سراب سبورت
مجلة رياضية

جامعة الأميرة سمية الأولى على الشرق الأوسط في مسابقة كشف الاختراق

سراب نيوز-

حققت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول، في التصفيات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط، لمسابقة “معهد روشيستر” للتكنولوجيا الأميركي في مجال الأمن السيبراني وكشف الاختراق، والتي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي، وتأهلت إلى التصفيات النهائية المزمع عقدها في شهر كانون الثاني من العام المقبل في مدينة نيويورك.
وتكوّن الفريق الفائز الذي يشرف عليه عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد، ويدربه الدكتور محمد عبابنة من الطلبة رهف حجير، عامر جرار، عمر الشوحة، مجد الأصفر، يزن جابر، وليد بركات (كابتن الفريق).
وبحسب بيان صحافي للجامعة، اليوم الثلاثاء، هنّأ رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، الفريق الفائز ومدربه ومشرفه، معرباً عن فخر الجامعة بكل فوز يؤكد مكانتها وتفوقها محليا واقليميا ودوليا ويثبت جدارة برامجها التعليمية والتدريبية.
وأضاف أن الجامعة، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، دأبت على دعم طلبتها بكل ما من شأنه صقل مهاراتهم العلمية والعملية، وتدريبهم على العمل ضمن فريق.
وقال عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد إن جوهر المسابقة ينسجم مع برنامج الأمن السيبراني الذي طرحته الجامعة على مستوى البكالوريوس، ويسعى إلى إكساب الطلبة المعرفة والمهارات والسلوكيات اللازمة لتحليل المشاكل وحلها، وتعزيز القدرة على الابتكار والالتزام بالأطر المهنية والقانونية والأخلاقية.
وأضاف أن الجامعة استحدثت برنامجا تدريبيا بالتعاون مع جامعة أريزونا الأميركية – توسان، ليكون الأول على مستوى الأردن والمنطقة، يحصل من خلاله الطالب على شهادة مشتركة من الجامعتين، وفقا لثلاثة مستويات مختلفة، تغطي الشهادة الأولى الأمن السيبراني على مستوى شبكات الحاسوب في أول ثلاثة أشهر، بينما يغطي المستوى الثاني أمن الحاسوب في الأشهر الثلاثة الثانية، في حين يشمل المستوى الثالث على أمن الأجهزة الخلوية والحوسبة السحابية.
ويُشار إلى أن مسابقة “معهد روشيستر” للتكنولوجيا الأميركي، والتي فاز بها فريق من الجامعة بالمركز الثاني العام الماضي، مسابقة عالمية في مجال الأمن السيبراني، تشارك فيها أعرق الجامعات بدعم من شركات عالمية مثل “أمازون”، “آي بي إم” بحيث تقوم الفرق المتنافسة بفحص شبكات مؤسسات معينة، ومحاولة كشف الثغرات الأمنية والاختراقات المحتملة فيها، وتقديم تقرير يجري تقييمه من قبل محكمين محترفين.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد انطلاقة السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ..الجمعة ..."سمامعة ...هذه التعليمات الرسمية" اللجنة العليا المنظمة للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات...تبحث آخر ... المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديا الفارس ظاهر الخضير ...يستعد للسباق التأهيلي ضمن فريق الجود في أولى مشاركة لرياضة القدرة والتحمل مندوبا عن سمو الأمير فيصل..د. حمدان يفتتح أعمال مؤتمر البحر الميت العلمي الدولي مبادرة جائزة عون "مدارس صناع الغد الخاصة"الشارقة تدعم اعضاء في نادي المستقبل للاعاقة الحركية   "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية فرسان الأمن العام يختتمون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تحت إشراف مدربها الاسباني الجديد .. تستعد أنس جابر لخوض ماسترز مدريد وستلاقي غدا السلوفاكية انا كيري... فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال...