سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير علي يتابع تدريبات النشامى تأهباً للقاء المغرب بكأس العرب

سراب نيوز _

تابع سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، تدريبات المنتخب الوطني التي جرت عصر اليوم في الدوحة، تأهباً لمواجهة المغرب عند الثانية عشرة ظهر بعد غدٍ السبت 4 كانون الأول – بتوقيت الأردن-، ضمن مشوار النشامى بكأس العرب “فيفا 2021”.
وكان في استقبال سموه، رئيس وفد النشامى وعضو الهيئة التنفيذية للاتحاد، محمد سمارة، والأمين العام سمر نصار، إلى جانب المدير الفني للمنتخب عدنان حمد.
وبارك سموه في حديثه مع الجهاز الفني واللاعبين، فوز النشامى في المباراة الافتتاحية بكأس العرب مساء أمس أمام السعودية 1-0، مؤكداً أهمية تحقيق نتائج مميزة في البطولة، تليق بتطلعات الجماهير الأردنية، مشيداً في الوقت ذاته، بقدرات النشامى وعزيمتهم، للظهور بالمستوى المأمول.
كما شدد سموه على ضرورة تقديم مباراة مثالية أمام المغرب، تعزز تطلعات التأهل للدور الثاني، مجدداً ثقته بالمنتخب الوطني، للعودة من جديد إلى واجهة التألق.
وكان المنتخب الوطني أجرى اليوم، تدريبه على ملاعب اكاديمية أسباير، حيث ارتكز التدريب على العديد من الجوانب التكتيكية والفنية الخاصة بالمواجهة القادمة أمام المغرب والذي يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة بالشراكة مع النشامى بـ3 نقاط، مع بقاء السعودية وفلسطين دون أي نقطة.
في ذات الاتجاه، أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها محمد الدميري صباح اليوم، تعرضه لإصابة عضلية على إثر كدمة خلال لقاء السعودية، ستبعده عن الملاعب لأسبوعين، الأمر الذي ينسحب على يزن النعيمات، والذي أصيب بتمزق يحتاج (10) أيام قبل العودة لخوض المباريات.
وبات المنتخب يفتقد لخدمات الثلاثي الدميري والنعيمات إلى جانب إحسان حداد الذي تلقى بطاقة حمراء أمام السعودية، ليتأكد غيابهم عن مواجهة المغرب، في حين لا تجيز التعليمات استبدال أي لاعب حالياً مع انطلاق المنافسات بشكل رسمي.
في المقابل، يخوض المنتخب تدريبه الرئيسي للقاء عند الثالثة والنصف عصر غدٍ -بتوقيت الدوحة- على ملاعب اسباير، عقب إقامة المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء عند (11.15) ظهراً، بمركز المؤتمرات في أسباير.
وتأتي بطولة كأس العرب، بنسختها الاستثنائية، والتي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي “فيفا”، قبل عام واحد من استضافة الدوحة لمونديال 2022.
يذكر أن المنتخب الوطني أقام ثلاث معسكرات تدريبية تأهباً للبطولة العربية، حيث تغلب على البحرين 2-1 وخسر من هاييتي 0-2 في أيلول بالمنامة، قبل أن يفوز على ماليزيا 4-0 وأوزبكستان 3-0 الشهر الماضي بالعاصمة عمان، ليتجاوز بعد ذلك كوسوفو 2-0 مطلع الشهر الحالي في بريشتينا، ويتعثر أمام بيلاروسيا في مينسك 0-1.
وتضم قائمة المنتخب للبطولة 23 لاعبا: معتز ياسين، مالك شلبية، يزيد أبو ليلى، يزن العرب، مهند خيرالله، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، إحسان حداد، أحمد ثائر، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، ياسين البخيت، محمد ابو زريق، أحمد اسريوة، حمزة الدردور، علي علوان، يزن النعيمات وبهاء فيصل.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مدرب الملاكمة الدولي النوباني اعطو الخبز لخبازه لاتندمو أبدا الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين حازم أسامة غانم ...نجم صاعد في رياضة الكاراتيه انذار نهائي لنادي الوحدات من لجنة النظام والسلوك في إتحاد السلة