سراب سبورت
مجلة رياضية

بطولة آسيا لكرة اليد للسيدات تنطلق يوم غد ومنتخبنا يُلاقي فلسطين في أولى مبارياته

 

سراب نيوز

تنطلق يوم غد الأربعاء، النسخة الثامنة عشرة من بطولة آسيا لكرة اليد للسيدات والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان بصالة الأميرة سمية في مدينة الحسين للشباب وتستمر حتى ٢٥ أيلول / سبتمبر الحالي.

 

وسيشارك في البطولة ١١ منتخباً ستتنافس على ٥ بطاقات مؤهلة إلى بطولة العالم والتي تستضيفها إسبانيا خلال الفترة من ١ إلى ١٩ كانون الأول / ديسمبر القادم بمشاركة ٣٢ منتخباً.

 

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : كوريا الجنوبية وكازاخستان وهونغ كونغ وسنغافورة وأوزبكستان، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات : الأردن واليابان وإيران والكويت وفلسطين وسورية.

 

وستلعب المنتخبات في كل مجموعة ضد بعضها البعض، على أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي وتتأهل هذه المنتخبات كذلك إلى نهائيات بطولة العالم فيما تلعب باقي المنتخبات على المراكز الترتيبية إلى جانب تنافسها على البطاقة التأهيلية الخامسة إلى بطولة العالم.

 

ويستهل منتخبنا الوطني مشاركته في بطولة آسيا يوم غد الأربعاء حيث سيلتقي مع المنتخب الفلسطيني عند الساعة الخامسة مساءً.

 

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب محمد فضل، قد أعلن عن قائمة اللاعبات المشاركات في بطولة آسيا وضمت كل من : آنا ضراغمه، لينا ابده، ميرا قموه، ناهد الرواشدة، براء الرشدان، سندس عبيدات، عايشة المجالي، جنان محمد، فاتن الحمايدة، فلك عبيدات، دينا صندوقة، رؤى ناصر، سارة حلبية، تمارا خليفات، ناديا عبيدات، لبنى سلامة، لين صالح، هبه طلال وآية عبيدات.

 

وكان منتخبنا الوطني قد رفع من مستوى تحضيراته خلال الأسابيع الأخيرة والتي شهدت خوضه لمعسكر تدريبي في تركيا للوقوف على المستويين الفني والبدني للاعبات.

 

وفي سياقٍ متصل، انهى الاتحاد الأردني لكرة اليد كافة التحضيرات اللوجستية لإحتضان بطولة آسيا والتي تستضيفها الأردن للمرة الثالثة بعد عامي ١٩٨٧ و١٩٩٧.

 

وكانت جميع المنتخبات المشاركة في البطولة قد أكملت وصولها إلى عمان ، حيث ستقام تدريبات المنتخبات في صالة قصر الرياضة على أن تحتضن صالة الأميرة سمية جميع المباريات، كما قرر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد إقامة ٥ مباريات كل يوم على أن تبدأ المباراة الأولى عند الساعة العاشرة صباحاً.

 

وبالعودة إلى تاريخ بطولة آسيا للسيدات، فقد يعتبر المنتخب الكوري الجنوبي الأنجح خلالها حيث نال اللقب في ١٤ مناسبة من أصل ١٧ نسخة من بينها النسخ الأربعة الأخيرة، مقابل لقبين لكازاخستان ولقب لليابان.

 

جدول مباريات الغد :

 

كازاخستان × سنغافورة | الساعة ١١:٠٠ صباحاً

كوريا الجنوبية × أوزبكستان | الساعة ١:٠٠ مساءً

اليابان × إيران | الساعة ٣:٠٠ مساءً

الأردن × فلسطين | الساعة ٥:٠٠ مساءً

الكويت × سورية | الساعة ٧:٠٠ مساءً

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات اليد يخسر أمام أوزبكستان ببطولة آسيا اتحاد غرب آسيا والاتحاد الإماراتي يوقعان اتفاقية استضافة بطولة الرجال العاشرة "اليرموك" تبحث خطتها للعودة الآمنة إلى الحرم الجامعي أمام وزير الشباب "الهيئات المؤقتة والأندية" ... الكاتب منذر عقيلان  السعود يباشر عمله مساعداً لرئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الدولي عاشور ينجح بإدارة بطولة العالم للشابات للكرة الطائرة منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي أوزبكستان... اليوم فريق البقعة يلتقي الرمثا بافتتاح منافسات دوري المحترفين غدا مؤتمر صحفي لجمعية بيت التراث والفنون في الفحيص الريال يسترد الصدارة الإسبانية بمهرجان تهديفي تأهل الحسين إربد لنصف نهائي كأس الأردن دي لا سال يتأهل لنهائي كأس الأميرة آية لكرة الطائرة للسيدات مشجعون غاضبون يحرقون سيارة حكم! لاعبو كرة القدم الأعلى أجرا في العالم 2021.. رونالدو يستعيد الصدارة على حساب ميسي وصلاح خامسا الأمير علي بن الحسين والشيخ راشد بن حميد النعيمي يؤكدان أهمية التشاركية في العمل مخالفة قانونية "برسم الفضيحة الرياضية" في بطولة العالم العسكرية للملاكمة رئيس نادي معان الأسبق بلال العقايلة يعلن ترشحه لنقابة الصحفيين بالصور ....انطلاق بطولة المملكة المفتوحة للناشئين والناشئات والواعدين والواعدات للملاكمة "الإعلام الرياضى بين المهنية والتريند" ندوة بالاتحاد المصرى للثقافة الرياضية سباق المرحوم خالد عبابنه الأول للكراسي المتحركة اتحاد الفروسية يبدأ استعداته لللبطولة الاردن للفروسية سحم والحصن في صدارة دوري الثانية ...والاسبوع الخامس غدا نائب رئيس سورينام يخوض مباراة في سن الـ 60 في دوري "كونكاكاف" للأندية والدة رونالدو: ابن كريستيانو أفضل منه وأتمنى رؤيته بهذا النادي منتخب الترايثلون يُحقق نتائج متميزة في بطولة كأس آسيا ويُعسكر في قيرغيزستان منتخبنا الوطني يتعرض للخسارة أمام اليابان ويلتقي أوزبكستان في دور ترتيب المراكز بالبطولة الآسيوية لك... مديرية الدفاع المدني تنفذ تمرينا وهميا في جامعة اليرموك تشكيلات أكاديمية جديدة في اليرموك "الفيفا" يفرض عقوبة على هنغاريا في تصفيات كأس العالم بسبب العنصرية طلائع الجيش يتوج بكأس السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه على حساب الأهلي