سراب سبورت
مجلة رياضية

ثاني القمزي يحصد لقب جولة الافتتاح في “مونديال الفورمولا 1” بإيطاليا

سراب نيوز _وام

حقق ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي للزوارق السريعة إنجازا رياضيا جديدا لدولة الإمارات يواكب احتفالاتها بعام الخمسين بفوزه بلقب السباق الرئيسي في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي أقيمت في مدينة سان نازارو الإيطالية.

وتمكن القمزي من الفوز بلقب السباق الرئيسي مساء اليوم على زورق أبوظبي2، وحل خلفه في الوصافة شون تورنتي على زورق أبوظبي1، واكتملت المنصة بحلة إماراتية خالصة بعد حلول زورق فريق الشارقة ثالثا بقيادة سامي سيليو.

وحصد القمزي أول عشرين نقطة في مشوار البطولة هذا الموسم بعد أن نجح في تجاوز منافسيه خلال السباق والوصول للمركز الأول مع ختام الأربعين دقيقة، وهي المدة المحددة للمنافسة والتي سجل خلالها القمزي 50 دورة.

وكانت المنافسة قد بدأت بانطلاق ثاني القمزي من المركز الثاني في بداية السباق حيث انطلق أمامه الإيطالي ألبرتو كامبراتو، ومع مرور الدورات بدأ القمزي في الضغط على المتصدر حتى الدورة الخامسة عشرة والتي تعطل خلالها كامبراتو كي لينفرد القمزي بالصدارة، ويستمر حتى نهاية السباق ويرفع العلم الشطرنجي .

وشهد السباق مشاركة 18 زورقا أكملت منها المنافسة ثمانية زوارق بعد خروج البقية بسبب أعطال مختلفة ولحظات توقف خلال السباق.

وسجل القمزي بداية قوية بالفوز بلقب الجولة الإفتتاحية من البطولة كي تكون أفضل بداية لفريق أبوظبي حامل لقب البطولة، وانطلاقة نحو الحفاظ على اللقب للسنة الرابعة على التوالي وللمرة الثامنة في تاريخه.
من جهته هنأ سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي .. سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وأشار الرميثي أن تفوق الأبطال في الجولة الأولى يؤكد علو كعب الرياضة الإماراتية وتفوقها في المنافسة البحرية الأقوى على مستوى العالم، وقال: “الإنجاز تحقق بالتزامن مع احتفالات اليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات، ليكون أفضل احتفال بعام الخمسين، وجاء كي يؤكد الريادة التي يعشقها فريق أبوظبي دوما في المنافسات البحرية الدولية المختلفة”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
روسيا تستبعد مشاركة رياضييها في الألعاب الأولمبية 2024 إلى فلسطين من الدنمارك.. وسام أبو علي "فدائي" الدكتور حسن السعود عميد كلية علوم الرياضة في الجامعة الأردنية ميسي يوجه رسالة للشعب السعودي.. على الهزيمة أمام "الأخضر" كم تساوي قبلة "التحرش" الشهيرة؟.. النيابة العامة تطالب بسجن روبياليس لمدة عامين ونصف ودفع غرامة تألق أردني...انطلاق الدورة الدولية للناشئين بكرة الطاولة النتائج الأولية لمنافسات اليوم الأول ختام الدورة الدولية الثانية بـ«الطاولة» في لبنان الزعبي يحقق إنجازا لافتا بتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة بيروت الدولية رسائل ذات صلة ! ... حسين الذكر قمة منتظرة بين الفيصلي والوحدات... والحسين يستقبل معان الإمارات ترحل عددا من اللاعبين المصريين رونالدو يصب غضبه على الحكم الرابع بعد خسارة مدوية للبرتغال بغياب ميسي.. الأرجنتين تضرب كوستاريكا بالثلاثة إتحاد غرب آسيا لكرة الطائرة...مطالب في تفعيل فحص المنشطات المنتخب الوطني ت23 يتفوق على نظيره العراقي بثلاثية وفد الجمباز يغادر إلى أنطاليا للمشاركة في سلسلة كأس التحدي العالمي للجمباز المركزية تويوتا ترعى حلم الأولمبياد للفارس الأردني رعد ناصر بالصور اختتام الدور الأول لبطولة الشباب الرمضانية وتتويج أبطال الألوية بسباعية.. منتخب النشامى يفوز على باكستان ضمن تصفيات كأس العالم حاملا رسالة الى دولة رئيس الوزراء ...على مركز افرست وفي جلسة رمضانية حاشدة ولي العهد يصل ستاد عمان ...وهدف هدية من التعمري طاجيكستان تنتزع التعادل بهدف قرب النهاية أمام السعودية في تصفيات كأس العالم لبنان يتكبد خسارة قاسية أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم ملك الأردن يفاجئ الحسين عموتة بـ "طلب" قبل ساعات من مواجهة "نسور قاسيون" مع منتخب ميانمار.. داهود يغادر بعثة سوريا "لاستحالة تلبية طلباته" اتهام أنطونيو روديغر بالإرهاب.. تهنئة رمضان تتحول إلى شكوى جنائية منتخب فلسطين بـ 10 لاعبين يقتنص فوزًا مثيرًا من بنغلاديش بالتصفيات الآسيوية هزم الفلبين بخماسية.. العراق إلى الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2026 من دفع كفالة داني ألفيس؟ المنتخب الوطني ت20 يتفوق على نظيره الياباني مع اختتام معسكره الداخلي