سراب سبورت
مجلة رياضية

ميزانيات الاتحادات…أين المعيار؟!!!… د. منذر عقيلان

 

ميزانيات الإتحادات، ما هي الأسس التي تعتمدها اللجنة الاولمبية في توزيع الميزانية  لكل إتحاد ان كان إتحاد لعبة فردية او جماعية . 

هنالك إتحادات لديها استثمارات، وأخرى لا حول لها ولا قوة، لكننا في البداية نقول  يجب على اللجنة الاولمبية زيادة ميزانيات الاتحادات الرياضية للفترة القادمة، و رفع ميزانياتها العامة وذلك بحسب احتياجاتها وبرامجها ومسابقاتها ومشاركاتها ووفق معايير محددة لها، في عملية رفع الموازنات العامة للاتحادات.

لانه ليس من المعقول إتحاد بقوة وإنجاز إتحاد التايكواندو، تكون الميزانية له ٢٥٠ ألف، وهي أقل من إتحادات لعبة جماعية ليس له أي انجاز عربي أو قاري او أولمبي وتكون الميزانية لهذه الاتحادات اكبر بكثير من إتحاد التايكواندو .

وهل من المقعول أيضاً ان تكون ميزانية إتحاد الملاكمه الذي تأهل منه خمس لاعبين في الأولمبياد الأخير في طوكيو أن تكون ١٠٥ آلاف.

لماذا لا يتم زيادة الميزانية للملاكمة والتايكواندو، من خلال أخذ نسبة من ميزانية بعض  الإتحادات، التي تشارك من أجل المشاركة وتقديمها لاتحادات لديها الإنجاز، لهم وهذا الاقتراح لا يكلف اللجنة الاولمبية مصاريف زائدة في الميزانيات، وإذا ما قامت اللجنة الاولمبية بهذه الخطوة  ستجد، منافسة وإيجابية وتلمس تطور على الرياضة الأردنية  في الفترة القادمة وسيزيد من إصرارنا على بذل المزيد من الجهد من أجل المواصلة على نفس النهج وتحقيق المزيد لمملكتنا الغالية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اللجنة الأولمبية الأردنية تُكرم البعثة البارالمبية على إنجازاتها المتميزة في بارالمبيك طوكيو ٢٠٢٠ بطولة المملكة المفتوحة للسباحة بالزعانف تنطلق يوم غد في العقبة كتاب" يوثّق المطبخ التراثي الأردني" تصدره جمعية بيت التراث للثقافة والفنون من خلال مشروع استدامة الإ... منتخب سيدات اليد يخسر أمام أوزبكستان ببطولة آسيا اتحاد غرب آسيا والاتحاد الإماراتي يوقعان اتفاقية استضافة بطولة الرجال العاشرة "اليرموك" تبحث خطتها للعودة الآمنة إلى الحرم الجامعي أمام وزير الشباب "الهيئات المؤقتة والأندية" ... الكاتب منذر عقيلان  السعود يباشر عمله مساعداً لرئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الدولي عاشور ينجح بإدارة بطولة العالم للشابات للكرة الطائرة منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي أوزبكستان... اليوم فريق البقعة يلتقي الرمثا بافتتاح منافسات دوري المحترفين غدا مؤتمر صحفي لجمعية بيت التراث والفنون في الفحيص الريال يسترد الصدارة الإسبانية بمهرجان تهديفي تأهل الحسين إربد لنصف نهائي كأس الأردن دي لا سال يتأهل لنهائي كأس الأميرة آية لكرة الطائرة للسيدات مشجعون غاضبون يحرقون سيارة حكم! لاعبو كرة القدم الأعلى أجرا في العالم 2021.. رونالدو يستعيد الصدارة على حساب ميسي وصلاح خامسا الأمير علي بن الحسين والشيخ راشد بن حميد النعيمي يؤكدان أهمية التشاركية في العمل مخالفة قانونية "برسم الفضيحة الرياضية" في بطولة العالم العسكرية للملاكمة رئيس نادي معان الأسبق بلال العقايلة يعلن ترشحه لنقابة الصحفيين بالصور ....انطلاق بطولة المملكة المفتوحة للناشئين والناشئات والواعدين والواعدات للملاكمة "الإعلام الرياضى بين المهنية والتريند" ندوة بالاتحاد المصرى للثقافة الرياضية سباق المرحوم خالد عبابنه الأول للكراسي المتحركة اتحاد الفروسية يبدأ استعداته لللبطولة الاردن للفروسية سحم والحصن في صدارة دوري الثانية ...والاسبوع الخامس غدا نائب رئيس سورينام يخوض مباراة في سن الـ 60 في دوري "كونكاكاف" للأندية والدة رونالدو: ابن كريستيانو أفضل منه وأتمنى رؤيته بهذا النادي منتخب الترايثلون يُحقق نتائج متميزة في بطولة كأس آسيا ويُعسكر في قيرغيزستان منتخبنا الوطني يتعرض للخسارة أمام اليابان ويلتقي أوزبكستان في دور ترتيب المراكز بالبطولة الآسيوية لك... مديرية الدفاع المدني تنفذ تمرينا وهميا في جامعة اليرموك