سراب سبورت
مجلة رياضية

الشارقة والوحدة.. “قمة إماراتية” في دوري أبطال آسيا

سراب نيوز -وكالات 

يحتضن استاد الشارقة، غدا الثلاثاء، مواجهة مرتقبة لممثلي “الدوري الإماراتي”، حيث يستضيف الشارقة فريق الوحدة، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2021، والذي تقام مبارياته من جولة واحدة، حيث يتأهل الفريق الفائز إلى الدور ربع النهائي.

وتعد المباراة المرتقبة للشارقة والوحدة الأولى بين الفريقين على الصعيد القاري، والثالثة في تاريخ مواجهات الأندية الإماراتية في الأدوار الإقصائية لأبطال آسيا، بعد مباراتي العين والجزيرة في نسخة 2014، والأهلي والعين 2015.

وحجز الشارقة، الذي يخوض مباريات الأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه، بعد وصوله إلى ربع النهائي 2004، مقعده في دور الستة عشر للنسخة الحالية 2021، بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمت إلى جانبه تركتور سازي تبريز (إيران)، باختاكور (أوزباكستان)، والقوة الجوية (العراق)، برصيد 11 نقطة، بالفوز في 3 مباريات والتعادل في اثنتين، مقابل الخسارة في واحدة.

في المقابل، تأهل الوحدة، الذي يخوض الأدوار الإقصائية في أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 2004، 2007 “نصف النهائي”، 2019، إلى دور الستة عشر في النسخة الحالية، بعدما حل وصيفاً لترتيب المجموعة الخامسة، التي ضمت إلى جانبه برسيبوليس (إيران)، جوا (الهند)، والريان (قطر)، وحصد الوحدة 13 نقطة من 6 مباريات بالفوز في 4، والتعادل في مباراة، والخسارة في مثلها.

ومن جانبه تمنى عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، التوفيق لفريقي الشارقة والوحدة، في المواجهة المرتقبة بينهما، لحساب الدور الثاني في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، معبّرا عن ثقته في قدرة الفريقين على تقديم أداء فني، يعكس المستوى الذي يضع دوري الإمارات في مصاف المقدمة للدوريات الآسيوية المحترفة، وبما يليق بالكرة الإماراتية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات اليد يخسر أمام أوزبكستان ببطولة آسيا اتحاد غرب آسيا والاتحاد الإماراتي يوقعان اتفاقية استضافة بطولة الرجال العاشرة "اليرموك" تبحث خطتها للعودة الآمنة إلى الحرم الجامعي أمام وزير الشباب "الهيئات المؤقتة والأندية" ... الكاتب منذر عقيلان  السعود يباشر عمله مساعداً لرئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الدولي عاشور ينجح بإدارة بطولة العالم للشابات للكرة الطائرة منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي أوزبكستان... اليوم فريق البقعة يلتقي الرمثا بافتتاح منافسات دوري المحترفين غدا مؤتمر صحفي لجمعية بيت التراث والفنون في الفحيص الريال يسترد الصدارة الإسبانية بمهرجان تهديفي تأهل الحسين إربد لنصف نهائي كأس الأردن دي لا سال يتأهل لنهائي كأس الأميرة آية لكرة الطائرة للسيدات مشجعون غاضبون يحرقون سيارة حكم! لاعبو كرة القدم الأعلى أجرا في العالم 2021.. رونالدو يستعيد الصدارة على حساب ميسي وصلاح خامسا الأمير علي بن الحسين والشيخ راشد بن حميد النعيمي يؤكدان أهمية التشاركية في العمل مخالفة قانونية "برسم الفضيحة الرياضية" في بطولة العالم العسكرية للملاكمة رئيس نادي معان الأسبق بلال العقايلة يعلن ترشحه لنقابة الصحفيين بالصور ....انطلاق بطولة المملكة المفتوحة للناشئين والناشئات والواعدين والواعدات للملاكمة "الإعلام الرياضى بين المهنية والتريند" ندوة بالاتحاد المصرى للثقافة الرياضية سباق المرحوم خالد عبابنه الأول للكراسي المتحركة اتحاد الفروسية يبدأ استعداته لللبطولة الاردن للفروسية سحم والحصن في صدارة دوري الثانية ...والاسبوع الخامس غدا نائب رئيس سورينام يخوض مباراة في سن الـ 60 في دوري "كونكاكاف" للأندية والدة رونالدو: ابن كريستيانو أفضل منه وأتمنى رؤيته بهذا النادي منتخب الترايثلون يُحقق نتائج متميزة في بطولة كأس آسيا ويُعسكر في قيرغيزستان منتخبنا الوطني يتعرض للخسارة أمام اليابان ويلتقي أوزبكستان في دور ترتيب المراكز بالبطولة الآسيوية لك... مديرية الدفاع المدني تنفذ تمرينا وهميا في جامعة اليرموك تشكيلات أكاديمية جديدة في اليرموك "الفيفا" يفرض عقوبة على هنغاريا في تصفيات كأس العالم بسبب العنصرية طلائع الجيش يتوج بكأس السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه على حساب الأهلي