سراب سبورت
مجلة رياضية

رونالدو: الطريق الى مونديال قطر سيكون صعبا

لندن – أقر نجم منتخب البرتغال ومانشستر يونايتد الإنجليزي، كريستيانو رونالدو في مقابلة تلفزيونية أن منتخب بلاده سيواجه “معارك صعبة” في سعيه للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة على التوالي.

وتواجه البرتغال، بطلة أوروبا 2016، تركيا في نصف نهائي الملحق في آذار قبل النهائي المحتمل أمام إيطاليا بطلة كأس أوروبا 2020 والذي سيحول دون تأهل أحد المنتخبين إلى مونديال 2022 في قطر.

وقال الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات لقناة “إي أس بي أن” البرازيلية “سيكون الأمر محزنا للغاية إذا لم نصل إلى هدفنا وهو كأس العالم”.

ولم يغب “سي آر7” عن أي بطولة دولية كبرى منذ ظهوره الأول بقميص منتخب بلاده في عام 2003، كما خاض نهائيات كأس العالم أربع مرات إضافة إلى نهائيات كأس أوروبا خمس مرات، ووصل إلى نهائي البطولة القارية في عام 2004 وانتهى بخسارة البرتغال المضيفة أمام اليونان صفر-1.

وأضاف لاعب ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي السابق “في كرة القدم وفي الحياة نمر بلحظات صعبة ولكن ما يهم هو القدرة على النهوض”.

وتابع “نحن نعلم أننا سنخوض معارك صعبة، أولاً ضد تركيا.. وإذا فزنا، أعتقد أنها (المباراة الحاسمة للتأهل) ستكون ضد إيطاليا.. سنرى ماذا سيحصل. في آذار سنكون مستعدين، ستكون معركة، وستكون رائعة لمشجعي كرة القدم”.

ويستضيف المنتخب البرتغالي نظيره التركي في 24 آذار، في حين تستضيف إيطاليا منافستها مقدونيا الشمالية، على أن يقام النهائي بعدها بخمسة أيام.

ولن يتأهل أحد آخر بطلين أوروبيين على الأقل إلى مونديال قطر المزمع اقامته من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول المقبلين.

وأردف رونالدو الذي يعيش عودة متباينة إلى “أولد ترافورد” هذا الموسم “هذه هي الحياة، لا توجد سيناريوهات مثالية.. علينا أن نواجه الأمور كما هي”.

وفي حين أن أرقامه الشخصية تشير إلى تألقه المستمر داخل المستطيل الأخضر على الرغم من بلوغه سن الـ36 عاماً، حيث سجل 14 هدفا في 21 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، إلاّ أن فريق “الشياطين الحمر” يحتل المركز السابع المخيب للآمال لجماهيره في الدوري الممتاز، على الرغم من وصوله إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا والدور الرابع لكأس إنجلترا. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
القرنة يفوز على الكويتي العوضي في بطولة دبي للناشئين للتنس مدرب ولاعب الكيك بوكسينغ السوري أحمد رسود "مع كل الصعوبات والعوائق لابد ان نصل الى القمة " مدرب الملاكمة الدولي النوباني: "اعطوا الخبز لخبازه لن تندموا أبدا" الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين