سراب سبورت
مجلة رياضية

المدرب محمد الزيني يسعى نحو نشر وتطوير رياضة الفروسية

سراب سبورت_ريما العبادي 

محمد الزيني ثلاثون عاما في عالم الفروسية ،يشكل أنموذجاً حياً للمدربين جاء قادما من ايطاليا بعد ان تعلم واتقن رياضة القفز عن الحواجزوالدريساج ،قدم للاردن بلده الثاني بعد مصر ،يقف من الجميع مسافة واحدة ،يشارك بمختلف الانشطة ،يجلس على طاولته يتابع نتاج فرسانه  يسعى نحو نشر وتطوير رياضة الفروسية بمختلف الوانها القفز عن الحواجزوالدريساج والقدرة والتحمل والجمال  فتجربته مع مركز صهيل الخيل تعد الاميز ونقطة ضوء في مسيرته ..تبرز ما يحمله من فكر فني  استطاع ان يضع العديد من الفرسان على منصات التتويج.

 

فقد استطاع “ابو رامي” الرجل الصامت ان يخلق ثورة في عالم الناشئين حيث باتت تظهر بوارد التالق في الشارقة لعدد من فرسانه يوسف البكري وعلي ومحمد ابو حمور ومحمد حرارة ونور علام وغيرهم حيث نافس فرسانه على بطولة العالم وحلوا بالمركز الثاني ،لايقف ابو “رامي”عند كلمة فرساني بل يسعد اذ وجد فرص افضل لهم في الاندية ،لانه يدرك تماما ان صناعة الفرسان ماركة مسجلة لنادي صهيل الخيل بسيط الامكانيات لكن انجازاته استقطبت العديد من الفرسان ..مؤمن  أنه قادر على النهوض بهذا النادي الصغير ،العظيم بمنجزاته ،لوحة التقدير في مسيرته اطلقت مجموعة كبيرة من الفرسان عمر وعمار خمش وغالية الكردي ،وعمرو الزيني ،ويوسف البكري ويوسف بني احمد وسند وسعد صائب الحسن ونور وراية علام ولنا العبداللات .

يضيف ان القاعدة الاساسية في التدريب تعليم الفرسان منذ الصغر الاسس التي يجب ان يعرفها الفارس من التوزان على الحصان ،معرفة الخطوات والسيطرة على الحصان ،وكذلك تعريفه بقوانين الفروسية .

ويضيف “ابو رامي “في تسع سنوات الاخيرة شهدت نهضة كبيرة بفضل اهتمام سمو الاميرة عالية ،اعداد كبيرة من الفرسان ،البطولة التي تتنافس الاندية بأقتها لمصلحة الفارس ،ومع ذلك مطلوب مزيد من الفرسان ليكون هنالك خيار امام الاتحاد لتشكيل المنتخب ،مع الاعتزاز بالمنتخب الحالي ابراهيم بشارات واحمد منصور وميسم بشارات ونصوح كيالي وغيرهم.

بطولة الشارقة كانت المحك للفرسان ومنافسة قوية مع فرسان الامارات وبقية الدول وكانوا ضمن المراكز الاولى الثلاث ،وللاتحاد دور ريادي في مشاركة هذه الفئة .

عطاء” ابو رامي “عن ايمان إصرار وعزيمة قوية .. بفضل درايته وخبرته التدريبية ، فكان سفيراً فوق العادة وأميناً على ما حمل من مسؤولية وطنية.

ما يحققه محمد الزيني مع صهيل الخيل في الوقت الحالي،  يُثبت علوخبراته  وقدرته بأن تكون في المراتب الاولى  والمتتبع لبطولة الاردن للفروسية ودوري الجواد العربي وبطولة العريان والصيفي يلمس تفوق فرسانه بمختلف المراكز.

ونأمل ان تتوسع اندية ومراكز الفروسية والاردن صحيح وصل للعالمية واللالمبياد لكن الاهم ان يستمر على ذات النهج ،ليكون هنالك تواصل بين كافة الفئات في رياضة القفز ،وان يكون هنالك  مدارس لمختلف فئات الفروسية في مختلف فنونها .

“ابو رامى “محبوب بطبيته وقدرته على زرع الايمان بقدرات الفرسان ليصل حيث يستحق كل الثناء ،ولانه يؤمن بالتواصل مع جيل الشباب ،انطلق صهيل الخيل ضمن مسيرة التطور بدخول الفارسة هناء بشوتي وزينة النابلسي ،لاطلاق مشروع غرس محبة الخيل في نفوس الشباب.

نؤمن في سراب ان الرجل يستحق التقدير والدعم ،بمثل هو ما يقدم حيث يكون حاضرا ،غير ملتفت لي مصاريف ،المهم مشاركة الفرسان وكسب الخبرة ،والبقاء على روح الفروسية التي تعني المحبة .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مدرب ولاعب الكيك بوكسينغ السوري أحمد رسود "مع كل الصعوبات والعوائق لابد ان نصل الى القمة " مدرب الملاكمة الدولي النوباني: "اعطوا الخبز لخبازه لن تندموا أبدا" الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين حازم أسامة غانم ...نجم صاعد في رياضة الكاراتيه