سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب السيدات يخسر أمام إيران في البطولة الآسيوية لكرة اليد

 

سراب نيوز 

تلقى المنتخب الوطني للسيدات، الخسارة الأولى له في البطولة الآسيوية لكرة اليد (الأردن ٢٠٢١) وجاءت أمام المنتخب الإيراني بنتيجة ٢٢-٢٨ في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الأحد في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.

 

وكان منتخبنا الوطني قد حقق ٣ انتصارات متتالية على كل من فلسطين وسورية والكويت فيما حقق المنتخب الإيراني فوزه الثالث في البطولة وبات على بُعد خطوة من التأهل إلى بطولة العالم والتي تستضيفها إسبانيا في الشهر الأخير من العام الحالي ، حيث أن فوز إيران على سورية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات سيضمن له التأهل إلى بطولة العالم وإلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية.

 

من جانبه أصبحت مهمة منتخبنا الوطني في التأهل المباشر إلى بطولة العالم صعبة حيث سيتعين عليه الفوز على اليابان – المتصدرة – في الجولة الأخيرة ليتأهل.

 

وضمن المجموعة ذاتها حققت اليابان الفوز الرابع على التوالي وجاء على حساب المنتخب الكويتي بنتيجة ٥٢-٥ لتعزز صدارتها وتقترب من التأهل إلى بطولة العالم المقبلة.

 

ولحساب المجموعة الثانية أيضاً ، حقق المنتخب السوري انتصاره الثاني على التوالي وجاء على حساب فلسطين بنتيجة ٤٧-١٣.

 

وضمن المجموعة الأولى ، حقق المنتخب الأوزبكي الفوز على المنتخب السنغافوري بنتيجة ٣٣-١٦.

 

وسيكون يوم غد يوم راحة لجميع المنتخبات على أن تستكمل يوم بعد غد الثلاثاء المرحلة الأخيرة من دور المجموعات.

 

يذكر أن نظام الدور الأول ينص على أن تلعب المنتخبات في كل مجموعة من المجموعتين ضد بعضها البعض، على أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة وتتأهل هذه المنتخبات كذلك إلى نهائيات بطولة العالم فيما تلعب باقي المنتخبات على المراكز الترتيبية إلى جانب تنافسها على البطاقة التأهيلية الخامسة إلى بطولة العالم.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ركان الزعبي يتوج بفضية بطولة بيروت الدولية للفئات العمرية فريحات تكرم اعضاء بمجلس الأمهات وطالبات الفرقة الكشفية في تلاع العلي الثانوية للبنات روسيا تستبعد مشاركة رياضييها في الألعاب الأولمبية 2024 إلى فلسطين من الدنمارك.. وسام أبو علي "فدائي" الدكتور حسن السعود عميد كلية علوم الرياضة في الجامعة الأردنية ميسي يوجه رسالة للشعب السعودي.. على الهزيمة أمام "الأخضر" كم تساوي قبلة "التحرش" الشهيرة؟.. النيابة العامة تطالب بسجن روبياليس لمدة عامين ونصف ودفع غرامة تألق أردني...انطلاق الدورة الدولية للناشئين بكرة الطاولة النتائج الأولية لمنافسات اليوم الأول ختام الدورة الدولية الثانية بـ«الطاولة» في لبنان الزعبي يحقق إنجازا لافتا بتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة بيروت الدولية رسائل ذات صلة ! ... حسين الذكر قمة منتظرة بين الفيصلي والوحدات... والحسين يستقبل معان الإمارات ترحل عددا من اللاعبين المصريين رونالدو يصب غضبه على الحكم الرابع بعد خسارة مدوية للبرتغال بغياب ميسي.. الأرجنتين تضرب كوستاريكا بالثلاثة إتحاد غرب آسيا لكرة الطائرة...مطالب في تفعيل فحص المنشطات المنتخب الوطني ت23 يتفوق على نظيره العراقي بثلاثية وفد الجمباز يغادر إلى أنطاليا للمشاركة في سلسلة كأس التحدي العالمي للجمباز المركزية تويوتا ترعى حلم الأولمبياد للفارس الأردني رعد ناصر بالصور اختتام الدور الأول لبطولة الشباب الرمضانية وتتويج أبطال الألوية بسباعية.. منتخب النشامى يفوز على باكستان ضمن تصفيات كأس العالم حاملا رسالة الى دولة رئيس الوزراء ...على مركز افرست وفي جلسة رمضانية حاشدة ولي العهد يصل ستاد عمان ...وهدف هدية من التعمري طاجيكستان تنتزع التعادل بهدف قرب النهاية أمام السعودية في تصفيات كأس العالم لبنان يتكبد خسارة قاسية أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم ملك الأردن يفاجئ الحسين عموتة بـ "طلب" قبل ساعات من مواجهة "نسور قاسيون" مع منتخب ميانمار.. داهود يغادر بعثة سوريا "لاستحالة تلبية طلباته" اتهام أنطونيو روديغر بالإرهاب.. تهنئة رمضان تتحول إلى شكوى جنائية منتخب فلسطين بـ 10 لاعبين يقتنص فوزًا مثيرًا من بنغلاديش بالتصفيات الآسيوية هزم الفلبين بخماسية.. العراق إلى الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2026