سراب سبورت
مجلة رياضية

يتجول على متن دراجة هوائية بين أجنحة إكسبو 2020  دبي… محمد بن راشد .. الرياضة أسلوب حياة

تصوير:خليفة اليوسف

 

سراب نيوز _دبي – عدنان الغربي

 

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء أمس، بجولة بالدراجة الهوائية في موقع إكسبو 2020 دبي، وسط ترقب عالمي لانطلاق هذا الحدث الكبير في الأول من أكتوبر المقبل. وتفقد سموه خلال جولته عدداً من الأجنحة المشاركة في الحدث العالمي الكبير.

 

ويحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على ممارسة الرياضة، لا سيما ركوب الدراجات الهوائية وإلهام أفراد المجتمع بتشجيعه المستمر لجعل الرياضة أسلوب حياة نعيشها ونمارسها بشكل يومي.

 

وتشهد رياضة ركوب الدراجات الهوائية تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة بفضل رؤية سموه لتحويل دبي مدينة صديقة للدراجات الهوائية لرفع مستوى جودة الحياة والتحول نحو حلول النقل المستدام.

 

كما تعمل دبي على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في تطوير البنية التحتية لتتناسب مع استخدام الدراجة الهوائية والآمنة بيئياً وتطبيق أحدث اشتراطات السلامة والأمان.

 

ويشكل إكسبو 2020 دبي منارة عالمية لإطلاق العديد من مبادرات الاستدامة، والتي ستساهم في إحداث آثار بيئية إيجابية على النطاق الوطني، والإقليمي، والعالمي، وأجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة..

 

وتعدّ دبي التي يقيم فيها أكثر من 200 جنسية بتناغم وانسجام تامّ وتستعد لاستقبال العالم في إكسبو 2020 خلال الأيام القليلة المقبلة، وجهة مفضلة للعيش والاستقرار، كما توفر دبي لسكانها وزوارها بنية تحتية رياضية متكاملة لممارسة مختلف أنواع الرياضات واستضافة أكبر الفعاليات والبطولات العالمية، ما يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالنشاط الرياضي.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اللجنة الأولمبية الأردنية تُكرم البعثة البارالمبية على إنجازاتها المتميزة في بارالمبيك طوكيو ٢٠٢٠ بطولة المملكة المفتوحة للسباحة بالزعانف تنطلق يوم غد في العقبة كتاب" يوثّق المطبخ التراثي الأردني" تصدره جمعية بيت التراث للثقافة والفنون من خلال مشروع استدامة الإ... منتخب سيدات اليد يخسر أمام أوزبكستان ببطولة آسيا اتحاد غرب آسيا والاتحاد الإماراتي يوقعان اتفاقية استضافة بطولة الرجال العاشرة "اليرموك" تبحث خطتها للعودة الآمنة إلى الحرم الجامعي أمام وزير الشباب "الهيئات المؤقتة والأندية" ... الكاتب منذر عقيلان  السعود يباشر عمله مساعداً لرئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الدولي عاشور ينجح بإدارة بطولة العالم للشابات للكرة الطائرة منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي أوزبكستان... اليوم فريق البقعة يلتقي الرمثا بافتتاح منافسات دوري المحترفين غدا مؤتمر صحفي لجمعية بيت التراث والفنون في الفحيص الريال يسترد الصدارة الإسبانية بمهرجان تهديفي تأهل الحسين إربد لنصف نهائي كأس الأردن دي لا سال يتأهل لنهائي كأس الأميرة آية لكرة الطائرة للسيدات مشجعون غاضبون يحرقون سيارة حكم! لاعبو كرة القدم الأعلى أجرا في العالم 2021.. رونالدو يستعيد الصدارة على حساب ميسي وصلاح خامسا الأمير علي بن الحسين والشيخ راشد بن حميد النعيمي يؤكدان أهمية التشاركية في العمل مخالفة قانونية "برسم الفضيحة الرياضية" في بطولة العالم العسكرية للملاكمة رئيس نادي معان الأسبق بلال العقايلة يعلن ترشحه لنقابة الصحفيين بالصور ....انطلاق بطولة المملكة المفتوحة للناشئين والناشئات والواعدين والواعدات للملاكمة "الإعلام الرياضى بين المهنية والتريند" ندوة بالاتحاد المصرى للثقافة الرياضية سباق المرحوم خالد عبابنه الأول للكراسي المتحركة اتحاد الفروسية يبدأ استعداته لللبطولة الاردن للفروسية سحم والحصن في صدارة دوري الثانية ...والاسبوع الخامس غدا نائب رئيس سورينام يخوض مباراة في سن الـ 60 في دوري "كونكاكاف" للأندية والدة رونالدو: ابن كريستيانو أفضل منه وأتمنى رؤيته بهذا النادي منتخب الترايثلون يُحقق نتائج متميزة في بطولة كأس آسيا ويُعسكر في قيرغيزستان منتخبنا الوطني يتعرض للخسارة أمام اليابان ويلتقي أوزبكستان في دور ترتيب المراكز بالبطولة الآسيوية لك... مديرية الدفاع المدني تنفذ تمرينا وهميا في جامعة اليرموك