اجواء جائحة كورونا التي عطلت العديد من البرامج الرياضية الا ان النادي بإدارة القصير وإشراف شركة القوة للفروسية، تمكن من اقامة دوري نادي الجواد العربي.

وفتح بوابة عقد دورات للقدرة والتحمل، من باب الحس بالمسؤولية نحو هذه الرياضة التي توقفت أنشطتها من بداية الجائحة، وعبر عدد من الفرسان عن سعادتهم بهذا النشاط، وتقدير دور شركة القوة للفروسية بقيادة السيد احمد قريشة، الذي يعمل على توفير الإمكانيات المتاحة لنشر لعبة القدرة والتحمل.

ويشار ان الدورة تبدأ للأطفال من عمر ١٢سنة. 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.