سراب سبورت
مجلة رياضية

باريس تدرس وقف رالي دكار

باريس – صرح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الجمعة أن مسألة وقف رالي دكار 2022 في السعودية “مطروحة” بعد انفجار أصاب آلية و”قد يكون” مرتبطا “بهجوم إرهابي”.

وقال لودريان لقناة “بي اف ام تي في” وإذاعة مونتي كارلو “فكرنا أنه قد يكون من المجدي التخلي عن هذا الحدث الرياضي.. ما زال السؤال بلا إجابة”، واضاف “ربما حدث هجوم ارهابي على دكار”.

وأضاف “في مثل هذه الحالات، يجب أن نلتزم حذرا كبيرا، على الأقل وضع أجهزة حماية كافية ومعززة.. أعتقد أنهم فعلوا ذلك، لكن على أي حال يبقى السؤال مطروحا”.

وتابع وزير الخارجية الفرنسي “قد يكون حدث هجوم إرهابي ضد دكار”، داعيا السلطات السعودية إلى “التزام أكبر قدر ممكن من الشفافية”.

وأدى الانفجار الذي وقع في 30 كانون الأول في جدة، ثاني أكبر مدينة سعودية، إلى إصابة السائق الفرنسي فيليب بوترون بجروح خطيرة.

واستبعدت السلطات السعودية وقوع عمل إجرامي لتفسير ما وصفته بأنه “حادث”، وأكدت وزارة الداخلية السعودية في بيان على تويتر أنه “لا يوجد أي شبهات في الحادث”.

لكن وزارة الخارجية الفرنسية شددت منذ البداية على أن “فرضية العمل الإجرامي.. غير مستبعدة” وأن “التهديد الإرهابي مستمر في السعودية”.

وأعلنت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب في بيان أنها فتحت تحقيقا أوليا بشبهة محاولة اغتيال، بعد الانفجار.

وكان السباق الاسطوري المعروف سابقا باسم باريس-دكار، ينطلق من العاصمة الفرنسية في طريقه إلى عاصمة السنغال كمحطة أخيرة.

لكن التهديدات الأمنية على طول المسار في شمال أفريقيا أدت الى نقله الى أميركا الجنوبية في 2009 ثم إلى السعودية منذ 2020. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مدرب الملاكمة الدولي النوباني اعطو الخبز لخبازه لاتندمو أبدا الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين حازم أسامة غانم ...نجم صاعد في رياضة الكاراتيه انذار نهائي لنادي الوحدات من لجنة النظام والسلوك في إتحاد السلة