سراب سبورت
مجلة رياضية

اختتام بطولة المناظرات في مراكز شباب البلقاء

سراب سبورت _

رعى أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور اليوم الإثنين ختام فعاليات البطولة النهائية للمناظرات لمراكز شباب مديرية البلقاء، التي نظمتها مديرية شباب البلقاء، بالتعاون مع مبادرة مودة ورحمة في مركز شباب وادي الحور النموذجي بمشاركة ١٨ مركزاً شبابياً، والتي تأهل لنهائياتها مركزي شابات الصوانية والبلقاء النموذجي، بفوز مركز شابات الصوانية .

وأكد الجبور أهمية عقد المناظرات التي تعمل على ترسيخ ثقافة الحوار وقبول الآخر لمناقشة أبرز القضايا المحلية والشبابية، من خلال مساحات شبابية آمنة وداعمة ومحفزة للشباب، تنمي القدرة على بناء الأفكار وتنظيمها، عن طريق حوار هادف يصب بالمصلحة العامة، لافتاً إلى أن الوزارة واستجابة للتوجيهات الملكية السامية تحرص دوماً على الاستماع لوجهات نظر الشباب وآراءهم المختلفة وأبرز تحدياتهم ومقترحاتهم التطويرية وتعمل على تحقيقها وتنفيذها .

وعلى هامش البطولة استمع الجبور من الشباب والشابات والعاملين معهم في جلسة حوارية إلى تطلعاتهم ومقترحاتهم التطويرية وأبرز التحديات التي تواجههم للعمل على تذليلها، مناقشاً تطلعاتهم المستقبلية فيما يخص البرامج والأنشطة الشبابية، وأهم متطلبات المراكز الشبابية من الناحية الفنية واللوجستية للنهوض بالواقع الشبابي بالمنطقة، وتخلل الجلسة أسئلة من الشباب والشابات حول خطط وزارة الشباب المستقبلية.

من جهتها قالت مديرة شباب البلقاء الدكتورة احلام العبادي إن هذه المناظرات تسهم بشكل كبير في فهم أعضاء المراكز الشبابية لفلسفة الحياة وتسلحهم فكرياً، إضافة إلى التأسيس الجذري للديمقراطية للوصول الى شباب واعٍ مثقف يعي طبيعة المرحلة المقبلة.

وقال رئيس ومؤسس مبادرة مودة ورحمة أمير حتر إن المبادرة تهتم بالشأن الشبابي بالدرجة الأولى ومحاربة كافة أشكال العنف، وهي إحدى مبادرات وزارة الشباب .

وزارة الشباب _البلقاء

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
القرنة يفوز على الكويتي العوضي في بطولة دبي للناشئين للتنس مدرب ولاعب الكيك بوكسينغ السوري أحمد رسود "مع كل الصعوبات والعوائق لابد ان نصل الى القمة " مدرب الملاكمة الدولي النوباني: "اعطوا الخبز لخبازه لن تندموا أبدا" الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين