سراب سبورت
مجلة رياضية

النابلسي يرعى لقاء شباب العواصم العربية تحت شعار “البيئة والصحة المجتمعية”

الشباب العرب 1

 

سراب نيوز –

أكد  وزير الشباب محمد النابلسي ،على ان الشباب الأردني، يحظى برعاية ملكية سامية، وضعت الشباب على سلم الاولويات الوطنية، ووجهت الحكومات المتعاقبة الى النهوض بقطاع الشباب والارتقاء به.

وذلك اليوم الأحد خلال افتتاحه في مدينة الحسين للشباب فعاليات لقاء شباب العواصم العربية السابع عشر الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار “البيئة والصحة المجتمعية”، بحضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية هيفاء أبو غزالة، مندوبة جامعة الدول العربية، وسفراء الدول المشاركة، ورئيس لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب الأردني.

واضاف ان اللقاء الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية يعد فرصة لتبادل التجارب الشبابية وطرح المبادرات والافكار الريادية التي من شانها حماية البيئة والحفاظ على الصحة المجتمعية، مبينا ان اللقاء سيتضمن العديد من البرامج والفعاليات من جلسات حوارية وورش عمل ولقاءات، وعرض للتجربة الشبابية الاردنية في الصحة المجتمعية والبيئة، مؤكدا ان ما سيخرج به الشباب العرب من توصيات سيتم وضعها على جدول اعمال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب .

من جانبها قالت أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن هذا اللقاء يحمل أهمية كبيرة، باعتباره أول لقاء عربي وجاهي على مستوى الشباب بعد جائحة كورونا وواحد من أهم وانجح اللقاءات التي تنظمها وزارة الشباب، مؤكدة على ايمان جامعة الدول العربية بأن الشباب هم وسائل التنمية وغاياتها .

وأضافت أبو غزالة ان استضافة الأردن للقاء السابع عشر لشباب العواصم العربية، يعتبر فرصة للشباب لتبادل الخبرات فيما بينهم.

وألقى المشارك من الوفد الكويتي عبد الرحمن الجاسر كلمة الوفود العربية المشاركة أعرب فيها عن الشكر والامتنان على حسن الاستقبال منوها ان هذا اللقاء واحد من الفرص الاستثنائية التي يجتمع فيها شباب الوطن العربي لاكتساب الخبرات وتبادل المنفعة والثقافات .

ويستمر اللقاء الذي تشارك فيه وفود من 14 دولة عربية حتى يوم الجمعة المقبلة، تتخلله العديد من الوُرش واللقاءات والزيارات الميدانية، في ظل المراعاة الكاملة للبروتوكول الصحي المعمول به في المملكة .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تعادل السلط والفيصلي بدوري المحترفين أبوظبي تستضيف كأس العالم للأندية 2021...للمرة الخامسة رسميا...مباراة الجليل والحسين إلى محكمة الكاس الجولة الأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق غدا الجمعة نشامى فريق الأمن العام للكيك بوكسينغ يواصلون التألق ضمن بطولة العالم الفارس العربي السوري حمشو يتألق في بطولة فرنسا الدولية فئة الخمس نجوم بمشاركة عربية ودولية واسعة انطلاق بطولة الأردن للجولف "اليرموك" الثالثة محلياً.. و 41 عربيا وفق تصنيف "كيو اس" للعام 2022 دوري أبطال أوروبا: ريال يستعيد التوازن وليفربول يهزم أتلتيكو نحن من نصنع غرورهم...يكتبها منذر عقيلان نشامى فريق الأمن العام للجولف يواصلون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في بطولة الاردن المفتوحة "اليرموك" تستقبل وفدا طلابيا مدرسيا احتفاء باليوم العالمي للعصا البيضاء مندوبا عن رئيس الوزراء، النابلسي يحاور أعضاء المؤتمر الوطني للشباب للتوعية والتطوير الفيصلي يستأنف قرار حرمانه من الرخصة الآسيوية أول بريطاني يحرز لقب إنديان ويلز جمال أبو هزيم رئيس قسم التصوير الموظف المثالي لشهر ايلول 2021 في دائرة العلاقات العامة بداية مشاركة منتخبنا الوطني للكيك بوكسينج في بطولة العالم بإيطاليا...اليوم بادوسا تفوز بلقب "إنديان ويلز" للتنس برشلونة يقلب الطاولة على فالنسيا في أول ظهور لأغوير بقميص "البلوغرانا" التونسية أنس جابر أول عربية بين العشر الأوليات في تاريخ التصنيف المعتمد أكاديمية الثريا تهنئ الواعدة لأنا الشلتوني بفوزها ببطولة المملكة المفتوحة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تنعى القائد نايف النوايسة طلال الصفدي.. موهبة كروية باسيلاشفيلي يواجه نوري في نهائي إنديان ويلز جويحان  يفوز بالجولة  الختامية من بطولة الأردن للراليات ويعتلي القمة باقتدار والشرفا ثانيا وناصيف ثا... انتزع نشامى الأمن العام لرفع الاثقال لقب بطولة سراييفو الدولية المفتوحة إتحاد الكرة يعلن مواعيد مباريات دوري النخبة والدور الثاني من بطولة ت 15 نشامى الأمن العام للجودو توجت اعناقهم "بالذهب" فوز الأردني د. موفق الزيادات فئة أفضل محاضر في مجالات مسرعات التطوير الرياضي الرمثا يكسب معان برباعية وينفرد بصدارة دوري المحترفين