سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب الناشئات يغادر إلى لبنان للمشاركة في “غرب آسيا” الكروية

سراب نيوز –

يغادر منتخب الناشئات (ت 14) صباح غد الخميس إلى لبنان، للمشاركة في بطولة غرب آسيا الأولى للواعدات 2022، والتي تقام خلال الفترة من 8 إلى 14 الجاري في بيروت، إلى جانب لبنان المستضيف وفلسطين.

وتضم القائمة 21 لاعبة: سيلين عادل، رنين أبو سرور، سما الشنيكات، ساجدة عيسى، حلا مرار، جنة معتوق، لمى الحسنات، جنان الصاحب، رغد النعيمي، كرستين حجازي، ملاك خضراوي، راما الخاشوك، هيا أبو علي، زينة الداوود، راما البواعنة، ليليا الساحلي، نور الكواليت، حلا الرمامنة، مايا الشيخ، آمنة محمود، ريتاج عرفة.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير صباح اليوم الأربعاء بقيادة المدربة منار فريج، على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب، واشتمل على العديد من الجمل الفنية التكتيكية.

إلى ذلك، تعذر التحاق اللاعبة أروى البطاينة بوفد المنتخب، بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية إصابتها بفيروس كورونا، لتخضع بالتالي للحجر الصحي وفق البروتوكول الطبي المتبع.

ويتمنى الاتحاد الأردني وأسرة المنتخب الشفاء العاجل للبطاينة، والعودة السريعة للملاعب.

وكان المنتخب خضع صباح أمس الأول لـ”فحوصات كورونا”، بإشراف “مجموعة مختبرات مدلاب” المختبرات الطبية الرسمية لاتحاد كرة القدم، للاطمئنان على السلامة العامة للفريق، قبل السفر إلى لبنان للمشاركة بالبطولة.

ويفتتح المنتخب مشاركته في البطولة بمواجهة لبنان (A) يوم السبت المقبل، فيما يلتقي فلسطين الإثنين، على أن يختتم الدور الأول الأربعاء أمام لبنان (B)، حيث تقام جميع مباريات المنتخب عند 11 صباحا -بتوقيت الأردن- على ملعب فؤاد شهاب.

وتأتي مشاركة المنتخب بالبطولة في إطار التحضيرات للاستحقاقات القادمة، حيث يشكل “الناشئات” نواة المنتخب الذي يستعد لخوض تصفيات كأس آسيا (ت17) والمقررة في صيف عام 2023.

وتنص تعليمات البطولة، على مشاركة كل فريق خلال المباريات بـ8 لاعبات (حارس مرمى وسبع لاعبات)، على أن تكون مدة كل لقاء 70 دقيقة مقسمة على شوطين.

وبعد إن تتواجه الفرق ضمن الدور الأول، يتأهل متصدر الترتيب ووصيفه إلى مباراة تحديد البطل، فيما يتقابل أصحاب المركزين الثالث والرابع للقاء تحديد المراكز المتبقية.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مدرب ولاعب الكيك بوكسينغ السوري أحمد رسود "مع كل الصعوبات والعوائق لابد ان نصل الى القمة " مدرب الملاكمة الدولي النوباني: "اعطوا الخبز لخبازه لن تندموا أبدا" الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين حازم أسامة غانم ...نجم صاعد في رياضة الكاراتيه