سراب سبورت
مجلة رياضية

مخلد العساف.. بصمات لافتة في ميادين التايكواندو

 

سراب سبورت-

يعد الكابتن مخلد العساف أحد أبرز رموز رياضة التايكواندو في الاردن والعالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وهو الذي حقق العديد من الإنجازات وقدم الكثير لهذه الرياضة.. لاعبا ومدربا وحكما واداريا، ورئيسا للجنة الحكام وللجنة الفنية، وأمينا للسر في إتحاد التايكواندو، ومحاضرا دوليا، ورئيسا للجنة الفنية بالاتحاد العربي، وعضو لجنة الحكام الدوليين، ويحمل الحزام الأسود 9 دان منذ عام 2016، وهو أعلى حزام في العالم، ولا بد من الإشارة إلى أن مخلد العساف كان متميزا أيضا في القوات المسلحة كلاعب ومدرب.

وافتتح مخلد العساف عام 1984 المركز العربي للتايكواندو، والذي ساهم في تدريب وإعداد العديد من النجوم.

ومن أبرز المحطات في مشوار المدرب مخلد العساف، قيادته للمنتخب الوطني للتايكواندو في دورة برشلونة الأولمبية عام 1992، والذي ضم اللاعبين عمار فهد وفراس الجيوسي وتوفيق نويصر، وأحرز فيها الأردن ميدالية برونزية عن طريق عمار فهد، ولم تكن التايكواندو من الألعاب الرسمية أولمبيا بعد.

وأشرف العساف على العديد من دورات ترقية أحزمة التايكواندو العليا 4-5 دان، لأول مرة في الأردن بالتعاون مع المدرب تشن شوا هو، قبل أن يبدأ الإشراف على الأحزمة الأعلى، بعد أن نال الحزام الأسود 8 دان، ليكون الأردن مركزا لدورات ترقية الأحزمة العليا 7 دان فما فوق.

مسيرة مخلد العساف على مدار عشرات السنين حافلة بالتميز والانجازات التي يصعب حصرها، والتي أهلته لتدوين إسمه في السجلات التاريخية للرياضة الأردنية من الباب الواسع.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مدرب الملاكمة الدولي النوباني اعطو الخبز لخبازه لاتندمو أبدا الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين حازم أسامة غانم ...نجم صاعد في رياضة الكاراتيه انذار نهائي لنادي الوحدات من لجنة النظام والسلوك في إتحاد السلة