سراب سبورت
مجلة رياضية

دوري أبطال أوروبا: ريال يستعيد التوازن وليفربول يهزم أتلتيكو

سراب نيوز

استعاد ريال مدريد توازنه بفوزه الكبير على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 5-صفر، وأوقف إنتر ميلان فورة شيريف تيراسبول المولدافي، مفاجأة مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عندما تغلب عليه 3-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول.

في المباراة الاولى في كييف، فرض المهاجم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور نفسه نجمًا بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 51 و56، وصنع الهدف الرابع لمواطنه رودريغو (65) بعدما افتتح قائد أصحاب الأرض سيرجي كريفستوف التسجيل (37 خطأ في مرمى فريقه)، فيما ختم الفرنسي كريم بنزيمة المهرجان بهدف خامس (90+1).

وعاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات عقب خسارته المفاجئة أمام ضيفه شيريف تيراسبول 1-2 في الجولة الثانية محققًا فوزه الثاني، فاستفاد من خسارة الاخير امام إنتر وانتزع منه الصدارة بفارق الاهداف.

وثأر النادي الملكي لخسارتيه أمام الفريق الأوكراني في دور المجموعات الموسم الماضي.

ووجه ريال مدريد إنذارًا شديد اللهجة إلى غريمه التقليدي برشلونة الذي سيلاقيه الأحد المقبل في ملعب “كامب نو” في كلاسيكو الليغا.

وكان ريال مدريد صاحب الافضلية منذ البداية وحاول الضغط على أصحاب الأرض لافتتاح التسجيل لكنه اصطدم بتكتل دفاعي منظم فلجأ إلى التسديد البعيد.

وكان أول تهديد مدريدي عبر قائده الدولي الفرنسي كريم بنزيمة بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (3)، وأخرى للألماني طوني كروس من خارج المنطقة ابعدها الحارس أناتولي تروبين بصعوبة (4)، وثالثة للبرازيلي فينيسيوس جونيور من داخل المنطقة أبعدها الحارس مرة اخرى قبل ان يشتتها الدفاع (7).

واعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة وخرج حارس المرمى العملاق الدولي البلجيكي تيبو كورتوا في توقيت مناسب خارج المنطقة لقطع عدة انفرادات.

وتابع الحارس تروبين تألقه بإبعاده تسديدة قوية لكروس من خارج المنطقة (31).

وأثمر ضغط النادي الملكي هدفا من النيران الصديقة عندما حاول قائد شاختار دانييتسك كريفتسوف إبعاد كرة عرضية للوكاس فاسكيس باتجاه بنزيمة فتابعها بيسراه من خارج المنطقة ساقطة داخل المرمى (37).

وكاد بنزيمة يعزز تقدم النادي الملكي بتسديدة قوية زاحفة تصدى لها الحارس تروبين (38)، وعاد الأخير للتصدي لتسديدة أخرى قوية للدولي الفرنسي من خارج المنطقة وحولها إلى ركنية (42).

وعزز ريال مدريد تقدمه مطلع الشوط الثاني بهدف رائع اثر لعبة جماعية ثلاثية بين بنزيمة المتوغل من الجهة اليسرى فمررها إلى الكرواتي لوكا مودريتش عند حافة المنطقة ومنه إلى فينيسيوس المتوغل داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (51).

ووجه فينيسيوس الضربة القاضية لشاختار دانييتسك بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بمجهود فردي رائع تلاعب خلاله بأربعة مدافعين من خارج المنطقة إلى داخلها قبل أن يسدد بيسراه داخل المرمى (56).

 

وأضاف رودريغو الهدف الرابع اثر لعبة جماعية أخرى قادها بنزيمة ومرر إلى فينيسيوس داخل المنطقة ومنه إلى رودريغو غير المراقب فسددها قوية في سقف المرمى (65).

 

وختم بنزيمة المهرجان بهدف خامس عندما تلقى كرة عرضية من البديل ماركو أسينسيو داخل المنطقة فهيأها لنفسه وتابعها داخل المرمى (90+1).

إنتر يخمد فورة شيريف

وفي الثانية على ملعب “جوسيبي مياتسا” في ميلانو، حقق إنتر بطل إيطاليا فوزه الأول في دور المجموعات عندما تغلب على ضيفه شيريف تيراسبول 3-1.

وهي الخسارة الأولى لشيريف تيراسبول بعد فوزيه المدويين على ضيفه شاختار دانييتسك (2-صفر) ومضيفه ريال مدريد (2-1).

وانتظر إنتر الدقيقة 34 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي البوسني إدين دجيكو بتسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من الدولي التشيلي أرتورو فيدال.

وفاجأ شيريف تيراسبول بطل إيطاليا مطلع الشوط الثاني بإدراكه التعادل عبر اللوكسمبورغي سيباستيان ثيل (52)، لكن فيدال منح التقدم مجددًا لإنتر بعد ست دقائق اثر تمريرة من دجيكو.

وأكد المدافع الهولندي ستيفان دي فري فوز النادي الايطالي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 67 اثر تمريرة من مواطنه دنزل دمفريس.

صلاح يواصل تألقه

وسجل المصري الدولي محمد صلاح هدفين ليقود فريقه ليفربول الانجليزي إلى فوز مثير 3-2 على حساب مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي خاض معظم مجريات الشوط الثاني بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

‏نتائج مباريات الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا

‏▪️ كلوب بروج 1-5 مانشستر سيتي
‏▪️ سان جيرمان 3-2 لايبزيغ
‏▪️ أتلتيكو ⁦‪مدريد‬⁩ 2-3 ليفربول
‏▪️ بورتو 1-0 ميلان
‏▪️ بشكتاش 1-4 سبورتينغ لشبونة
‏▪️ أياكس 4-0 دورتموند
‏▪️ إنتر ميلان 3-1 شيريف
‏▪️ شاختار 0-5 ⁦‪ريال‬⁩ ⁦‪مدريد

المصدر (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ريال مدريد يعزّز صدارته للدوري الإسباني بفوزه على سوسييداد الجزائر ومصر يبلغان الدور ربع النهائي "فرسان الأمن العام" يظفرون بالذهب في البطولة الدولية لالتقاط الاوتاد باللباس التقليدي صرخة لاعبات نادى دى لاسال للأميرة آية الفيصل ...لرحيل قطيشات وفد وزارة الشباب التونسية الشقيقة يزور وزارة الشباب خسارة ثقيلة للنشامى أمام المغرب بالصور...بطولة مركز عودة للجمباز تبرز طاقات الواعدين موهبة الجودو السورية ليلى كنعان قصة طموح وبطولة فرسان العراق في صدارة منصات التتويج في البطولة الدولية بالتقاط الاوتاد تألق لاعبي نادي الشجرة وأكاديمية الثريا في ماراثون البحر الاحمر "ذهبية و فضيتين "حصيلة نشامى فريق الأمن العام للماراثونات في نصف ماراثون البحر الاحمر أبطال الملاكمة الأردنية يفتحوا بيت عزاء لزميلهم كمال مرجان مصر.. الأجهزة الأمنية تعلن تفاصيل جديدة عن اغتصاب مدرب للاعب كرة قدم السعودية تستعد لاستضافة بطولة الناشئين الثامنة بمشاركة ٩ منتخبات تعادل سلبي بين العراق والبحرين قطر تعرب عن ترحيبها باستقبال المثليين في كأس العالم لكرة القدم هاشم عاشور ولين العبداللات يفتتحان البطولة الشتوية برقمين لفئاتهم العمرية صوفيا عكروش تنال الدكتواره من الجامعة الأردنية لاعبة كرة القدم السورية رزان خوندي ..وحكاية موهبة رياضية ونجمة كروية الأردن تشارك في حفل افتتاح دورة الألعاب "البارآسيوية" للشباب أمام اللجنة الأولمبية...تصفية حسابات في إتحاد الملاكمة سليمان العساف يعلن ترشحه لإدارة النادي الفيصلي الأمير علي يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء المغرب بكأس العرب صدر حديثا كتابُ “جدليّة الأنا والآخر في الخِطابِ الشّعريِّ في المفضّليّاتِ للباحثة” زينه محي الدين غ... منتخبا السلة وكرة الهدف يستهلان المشاركة الأردنية في "البارآسيوية" للشباب لاعبة الرغبي السورية روزا الحموي " بسبب عدم استدعائي للمشاركات الخارجية مع المنتخب الوطني قررت ترك ا... فوز مستحق لمنتخب النشامى على السعودية بكأس العرب دى لاسال يتوج بجدارة بطلا لدوري السيدات لكرة الطائرة الباحث في البلقاء التطبيقية "د.علي العلوان "ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً بني عطية يجري عملية جراحية لرسغ اليد