سراب سبورت
مجلة رياضية

دولة الامارات العربية تمنح المنتجة ومصممة الغرافيك الأردنية ناديا نفاع الإقامة الذهبية

 

تعمل ناديا نفاع في مجال الانتاج والاخراج الوثائقي والسينمائي والتصميم الغرافيكي منذ أكثر من ٢٠ عام، وهي أول أردنية حازت على جائزة الايمي السينمائية العالمية عن انتاج الفيلم الوثائقي “هاشم” الذي يوثق رحلة علاج اول طفل لمنظمة أطفال الحرب- التي تديرها نفّاع في الأردن- بعدما اصيب في الحرب الامريكية على العراق. تشاركت بالجائزة مع مستشفى لوس انجلوس للأطفال ومنظمة أطفال الحرب.

نفاع ناشطة في العديد من قضايا حقوق الانسان ومنها حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وحقوق المرأة والطفل. وتعمل مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني كمتطوعة في الأردن والولايات المتحدة.

آخر اعمال نفّاع ، اخراج فيلم وثائقي قصير “Sarah’s Bag” يوثق قصة رائدة أعمال لبنانية تركت أثرا اجتماعيا واقتصاديا في مجتمعها، واخراج وإنتاج فيلم قصير ضمن حملتها “قادرون” الحملة الوطنية للاحتفال بقصص النجاح للأشخاص ذوي الإعاقة بهدف التوعية وترسيخ مبدأ الدمج والمساواة والعيش بكرامة. ونفّاع منتجة لواحدة من انجح البرامج الكوميدية في الاردن “رانيا شو” بطولة الفنانة رانيا الكردي.

عملت نفّاع مع العديد من الشركات الاعلامية العالمية ومنها
ShortsTV, MasterCard, CNN, Food Network, Bloomberg, BBC, Tremolo Productions, OSN, Zodiak Rights
ومع العديد من المخرجين والمنتجين العالميين مثل لاري شارلز، مورجان نفييل، مونيكا لوفنسن، والدكتور اندرو اوردن من برنامج “The Doctor’s Show”

 

ونفاع من الرياضيات حيث لعبت لمنتخب التنس الاردني للسيدات سابقا،وشاركت في عدة محافل عربية ودولية ، ولعبت في الدور الاول في الجامعات الامريكية،وفازت في بطولة السيدات في رياضة التنس الارضي عام 1993، وعضو الهيئة العامة لإتحاد التنس الأردني التابع للجنة الأولمبية الأردنية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اللجنة الأولمبية الأردنية تُكرم البعثة البارالمبية على إنجازاتها المتميزة في بارالمبيك طوكيو ٢٠٢٠ بطولة المملكة المفتوحة للسباحة بالزعانف تنطلق يوم غد في العقبة كتاب" يوثّق المطبخ التراثي الأردني" تصدره جمعية بيت التراث للثقافة والفنون من خلال مشروع استدامة الإ... منتخب سيدات اليد يخسر أمام أوزبكستان ببطولة آسيا اتحاد غرب آسيا والاتحاد الإماراتي يوقعان اتفاقية استضافة بطولة الرجال العاشرة "اليرموك" تبحث خطتها للعودة الآمنة إلى الحرم الجامعي أمام وزير الشباب "الهيئات المؤقتة والأندية" ... الكاتب منذر عقيلان  السعود يباشر عمله مساعداً لرئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الدولي عاشور ينجح بإدارة بطولة العالم للشابات للكرة الطائرة منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي أوزبكستان... اليوم فريق البقعة يلتقي الرمثا بافتتاح منافسات دوري المحترفين غدا مؤتمر صحفي لجمعية بيت التراث والفنون في الفحيص الريال يسترد الصدارة الإسبانية بمهرجان تهديفي تأهل الحسين إربد لنصف نهائي كأس الأردن دي لا سال يتأهل لنهائي كأس الأميرة آية لكرة الطائرة للسيدات مشجعون غاضبون يحرقون سيارة حكم! لاعبو كرة القدم الأعلى أجرا في العالم 2021.. رونالدو يستعيد الصدارة على حساب ميسي وصلاح خامسا الأمير علي بن الحسين والشيخ راشد بن حميد النعيمي يؤكدان أهمية التشاركية في العمل مخالفة قانونية "برسم الفضيحة الرياضية" في بطولة العالم العسكرية للملاكمة رئيس نادي معان الأسبق بلال العقايلة يعلن ترشحه لنقابة الصحفيين بالصور ....انطلاق بطولة المملكة المفتوحة للناشئين والناشئات والواعدين والواعدات للملاكمة "الإعلام الرياضى بين المهنية والتريند" ندوة بالاتحاد المصرى للثقافة الرياضية سباق المرحوم خالد عبابنه الأول للكراسي المتحركة اتحاد الفروسية يبدأ استعداته لللبطولة الاردن للفروسية سحم والحصن في صدارة دوري الثانية ...والاسبوع الخامس غدا نائب رئيس سورينام يخوض مباراة في سن الـ 60 في دوري "كونكاكاف" للأندية والدة رونالدو: ابن كريستيانو أفضل منه وأتمنى رؤيته بهذا النادي منتخب الترايثلون يُحقق نتائج متميزة في بطولة كأس آسيا ويُعسكر في قيرغيزستان منتخبنا الوطني يتعرض للخسارة أمام اليابان ويلتقي أوزبكستان في دور ترتيب المراكز بالبطولة الآسيوية لك... مديرية الدفاع المدني تنفذ تمرينا وهميا في جامعة اليرموك