سراب سبورت
مجلة رياضية

فرسان الأردن يستعدون لخوض تجوال “غالوبس”

سراب نيوز

يستعد فرسان الأردن للمشاركة في تجوال الأردن للقدرة والتحمل “غالوبس” والذي يحط الرحال بصحراء وادي رم في الفترة ما بين 23 إلى 30 تشرين الأول المقبل، بمشاركة 135 فارسا من 15 دولة من مختلف انحاء العالم.

وأعلن فريق الإردن جاهزيته للمشاركة في هذا التجوال العالمي حيث يمثل الفريق الأردني نخبة من فرسان القدرة ابرزهم :سمو الأميرة الجليلة بنت علي.

في سياق متصل، تتواصل التحضيرات على قدم وساق لاقامة الحدث العالمي الذي تترقبه كل انظار عشاق تجوالات الفروسية في العالم من خلال اقامة “غالوبس” تجوال الاردن للقدرة الذي يقام برعاية وزارة السياحة الأردنية وبدعم كل من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة ومفوضية البتراء وشركة احياء التراث وشركة زين للاتصالات وشركة غدير للمياه المعدنية / نستله ووترز الأردن في حين يشهد التجوال مشاركة عالمية واسعة قوامها 27 فريقا يمثلون 15 دولة من مختلف أنحاء العالم، وسيكون في مقدمة المشاركين اسماء مرموقه مثل :سمو الأميرة الجليلة بنت علي، وكاميل سيرف ملكة جمال فرنسا 2015 ، وإيرنس ميتينير ملكة جمال الكون 2016 ، والفارسة البلجيكية الشجاعة إيملين بارمنتييه والتي عرفت دوليا بأنها الفارسة التي بترت ساقيها بعد حادث سيارة وهي تعود إلى ركوب الخيل مؤكدة على إرادة الإنسان في مواجهة التحديات .

وتتمثل المشاركة بوجود فرسان من دول: الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، بلجيكا، ايطاليا واسبانيا وألمانيا وسويسرا، بالإضافة إلى اندونيسيا واليابان والأرجنتين والدانمارك الى جانب فريق عماني – الخيالة السلطانية، وكذلك الأردن الدولة المستضيفة للحدث.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن عقد مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل،في فندق كمبينسكي عمان عند الساعة 12 ظهرا للحديث عن كافة التفاصيل الخاصة بالتجوال حيث تمثل هذه لتظاهرة دعما كبيرا لصناعة السياحة في الأردن والتي تعتبر اليوم احدي أهم الوجهات السياحية في العالم لما يتمتع بهالأردن من مناظر وعمق تاريخي تؤمن للسائح المشاهدة والدهشة والاستمتاع والأمن وللتأكيد على أهمية ربط الرياضة بالسياحة والأثر الايجابي لاقامة المنافسات الرياضية في الأماكن التاريخية والسياحية في الاردن .

وسيكون التجوال بمثابة سباق للقدرة والتحمل حيث يتواجد في كل فريق 5 فرسان لكل منها، سيقومون بخوض 5 مراحل عبر السباق الذي سيبلغ مسافته 200 كيلومتر وسط التضاريس الصحراوية حيث سيتم تعقب الفرسان من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رسميا...مباراة الجليل والحسين إلى محكمة الكاس الجولة الأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق غدا الجمعة نشامى فريق الأمن العام للكيك بوكسينغ يواصلون التألق ضمن بطولة العالم الفارس العربي السوري حمشو يتألق في بطولة فرنسا الدولية فئة الخمس نجوم بمشاركة عربية ودولية واسعة انطلاق بطولة الأردن للجولف "اليرموك" الثالثة محلياً.. و 41 عربيا وفق تصنيف "كيو اس" للعام 2022 دوري أبطال أوروبا: ريال يستعيد التوازن وليفربول يهزم أتلتيكو نحن من نصنع غرورهم...يكتبها منذر عقيلان نشامى فريق الأمن العام للجولف يواصلون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في بطولة الاردن المفتوحة "اليرموك" تستقبل وفدا طلابيا مدرسيا احتفاء باليوم العالمي للعصا البيضاء مندوبا عن رئيس الوزراء، النابلسي يحاور أعضاء المؤتمر الوطني للشباب للتوعية والتطوير الفيصلي يستأنف قرار حرمانه من الرخصة الآسيوية أول بريطاني يحرز لقب إنديان ويلز جمال أبو هزيم رئيس قسم التصوير الموظف المثالي لشهر ايلول 2021 في دائرة العلاقات العامة بداية مشاركة منتخبنا الوطني للكيك بوكسينج في بطولة العالم بإيطاليا...اليوم بادوسا تفوز بلقب "إنديان ويلز" للتنس برشلونة يقلب الطاولة على فالنسيا في أول ظهور لأغوير بقميص "البلوغرانا" التونسية أنس جابر أول عربية بين العشر الأوليات في تاريخ التصنيف المعتمد أكاديمية الثريا تهنئ الواعدة لأنا الشلتوني بفوزها ببطولة المملكة المفتوحة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تنعى القائد نايف النوايسة طلال الصفدي.. موهبة كروية باسيلاشفيلي يواجه نوري في نهائي إنديان ويلز جويحان  يفوز بالجولة  الختامية من بطولة الأردن للراليات ويعتلي القمة باقتدار والشرفا ثانيا وناصيف ثا... انتزع نشامى الأمن العام لرفع الاثقال لقب بطولة سراييفو الدولية المفتوحة إتحاد الكرة يعلن مواعيد مباريات دوري النخبة والدور الثاني من بطولة ت 15 نشامى الأمن العام للجودو توجت اعناقهم "بالذهب" فوز الأردني د. موفق الزيادات فئة أفضل محاضر في مجالات مسرعات التطوير الرياضي الرمثا يكسب معان برباعية وينفرد بصدارة دوري المحترفين "اليرموك" تستضيف 15 طالبا ضمن برنامج إيراسموس بلس الدولي ملاكمة البقعة تسقط بالضربة القاضية...يكتبها منذر عقيلان