سراب سبورت
مجلة رياضية

نشاط ملحوظ في سوق الانتقالات والتعاقدات بأندية المحترفين

عمان – تشهد الأيام الحالية، نشاطا ملحوظا ولافتا في سوق انتقالات اللاعبين والمدربين داخل أندية المحترفين لكرة القدم، في ظل إعلان مواعيد بطولات الموسم الكروي الجديد.

وحدد اتحاد الكرة، الشهر المقبل موعدا لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2022، بإقامة بطولة درع الاتحاد، قبل انطلاق مباريات دوري المحترفين في شهر نيسان المقبل.

وفور اعلان اتحاد الكرة عن مواعيد انطلاق الموسم الكروي الجديد، حتى نشطت أندية المحترفين في ابرام تعاقدات جديدة مع لاعبين ومدربين  استعدادا للمنافسات المقبلة.

ونجح عدد من الأندية في التعاقد مع لاعبين جدد  أمثال عبيدة السمارنة الذي انضم للفيصلي، ومحمد ابو حشيش الذي وقع على كشوفات فريق الوحدات، والمدرب أمجد ابو طعيمة الذي اتفق مع نادي الحسين إربد، واللاعب محمد عبدالمطلب الذي اعلن اتفاقه للعب في فريق.

واعتبرت الأندية في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين أن تحديد مواعيد الموسم الكروي الجديد، اسهمت في تسريع وتيرة المفاوضات والتعاقدات مع لاعبين ومدربين، والمرشحة للارتفاع في المرحلة المقبلة لتعزيز صفوف الفرق.

وقال المدرب ديان صالح الذي اشرف على تدريب فريق معان في الموسم الماضي، إن الأيام الحالية تشهد مفاوضات مع مدربين ولاعبين  استعدادا للموسم الجديد، مضيفا “على سبيل المثال، تلقيت عدة عروض كان آخرها عرض من نادي معان لمواصلة الإشراف على تدريب الفريق خلال الموسم المقبل”.

من جانبه، أكد المدير الإداري لفريق الفيصلي ماهر طعمة، أن فريقه نشط في الأيام الأخيرة في المفاوضات مع لاعبين جدد، لافتا إلى أن الفيصلي التقى مع لاعبيه العشرة المنتهية عقودهم من أجل تجديد العقود، إلى جانب مفاوضة لاعبين جدد.

وبين أن الفيصلي ينشط في سوق التعاقدات في المرحلة الحالية، بحثا عن تعزيز صفوف الفريق الباحث دوما عن منصات التتويج.

أما المسؤول في مكتب التعاقدات خالد سلطان، فاعتبر أن نشاط الأندية في المفاوضات والتعاقدات في المرحلة الحالية يعد أمرا طبيعيا، بعد اعلان اتحاد الكرة روزنامة الموسم الكروي الجديد.

وبين سلطان أن هناك الكثير من المفاوضات العلنية والسرية مع لاعبين ومدربين، لافتا إلى أن المشكلة المالية التي تعاني منها الأندية الأردنية، تسببت في فشل الكثير من الصفقات بسبب مغالاة اللاعبين والمدربين في طلباتهم المالية.

بدوره، لفت وكيل اللاعبين سامر الحوراني، عن نشاط ملحوظ في الوقت الحالي في سوق الانتقالات والتعاقدات داخل أندية المحترفين، كاشفا النقاب عن مفاوضات لاحتراف لاعبين أردنيين في أندية عربية.

ونصح الحوراني اللاعبين والمدربين بالبحث عن عروض احترافية جيدة تليق باسم وسمعة اللاعب الأردني، مطالبا اللاعبين بدراسة العروض التي يتلقونها واختيار الانسب منها. (بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مدرب ولاعب الكيك بوكسينغ السوري أحمد رسود "مع كل الصعوبات والعوائق لابد ان نصل الى القمة " مدرب الملاكمة الدولي النوباني: "اعطوا الخبز لخبازه لن تندموا أبدا" الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين حازم أسامة غانم ...نجم صاعد في رياضة الكاراتيه