سراب سبورت
مجلة رياضية

السعودية تستعد لاستضافة بطولة الناشئين الثامنة بمشاركة ٩ منتخبات

 

سراب نيوز _

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين التي تبدأ اعتباراً من ٥ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ وحتى ١٣ الشهر ذاته.

ويشارك في البطولة ٩ منتخبات وزعت بحسب القرعة على ثلاث مجموعات؛ ضمت الأولى: السعودية والعراق ولبنان، فيما الثانية: سوريا وفلسطين والإمارات، والثالثة: البحرين واليمن والأردن.

وتقام مباريات دور المجموعات على ملعب نادي النهضة في الدمام وعلى ملعب نادي الخليج في سيهات، فيما يستضيف ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية.

وتعتبر بطولة الناشئين الثالثة على مستوى بطولات الذكور التي ينظمها اتحاد غرب آسيا في العام ٢٠٢١، حيث سبق وانتهت يوم ١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ بطولة ايرثلنك الثانية للشباب التي استضافها الاتحاد العراقي بمدينتي البصرة وأربيل إلى جانب العاصمة بغداد التي شهدت المباراة النهائية، وتحديداً على ستاد المدينة الدولي، وظفر المنتخب العراقي بلقبها على حساب المنتخب اللبناني الذي حل ثانياً.

وقبل ذلك بنحو شهر تقريباً كانت مدينتا الخبر والدمام بالسعودية احتضنت منافسات بطولة تحت ٢٣ عاماً الثانية التي توج المنتخب الأردني بلقبها، بفوزه على المنتخب السعودي في المباراة النهائية.

وتأتي سلسلة البطولات هذه بعد انقطاع طويل فرضته جائحة كورونا، وضمن مساعي اتحاد غرب آسيا لاستمرارية نشاطاته بغرض توفير منصات تنافسية استعدادية لمنتخبات الإقليم كافة وعلى مختلف الفئات العمرية ولكلا الجنسين.

إلى ذلك، يكتمل اليوم الجمعة ٣ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ وصول المنتخبات الوطنية المشاركة ببطولة الناشئين، فيما كان مراقب المباريات الآسيوي أحمد الخصيبي ومواطنه مقيم الحكام الآسيوي خالد الهنائي إلى جانب الكادر المشرف على البطولة من اتحاد غرب آسيا وصلوا أمس لغايات البدء بإنجاز الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة بالتنظيم بالتنسيق مع اللجنة المنظمة من الاتحاد السعودي.

وسيقام السبت ٤ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ وعند الساعة الثانية عشرة ظهراً في فندق وورويك الخُبر الاجتماع الفني بحضور مراقب المباريات ومقيم الحكام وممثلي المنتخبات المشاركة ومدير البطولة أحمد البحراني وممثلي الجهات المعنية كافة لعرض تعليمات البطولة ومناقشة تفاصيلها.

وعقب ذلك في المكان نفسه يعقد عند الساعة الثانية بعد الظهر المؤتمر الصحفي المشترك لمدربي كل مجموعة على حدا.

وتفتتح المنافسات يوم ه كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ بإقامة ثلاث مباريات الأولى بين الأردن والبحرين عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت السعودية على ملعب نادي النهضة بالدمام، الذي يستضيف كذلك مباراة لبنان والسعودية عند الساعة ٦.٤٥ مساءً، فيما يشهد ملعب نادي الخليج بمنطقة سيهات مباراة الإمارات وسوريا عند الساعة الخامسة مساءً.

وتقام يوم ٧ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ ثلاث لقاءات كذلك، حيث يستضيف ملعب نادي النهضة مباراتي فلسطين والإمارات، اليمن والأردن عند الثالثة عصراً والساعة ٦.٤٥ مساءً على التوالي، وتقام على ملعب نادي الخليج مباراة عند الخامسة مساءً بين العراق ولبنان.

وفي يوم ٩ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ يلتقي على ملعب النهضة البحرين واليمن عند الثالثة عصراً، والسعودية والعراق عند الساعة ٦.٤٥ مساءً، فيما يتواجه منتخبا سوريا وفلسطين على ملعب الخليج عند الخامسة مساءً.

ويشهد يوم ١١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ عند الثالثة عصراً والساعة ٦.٤٥ مساءً إقامة مباراتي الدور قبل النهائي على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، الذي يعود يوم ١٣ الذي يليه لاحتضان المباراة النهائية عند الساعة ٦.٤٥ مساءً.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان إلى المباراة الختامية.

ويشار إلى أن المنتخب السعودي يحمل لقب النسخة السابعة من البطولة التي كانت أقيمت عام ٢٠١٩ في الأردن، فيما حل المنتخب الأردني ثانياً، وجاء المنتخب السوري ثالثاً.

وشهدت النسخة السابعة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وسوريا مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
القرنة يفوز على الكويتي العوضي في بطولة دبي للناشئين للتنس مدرب ولاعب الكيك بوكسينغ السوري أحمد رسود "مع كل الصعوبات والعوائق لابد ان نصل الى القمة " مدرب الملاكمة الدولي النوباني: "اعطوا الخبز لخبازه لن تندموا أبدا" الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين