سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب الناشئات يتفوق على لبنان B ويتأهل لنهائي “غرب آسيا”

سراب سبورت _

تأهل منتخب الناشئات (ت14) للمباراة النهائية من بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات 2022، عقب تفوقه على فريق لبنان B بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء 12 كانون الثاني، على ملعب فؤاد شهاب بجونية في بيروت.

وسجلت جنى معتوق ثلاثية المنتخب في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.

مثل المنتخب بالمباراة: سيلين سيف، حلا مرار، ليليا الساحلي (كريستين حجازي)، لما الحسنات، رغد النعيمي، ملاك الخضراوي، زينا داوود (جنى معتوق)، راما الخاشوق.

فرض المنتخب سيطرته منذ بداية اللقاء، وأهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بالخروج بنتيجة كبيرة، قبل أن تحسم البديلة معتوق المباراة في شوطها الثاني بإحراز الأهداف الثلاثة.

وعبرت مدربة المنتخب منار فريج عن سعادتها بالتأهل للمباراة النهائية، وقدمت شكرها للاعبات، مؤكدة في الوقت ذاته أن الوصول للمشهد الختامي جاء عن جدارة واستحقاق قياساً بما قدمه الفريق خلال الدور الأول من البطولة.

في المقابل، تغلب منتخب لبنان A على نظيره الفلسطيني 2-0، ليؤكد وصوله بالتالي للمباراة النهائية والتي ستقام عند الواحدة والنصف ظهر الجمعة 14 الجاري على ذات الملعب.

ويسبق اللقاء الختامي، مواجهة فلسطين ولبنان B عند 11 صباحا، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتأتي مشاركة المنتخب بالبطولة في إطار التحضيرات للاستحقاقات القادمة، حيث يشكل “الناشئات” نواة المنتخب الذي يستعد لخوض تصفيات كأس آسيا (ت17) والمقررة في صيف عام 2023.

وتنص تعليمات البطولة، على مشاركة كل فريق خلال المباريات بـ8 لاعبات (حارس مرمى وسبع لاعبات)، على أن تكون مدة كل لقاء 70 دقيقة مقسمة على شوطين.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مدرب ولاعب الكيك بوكسينغ السوري أحمد رسود "مع كل الصعوبات والعوائق لابد ان نصل الى القمة " مدرب الملاكمة الدولي النوباني: "اعطوا الخبز لخبازه لن تندموا أبدا" الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين حازم أسامة غانم ...نجم صاعد في رياضة الكاراتيه