سراب سبورت
مجلة رياضية

ساعات من الانتظار والترقب لعشاق كرة القدم للحدث القاري الافريقي الكبير

المعلق والمحلل الرياضي خبير شؤون الكرة الأفريقية والعالمية مروان رفيق

ساعات من الانتظار والترقب لعشاق كرة القدم للحدث القاري الافريقي الكبير، لاحديث وصوت رياضي يعلو على أنظار الكان الكاميرون كأس أمم أفريقيا في نسختها 33في تاريخها.

كأس أفريقيا وعراقة وتاريخ البطولة القارية الثانية في العالم بعد القارة العجوز، الكاميرون تفرش الأرض والديار لكل منتخباتها من أجل كتبت تاريخ وبطل، جديد وتتوالي للكان في جعبت الجزائر المرشح بقوة لانتزاع اللقب.

كأس يتراقبها العشاق والمشاهدين بشغف كبير لا اهازيج وطبول أفريقيا ،لا سحر وتوقع ورصد النتائج والمباريات من متوقعي الكان ،لا حرب الإعلام النفسية قبل المباريات بساعات أنها ياسادة كأس أفريقيا للأبطال نفتخر كثيرااا كعرب
أن كل منتخباتنا العربية دائما قوية ومرشحة للقب الأفريقي سوا مصر
وانجازات المعلم شحاتة وتوالي هاتريك كأس أفريقيا تواليا، أو المغرب الذي تضم اقوى النجوم الاساطير او الجزائر ونجوم تاريخ زمان والحاضر الكبير الذي يتمتع المنتخب الجزائري بكل قواه من حيث الانسجام والنجوم والاستقرار الفني والاداري بقيادة برسفور تدريب افريقيا بلماضي الحديث.
او منتخب تونس وقوته الحديدية التكتيكة والاندفاع الجسماني
والضغط على المنتخبات المنافسة
كل هذه المميزات تجعل المشاهد العربي اكثر ترقب وانتظار مثل هكذا مباريات مع منتخبات افريقية كبرى.

الكاميرون نيجيريا غانا ساحل العاج السنغال مالي الكنغو الديمقراطية
وجنوب افريقيا.
مباريات كهذه تجعل من الانتظار شوق وحماس وجنون ان تبداء
جرس انذار حرب وصراع اقدام
الميدان نغماتها وفنها ومهاراتها وتكتيكها انه لشغف يطال انتظاره

الكاميرون وادغال تاريخ عروس السمراء

اقراء واحلل بدقة ان المنتخبات العربية انها بنسبة كبيرة ستتوج بلقب البطولة الافريقية
على الرغم
ان البطولة ستكون في ارض منتخب كبير وقوي جدااا وهو ثاني اكثر المتوجين بكاس الكان بعد المنتخب المصري فمصر 7 القاب
والكاميرن 5القاب
فمن يشاهد ويتابع بصورة حديثة منتخبات افريقيا يراء ان هناك تراجع
كبير في مستوى منتخب
ساحل العاج الذي كان في سنوات ماضية كان من اقوى منتخبات العالم
بجيل الاب الروحي للافيال دورغبا
وصمام قلب دفاع توريه
ونبض وحيوية سالمون كالو.
وكذلك الحال مع منتخب غانا
الذي كان قريب جدااا من مستوى عالمية الافيال من القارة السمراء.
بينما منتخب نيجيريا ليس ذلك البعبع الذي يرهب المنافسين
وان كان مستوى امكانياته اكثر من المتوسط مع صاحب الارض الديار
منتخب الاسود الكاميرونية
ولاننسى منتخب اسود الترنغااا وماني الليفر ووصيف الكان الاخير
بمصر منتخب السنغال فمستواه كبير وقوي من كل هذه المنتخبات
نتمنى متابعة ممتعة ومشاهدة مجنونة وكاس افريقي عربي باذن لله.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال... طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف...