سراب سبورت
مجلة رياضية

الملاكم محمد الوادي… مسيرة حافلة بالإنجاز… اختار الاعتزال بعد طوكيو

 

 

سراب نيوز 

أعلن البطل الأولمبي الملاكم محمد الوادي ، اعتزاله بعد مسيرة ٢١ عام و١٣٩ ميدالية ملونة محليا وعربيا وقاريا ودوليا، عبر برنامج الكابتن الذي يقدمه الزميل الإعلامي مهند محادين.

ومحمد عبد العزيز الوادي من مواليد (17 آب 1985 – ) لاعب في  المنتخب الأردني للملاكمة نجح في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، بعمل في الدرك مديرية الأمن العام .

البداية

ترعرع محمد الوادي في عائلة رياضية تلعب الملاكمة ومارست هذه الرياضة ومثلت المنتخب الوطني الأردني؛ والده عبد العزيز صلاح أول من مثل نادي البقعة في المنتخب الوطني خلال عام 1975، وعمه عبد الكريم الوادي مثل الأردن والبقعة خلال عقد السبعينيات في عدد من البطولات الدولية، في حين ان شقيقيه نضال وعمر يمارسون اللعبة منذ سنوات على الصعيد المحلي. 

بدأ محمد الوادي تدريباته عام 1999 برفقة والده والتحق بصفوف المنتخب الوطني للمرة الأولى عام 2000.

 

إنجازاته 

توج الوادي بذهبية دورة الألعاب العربية 2007 في مصر وعاد في دورة الألعاب العربية 2011 بالعاصمة القطرية الدوحة ليحقق ذهبية اخرى في الدورة العربية ونجح في عام 2011 بإحراز الميدالية البرونزية ببطولة آسيا في كوريا الجنوبية، وفي عام 2017 نال كذلك الميدالية البرونزية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي جرت في أذربيجان وذلك في أعقاب فوزه على القيرغيزستاني ميربيك شيروف في الدور ربع النهائي لوزن 56 كغم بنتيجة 4 – 0.

 

التأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2020 

قبل أن يتأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2020، حقق الوادي يوم 12 أيلول 2019 فوزا على اللاعب الكرواتي فراتي رامون، في مدينة ييكاتيرينبرج الروسية، فتأهل إلى دور الـ32، من منافسات وزن تحت 57 كجم. إلا أن الحكام، يوم 15 ايلول ، صوتوا ضده 3-2 أمام المولدافي اوساسا دورين في نزال الدور الثاني لوزن تحت 57 وذلك بعد تعادلهما.

 

ثم تمكن الوادي في آذار 2020 من التأهل للمرة الأولى بمسيرته إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بعد حصوله على الميدالية الفضية ضمن منافسات وزن تحت 57 كغم. بدأ الوادي مشواره خلال التصفيات الأولمبية بتحقيق الفوز على في دور الـ 16 على الهندي “أغوستو”، ومن ثم تجاوز الكوري الجنوبي، هام سانج يونج، وتأهل بعد هذا الفوز إلى أولمبياد طوكيو، وفي نصف النهائي نجح “الوادي” بتحقيق الفوز على الفيتنامي نجوين فان دوونج، قبل أن يخسر في النهائي أمام المصنف الأول وبطل العالم وآسيا الأوزبكي ميرازيبك.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ريال مدريد يعزّز صدارته للدوري الإسباني بفوزه على سوسييداد الجزائر ومصر يبلغان الدور ربع النهائي وفد وزارة الشباب التونسية الشقيقة يزور وزارة الشباب خسارة ثقيلة للنشامى أمام المغرب بالصور...بطولة مركز عودة للجمباز تبرز طاقات الواعدين موهبة الجودو السورية ليلى كنعان قصة طموح وبطولة فرسان العراق في صدارة منصات التتويج في البطولة الدولية بالتقاط الاوتاد تألق لاعبي نادي الشجرة وأكاديمية الثريا في ماراثون البحر الاحمر "ذهبية و فضيتين "حصيلة نشامى فريق الأمن العام للماراثونات في نصف ماراثون البحر الاحمر أبطال الملاكمة الأردنية يفتحوا بيت عزاء لزميلهم كمال مرجان مصر.. الأجهزة الأمنية تعلن تفاصيل جديدة عن اغتصاب مدرب للاعب كرة قدم السعودية تستعد لاستضافة بطولة الناشئين الثامنة بمشاركة ٩ منتخبات تعادل سلبي بين العراق والبحرين قطر تعرب عن ترحيبها باستقبال المثليين في كأس العالم لكرة القدم هاشم عاشور ولين العبداللات يفتتحان البطولة الشتوية برقمين لفئاتهم العمرية صوفيا عكروش تنال الدكتواره من الجامعة الأردنية لاعبة كرة القدم السورية رزان خوندي ..وحكاية موهبة رياضية ونجمة كروية الأردن تشارك في حفل افتتاح دورة الألعاب "البارآسيوية" للشباب أمام اللجنة الأولمبية...تصفية حسابات في إتحاد الملاكمة سليمان العساف يعلن ترشحه لإدارة النادي الفيصلي الأمير علي يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء المغرب بكأس العرب صدر حديثا كتابُ “جدليّة الأنا والآخر في الخِطابِ الشّعريِّ في المفضّليّاتِ للباحثة” زينه محي الدين غ... منتخبا السلة وكرة الهدف يستهلان المشاركة الأردنية في "البارآسيوية" للشباب لاعبة الرغبي السورية روزا الحموي " بسبب عدم استدعائي للمشاركات الخارجية مع المنتخب الوطني قررت ترك ا... فوز مستحق لمنتخب النشامى على السعودية بكأس العرب دى لاسال يتوج بجدارة بطلا لدوري السيدات لكرة الطائرة الباحث في البلقاء التطبيقية "د.علي العلوان "ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً بني عطية يجري عملية جراحية لرسغ اليد منتخب النشامى ينهي تحضيراته للقاء السعودية في كأس العرب استدعاء "شرارة" للمنتخب الوطني في قطر