سراب سبورت
مجلة رياضية

لوب يواصل تقليص الفارق مع العطية في رالي دكار

الرياض – واصل الفرنسي سيباستيان لوب تقليص الفارق مع القطري ناصر العطية، متصدر الترتيب العام في رالي دكار الصحرواي المقام في السعودية، بعد حلوله ثالثا في المرحلة الثامنة ضمن فئة السيارات اليوم الاثنين التي فاز بها السويدي ماتياس إكستروم، بعد اكتفاء العطية بالمركز الحادي عشر.

وكان لوب من فريق البحرين ريد اكستريم أحرز المرحلة السابعة امس الاحد مقابل حلول العطية (تويوتا) ثانيا، مقلصا الفارق إلى 45 دقيقة قبل أن يتدنى إلى نحو 38 دقيقة اليوم الاثنين.

قال لوب “قدنا جيدا جدا بإيقاع سريع حتى الكيلومتر الـ28 حيث تعرضنا لثقب.. بدلنا الإطار سريعا، وخسرنا أقل من دقيقتين.. تابعنا بايقاع سريع حتى المنطقة المحايدة، وهناك اكتشفنا أننا خسرنا إطار الاحتياط الثاني !”.

وتابع البطل العالم السابق للراليات تسع مرات “غير مرتاح، هذا محبط تماما”.

وأقيمت المرحلة بين الدوادمي ووادي الدواسر على مسافة 830 كلم، منها 395 كلم مرحلة خاصة واجتازها إكستروم (أودي) في غضون 3:43:21 ساعات متقدما على زميله الفرنسي ستيفان بيترهانسل الثاني.

وعانى العطية المتوج باللقب ثلاث مرات من مشاكل ميكانيكية في سيارته، ليحتل مركزا خارج العشرة الاوائل للمرة الاولى في نسخة هذا العام.

وحلّ السعودي يزيد الراجحي في المركز العاشر محافظا على مركزه الثالث في الترتيب العام بفارق 53 دقيقة عن العطية.

في فئة الدراجات، أحرز البريطاني سام سندرلاند (غاسغاس) المرحلة الثامنة مستعيدا صدارة الترتيب العام على حساب الفرنسي أدريان فان بيفيرين (مونستر إنرجي ياماها) الذي تراجع إلى المركز الثالث.

وحل التشيلي بابلو كينتانيا ثانيا على متن هوندا والنمساوي ماتياس فالكنر (كاي تي أم) ثالثا.

وكان حلم الأسترالي دانيال ساندرز بإحراز اللقب قد تبخر امس الأحد، بعد أن بات خارج المنافسة عندما سقط عن دراجته عند نقطة الارتباط لدى خط الانطلاق ونقل على إثر ذلك الى المستشفى، لكنه لا يعاني سوى من رضوض بسيطة.

وتقام المرحلة التاسعة غدا الثلاثاء في وادي الدواسر على مسافة 491 كلم، بينها 287 مرحلة خاصة. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مدرب الملاكمة الدولي النوباني اعطو الخبز لخبازه لاتندمو أبدا الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين حازم أسامة غانم ...نجم صاعد في رياضة الكاراتيه انذار نهائي لنادي الوحدات من لجنة النظام والسلوك في إتحاد السلة