سراب سبورت
مجلة رياضية

المرحلة الدرجالية .. قراءة بخارطة سياسية !!

 

حسين الذكر

بمعزل عن الهمس وبعيدا عن نظرية المؤامرة وما يمكن للتاثيرات سياسية ان تلعبه ، الا ان الكابتن عدنان درجال عاد بقوة وسرعة لم يتوقعها اقرب مقربيه .. خصوصا بعد لقاؤه مع اغلب القيادات العراقية التي حاولت الإفادة من شهرته ومحبة الجماهير له .. في ظل سوء الأوضاع العامة ورفع شعارات الإصلاح وما يحتاجه البلد من رجالات تتحمل المسؤولية وتتصدى للعمل .. وقد ابدى الرجل شجاعة فائقة في التصدي والتحدي والمطاولة حتى بلغ ما بلغ .. مع خدمة ظروف توفيقية او توافقية او غير ذلك .. جعلته يتبوأ عرش وزارة الشباب أولا ثم رئاسة اتحاد الكرة التي جاء من اجلها حسب كل التصريحات والتوقعات ..

على ارض الواقع .. اليد الواحدة لا تصفق والرؤية النظرية قد لا تتطابق مع حقائق الميدان .. بالتأكيد لم يتمكن الكابتن من تحقيق شعاراته وما كان يصبو اليه اذ اصطدم بالكثير من العقبات سيما ان الوزارة وظيفة حزبية اكثر من كونها وظيفة عامة وما يتطلب ذلك من سكوت وقبول قد بلغ الصبر والكبت والحزن .
في الاتحاد ذو العمر القصير كل المؤشرات تؤكد عدم وجود شيء جديد عما كان يحدث سابقا في ظل متربصين كثر وطامحين اكثر سيما منهم المتوالدين بصورة غير شريعة .. مما جعل المعادلة صعبة ولا ينتظر منها تصحيح .

سؤال يتداوله الشارع : ( بعد سنتين او اكثر من العمل الدرجالي ما الذي تحقق وما سينتهي اليه ) : –
دعونا قبل الادلاء نحدد ثلاث جهات تمثل الراي العام :-
الأولى ناقمة على الدرجالية متصديه له من اليوم الأول وهي مع انها لا تمثل الأغلبية لكنها الصوت الأقوى .
الثانية وتعد اكبر من الأولى تعتقد ان الدرجالية لم تحقق شيء ولن تستطيع ذلك الان وفي المستقبل ويتهمون درجال بالتخلي عنهم كما يعتقدون بانهم كانوا يشكلون القاعدة الرياضية والكروية والإعلامية والمجتمعية التي استند اليها درجال في تخطيه العقبات وعبرهم ترجل قمة الهرم ..
اما الثالثة وهم ليس اقلية .. ما زالوا يعتقدون ان درجال لم يأخذ فرصته وان الظروف متعاكسة معه وان الرجل سيقاتل وحده في مهمة تعد اكبر واصعب .. ويجب ان تتكاتف الجهود لتحقيق هدف هو ليس درجالي بحت بقدر ما هو عراقي وطني يتمثل بالإصلاح العام والكروي جزء منه .

هنا لا ندعي ضرب التخت ولا القرب من مصادر القرار والمعلومة ولا نمتلك قدرة التحليل السياسي الاحترافي .. لكن بنظرة موضوعية قريبة من المشهد ومخارج الراي العام واهل البيت الرياضي نعتقد ان الدرجالية تتوقف على ما سيحدث في المستقبل السياسي القريب المتمثل ب : –
1- يعد بقاء درجال بالوزارة صعب على ارض الواقع مع ان بالسياسة كل شيء ممكن .
2- اذا غادر درجال الوزارة يصعب ويتعقد موقفه في الاتحاد في ظل هيئة عامة وإدارة لا تنسجم مع خططه وبرامجه فضلا عن طريقة اداؤه .
3- المراهنة على نوع الحكومة اذا كانت قريبة الشكل من الكاظمي – اذا جازت التسمية – يمكن لها ان تسند درجال سواء بوزارته او بغيرها كجزء من إجراءات التغيير التي يخطط لها وتجري على قدم وساق من الداخل والخارج .
4- اما اذا تشكلت الحكومة خارج هذه الرؤية فان الموقف سيكون اكثر ضبابية وتعقيد وقد تحدث تحولات ترتقي الى درجة الانقلابات الرياضية الجديدة ..

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مدرب الملاكمة الدولي النوباني اعطو الخبز لخبازه لاتندمو أبدا الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين حازم أسامة غانم ...نجم صاعد في رياضة الكاراتيه انذار نهائي لنادي الوحدات من لجنة النظام والسلوك في إتحاد السلة