سراب سبورت
مجلة رياضية

توقفٌ ثانٍ في منصة الصيانة يكلِّف النجم العُماني الفيصل الزُبير وزميله أندي سوسيك

مركزًا ثانيًا محتملًا في السباق الثاني من الجولة الخامسة على حلبة ريد بُل رينغ

سراب نيوز -حلبة ريد بُل رينغ (النمسا)

أدى توقفٌ ثانٍ في منصة الصيانة للسائق العُماني الفيصل الزبير في آخر 15 دقيقة من السباق الثاني لأن يخسر هو وزميله الإسباني أندي سوسيك فرصة الصعود لمنصة التتويج في المركز الثاني للسباق الثاني من الجولة الخامسة ضمن سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية لموسم 2021 الذي امتدَ لساعةٍ واحدة وأُقيم بعد ظهر يوم الأحد على حلبة ريد بُل رينغ النِّمساوية.

نجحَ سائقا سيارة بورشه “911 جي تي آر” من تحضير فريق ليخنِر للسباقات” في التأهُّل للانطلاق من المركز الثاني على شبكة الانطلاق، لكن تراجعا للمركز الرابع في اللفة الأولى، ولكن تمكن السائقان من إعادة السيارة إلى دائرة المُنافسة على الفوز.

قال الفيصل: “كان يومًا صعبًا علينا، حققنا أفضل نتيجة لنا لغاية الآن في التجارب التأهيلية، أمام عدد كبير من السائقين الممتازين في سباقات جي تي، لذا كنت سعيدًا بذلك، تراجعت خلال الانطلاقة لكن حاولت التشبُّث بمركزي وبعدها وسَّعت الفارق مع السائقين خلفي، وضغطت من أجل استعادة المراكز التي خسرتها، وبعدها توقفت في منصات الصيانة وتولى أندي مهمة القيادة، وتمكن من التقدم للمركز الثاني والاقتراب من المتصدر، ونجح بخفض الفارق إلى ست ثواني تقريبًا عن المتصدر قبل 15 دقيقة على نهاية السباق، ولكنه اضطر للتوقف في منصات الصيانة بسبب انثقاب في أحد الإطارات، وعاد ليُنهي السباق سابعًا“.

وتابع: “نهاية أسبوع للنسيان للأسف، نأمل أن نُحقِّق نتيجةً أفضل في الجولة المُقبلة على حلبة مونزا الإيطالية، الحلبة سريعة للغاية وممتعة“.

أحرز السائقان سام دي هان وتشارلي إيستوود في سيارة لامبورغيني بألوان فريق إنسِبشِن للسباقات” الفوز بالسباق بفارق 9.72 ثواني عن الثُنائي البلجيكي بابتيست مولان والياباني يوكي نيموتو في سيارة لامبورغينيوذهب المركز الثالث للثُنائي نيك باستيان وفلوريان شولتزِه في سيارة مرسيدس بألوان فريق أيه كاي أم موتورسبورت، حيث تجاوزا سيارة لامبورغيني بألوان فريق فينشينزو سوسبيري للسباقات” في الثواني الأخيرة من السباق.

انطلقَ إيستوود أولًا أمام الفيصل، في سباقٍ كان مبللًا وغائمًا، لم تكُن انطلاقة الفيصل الأفضل، إذ تراجع للمركز الرابع في اللفة الافتتاحية، خلف إيستوود وباش وشاندورفوقرر مسؤولو السباق لليوم الثاني على التوالي التمحيص في الانطلاقة بحثًا عن أي تصرُّف غير رياضي، مثل التسرُّع في الانطلاقة، وهذا إجراءٌ مُخالفٌ للقوانين مرعية الإجراء.

حافظ سائقو المُقدمة على مراكزهم في أول ستّ لفات، أول عشرة دقائق من السباق، حافظ إيستوود السباق على صدارة السباق بعد مرور 20 دقيقة بفارق 5.167 ثواني عن باش، وواصل الفيصل، في المركز الرابع، الضغط للبقاء على مقربة من شاندورف.

كان شاندورف أول الداخلين لمنصة الصيانة من بين رُباعي الصدارة، وذلك لتغيير السائقين بعد 17 لفة، وتبقي 33 دقيقة على انتهاء السباق، ونجح الفيصل بالصعود للمركز الثالث، في حين عاد ميكاييلي بيريتّا للمركز التاسع.

دخل الفيصل لمنصة الصيانة لتسليم مهمة القيادة لزميله أندي سوسيك بعد انقضاء نصف ساعة من السباق، حيث اجتاز 20 لفةإنما استمر إيستوود وباش على المسار، وغاد سوسيك للسباق في المركز السابع أمام يموتو وبيريتّا.

دخل إيستوود لمنصات الصيانة قبل 25 دقيقة على انتهاء السباق، وصعد باش لصدارة السباق مؤقتًا قبل أن يدخل بدوره لمنصات الصيانة ويسلِّم مهمة القيادة لزميله مارسين جيدلينسكي.

ومع إكمال جميع السائقين لجولة التوقفات في منصات الصيانة واستبدالهم، تمكَّن سوسيك من التقدُّم للمركز الثالث خلف المتصدِّر دي هان بفارق 8.752 ثواني، وذلك قبل 22 دقيقة على انتهاء السباق، في حين كان خلفه السائقان نيموتو وبيريتّا في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

تمكَّن سوسيك من تجاوز جيدلينسكي ليصعد للمركز الثاني في اللفة الـ 24، وبدأ بمطاردة دي هان الذي يقود سيارة أستون مارتنوقلَّصَ الفارق إلى 6.753 ثواني مع تبقي 19 دقيقة على انتهاء السباق، ولكنه دخل لمنصات الصيانة مرةً أخرى قبل 15 دقيقة على انتهاء السباق، ما أدى لأن يتراجع خراج دائرة المُنافسة على منصات التتويج.

واصل دي هان تصدُّر السباق أمام نيموتو وجيدلينسكي وبيريتّا، حاول سوسيك التقدُّم من المركز التاسع الذي عادَ إليه بعد التوقُّف في منصات الصيانةوتمكَّن من التقدُّم للمركز الثامن في اللفة الـ 29، في حين تقدَّم منافسه على اللقب بيريتّا للمركز الثالث على حساب جيدلينسكي.

صعدَ سوسيك للمركز السابع على حساب السائق الأمريكي برِندان إيريب، ولكن لم يتبقَّ أمامه وقتٌ لمحاولة التقدُّم للمركز السادس على حساب يِنس رينو مولِّر، واضطر للاكتفاء بالمركز السابعصدّ دي هان هجمات نيموتو ونيك باستيان وبيريتّا ليُحرز الفوز بالسباق.

التجارب التأهيلية للسباق الثاني:

نجحَ تشارلي إيستوود، من فريق تي أف سبورت، في تسجيل أسرع توقيت في التجارب التأهيلية للسباق الثاني، ليُحرز قُطب الانطلاق من المركز الأول، وسجَّل سائق أستون مارتن 1:28.072 دقيقة، متقدِّمًا بفارق 0.519 من الثانية عن الفيصل الزُبير.

تمكَّن السائق البولندي كارول باش، سائق فريق أوليمب للسباقات” من تسجيل ثالث أسرع توقيت في سيارة مرسيدس أيه أم جي، وانطلق شاندورف من المركز الرابع.

إلى ذلك، تُقام الجولة السادسة على حلبة مونزا الإيطالية بعد أسبوعين من الآن، في الفترة ما بين 24 و 26 أيلول (سبتمبر) 2021.

الترتيب العام المُؤقت لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – بعد الجولة الخامسة (10 سباقات) (النِّمسا):

السائقان النقاط

01- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميكاييلي بيريتّا (إيطاليا) 114 نُقطة

02- أندي سوسيك (إسبانيا) 90 نُقطة

03- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان) 81 نُقطة

04- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان) 72 نُقطة

05- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريب (أمريكا) 65 نُقطة

06- لوريس سبينِلِّي (إيطاليا) 53 نُقطة

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات اليد يخسر أمام أوزبكستان ببطولة آسيا اتحاد غرب آسيا والاتحاد الإماراتي يوقعان اتفاقية استضافة بطولة الرجال العاشرة "اليرموك" تبحث خطتها للعودة الآمنة إلى الحرم الجامعي أمام وزير الشباب "الهيئات المؤقتة والأندية" ... الكاتب منذر عقيلان  السعود يباشر عمله مساعداً لرئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الدولي عاشور ينجح بإدارة بطولة العالم للشابات للكرة الطائرة منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي أوزبكستان... اليوم فريق البقعة يلتقي الرمثا بافتتاح منافسات دوري المحترفين غدا مؤتمر صحفي لجمعية بيت التراث والفنون في الفحيص الريال يسترد الصدارة الإسبانية بمهرجان تهديفي تأهل الحسين إربد لنصف نهائي كأس الأردن دي لا سال يتأهل لنهائي كأس الأميرة آية لكرة الطائرة للسيدات مشجعون غاضبون يحرقون سيارة حكم! لاعبو كرة القدم الأعلى أجرا في العالم 2021.. رونالدو يستعيد الصدارة على حساب ميسي وصلاح خامسا الأمير علي بن الحسين والشيخ راشد بن حميد النعيمي يؤكدان أهمية التشاركية في العمل مخالفة قانونية "برسم الفضيحة الرياضية" في بطولة العالم العسكرية للملاكمة رئيس نادي معان الأسبق بلال العقايلة يعلن ترشحه لنقابة الصحفيين بالصور ....انطلاق بطولة المملكة المفتوحة للناشئين والناشئات والواعدين والواعدات للملاكمة "الإعلام الرياضى بين المهنية والتريند" ندوة بالاتحاد المصرى للثقافة الرياضية سباق المرحوم خالد عبابنه الأول للكراسي المتحركة اتحاد الفروسية يبدأ استعداته لللبطولة الاردن للفروسية سحم والحصن في صدارة دوري الثانية ...والاسبوع الخامس غدا نائب رئيس سورينام يخوض مباراة في سن الـ 60 في دوري "كونكاكاف" للأندية والدة رونالدو: ابن كريستيانو أفضل منه وأتمنى رؤيته بهذا النادي منتخب الترايثلون يُحقق نتائج متميزة في بطولة كأس آسيا ويُعسكر في قيرغيزستان منتخبنا الوطني يتعرض للخسارة أمام اليابان ويلتقي أوزبكستان في دور ترتيب المراكز بالبطولة الآسيوية لك... مديرية الدفاع المدني تنفذ تمرينا وهميا في جامعة اليرموك تشكيلات أكاديمية جديدة في اليرموك "الفيفا" يفرض عقوبة على هنغاريا في تصفيات كأس العالم بسبب العنصرية طلائع الجيش يتوج بكأس السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه على حساب الأهلي