سراب سبورت
مجلة رياضية

ساينس يحرز المرحلة الثالثة لرالي دكار

دكار – أحرز الإسباني كارلوس ساينس اليوم الثلاثاء المرحلة الثالثة من رالي دكار الصحرواي المقام في الممكلة العربية السعودية، مسجلا النجاح الاول لسيارة “أودي” الهجينة، فيما عزز القطري ناصر العطية صدارته للترتيب العام.

وهذا الفوز الاربعين لساينس (59 عاما) في رالي دكار الذي حقق لقبه ثلاث مرات.

في المقابل، ابتعد العطية (تويوتا)، الباحث عن لقبه الرابع، بفارق 37 دقيقة عن الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف) في الترتيب العام بعد أن خسر الأخير الكثير من الوقت بسبب عطل في سيارته، إذ اجتاز بطل العالم للراليات تسع مرات خط النهاية بعد مرحلة خاصة بلغت 255 كليومترا في القيصومة (636 كلم بالمجمل) في المركز السابع والثلاثين.

قال الفرنسي “كان يوما سيئا.. قدنا مع الدفع الامامي لمسافة عشرة كيلومترات فقط بعد خط الانطلاق.. لقد قطعنا مسافة 250 كيلومترا على هذا النحو.. كان عبور الكثبان الرملية في الظروف الصعبة التي واجهناها مع دفع ثنائي فقط أمرا صعبا للغاية”.

تقدم ساينس بقرابة نصف دقيقة عن الجنوب أفريقي هنريك لاتيغان الذي حل ثانيا فيما أنهى أسطورة رالي دكار، الفرنسي ستيفان بيترهانسل (أودي)، المرحلة في المركز الثالث، فيما حل العطية ثامنا.

وحل السعودي يزيد الراجحي (أوفردرايف تويوتا) في المركز السادس علمًا أنه يحتل المركز الخامس في الترتيب العام.

وتقام المرحلة الرابعة غدا الاربعاء بين القيصومة والرياض على مسافة 707 كيلومترات، بينها 465 مرحلة خاصة. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مدرب ولاعب الكيك بوكسينغ السوري أحمد رسود "مع كل الصعوبات والعوائق لابد ان نصل الى القمة " مدرب الملاكمة الدولي النوباني: "اعطوا الخبز لخبازه لن تندموا أبدا" الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين حازم أسامة غانم ...نجم صاعد في رياضة الكاراتيه