سراب سبورت
مجلة رياضية

بدء أعمال مدرسة النزاهة الصيفية الثانية في عجلون بتنظيم من “رشيد”

سراب نيوز

بدأت في عجلون أمس أعمال مدرسة النزاهة الصيفية الثانية للعام 2021 ، التي يشارك فيها مجموعة من الطلاب والطالبات من كافة المحافظات الأردنية ” بتنظيم من رشيد للنزاهة والشفافية (الشفافية الدولية – الأردن)، سيناقش خلالها المشاركون/ات قضايا وطنية تتعلق بالنزاهة وحقوق الإنسان والديمقراطية وادارة النزاعات وحلها والمساءلة المجتمعية ومكافحة الفساد.

تستمر مدرسة النزاهة الصيفية الثانية لمدة سبعة أيام وتهدف إلى تعزيز المشاركة الفعالة لمجموعة من القادة من الشباب والشابات الاردنيين في تطوير القيم والمبادئ الديمقراطية وتأهيلهم/ن ليصبحوا مشاركين/ات نشطين في عملية المشاركة والمساءلة المجتمعية عبر هذا المشروع الفريد الذي تموله وزارة الخارجية الالمانية برنامج زيفيك/معهد العلاقات الخارجية ifa.
وتأتي المدرسة الصيفية الثانية ضمن أربع مدارس تم عقد الأولى منها الشهر الماضي، وبعد النجاح الذي شهده هذا المشروع حيث بدأت “رشيد” بتنظيمه منذ العام الماضي وبمشاركة مجموعات مختلفة من الشباب والشابات في مدارس صيفية وشتوية مكثفة تعلموا فيها المفاهيم الأساسية للنزاهة والمواطنة الفعالة وسيادة القانون والمساءلة وتكاتف الجهود لترسيخ دولة المؤسسات من أجل تعزيز السلم المجتمعي.

وأكدت المديرة التنفيذية لـ “رشيد” عبير مدانات أن نجاح المدارس السابقة للنزاهة ينبع من التفاعل المتميز للمشاركين/ات مع المواضيع التي يتم مناقشتها والتطور الكبير في المفاهيم والأفكار لديهم/ن، حيث يتم تعميق بعض المفاهيم وايضاح العديد منها بحيث يتمكن المشاركون/ات من التفاعل بشكل اكبر وانضج سياسيا واجتماعيا مع القضايا المختلفة التي تثار من حولهم. وتضم مدرسة النزاهة الصيفية الثانية فضلا عن المحاضرات وورش العمل والأنشطة الجماعية أنشطة كشفية مختلفة تهدف إلى تعزيز المسؤولية الفردية والنزاهة الشخصية والارتباط بالأرض وعكس ذلك على السلوك الجماعي من خلال العمل كفرق مما سيساهم بشكل أكبر في تعزيز وعي الأفراد بأهمية التكافل والتواصل والتنسيق والتكاتف بين الطلبة والطالبات من أجل انجاح متطلبات المصلحة العامة و تعزيز هذه الثقافة لتنعكس على تفاعلاتهم/ن في حياتهم اليومية وبالتالي على البلد ككل.

وتشارك هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بشكل فعال في هذه المدارس من خلال المحاضرات التي يتم دعوة ممثلين عن الهيئة لإلقائها، وذلك لتوضيح دورها في مكافحة الفساد وأهم إنجازاتها، كما يتم تسليط الضوء على آليات التعامل مع شكاوى المواطنين التي ترد إليها.

رشيد للنزاهة والشفافية (الشفافية الدولية – الأردن) هي منظمة مجتمع مدني غير هادفة للربح تأسست نهاية عام 2013، وباشرت اعمالها في عمان بداية شهر نيسان من عام 2014. تمثل “رشيد” الفرع الوطني المعتمد في الأردن لمنظمة الشفافية الدولية، ونهدف من خلال برامجنا ومشاريعنا الى تعزيز الدور الفعال للمواطن الأردني في انشطة مكافحة الفساد، وزيادة مناعة المؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات الحكم المحلي ضد الفساد، وذلك من اجل الوصول الى أردن متماسك بنظام نزاهة وطني.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد انطلاقة السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ..الجمعة ..."سمامعة ...هذه التعليمات الرسمية" اللجنة العليا المنظمة للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات...تبحث آخر ... المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديا الفارس ظاهر الخضير ...يستعد للسباق التأهيلي ضمن فريق الجود في أولى مشاركة لرياضة القدرة والتحمل مندوبا عن سمو الأمير فيصل..د. حمدان يفتتح أعمال مؤتمر البحر الميت العلمي الدولي مبادرة جائزة عون "مدارس صناع الغد الخاصة"الشارقة تدعم اعضاء في نادي المستقبل للاعاقة الحركية   "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية فرسان الأمن العام يختتمون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تحت إشراف مدربها الاسباني الجديد .. تستعد أنس جابر لخوض ماسترز مدريد وستلاقي غدا السلوفاكية انا كيري... فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال... طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني