سراب سبورت
مجلة رياضية

لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد “كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غالي”

 

سراب سبورت ✍🏻 فيصل علي

..لاعبة كرة قدم سورية محترفة في الملاعب السويدية ..تطمح ان تطور موهبتها وتمثل المنتخبات الوطنية السورية لنتابع هذا الحوار معها التي تحدثت في بدايته عنها وعن بداياتها مع كرة القدم..

ختام منير عبد الاحد عمري 24 وحاليا انا العب بنادي Eneby Bk في السويد وايضا العب كرة قدم الصالات وقريبا سأنتقل الى ناديين جدد. انتظر فقط انتهاء العقد مع فريقي الحالي وقد رفضت التجديد لاسباب كثيرة ومنها اني اريد ان ابدأ بالدوري الممتاز لكرة القدم بالصالات.
وايضا الانضمام الى فريق كرة قدم 11*11 يعتبر حاليا من المنافسين بالدرجة الثانية على المراكز الاول في الدوري حاليا.
– بداياتي انا من عائلة تعتبر رياضية، والدي كان لاعب كرة قدم وعندما كنت صغيرة كان يصطحبني معه الى المباريات التي كان يخوضها. ومن حينها وانا اتابع كرة القدم والعبها. ووالدتي كانت تمارس كرة الطائرة.
بدأت بالعب من طفولتي كنت دائما افضل الكرة على العاب اخرى. تلقيت دعم من عائلتي ولكن لا اعتبره كافي، حيث كان يجب تقديم دعم اكبر خصوصا بمسيرتي بالسويد. الدعم الاكبر كان من اصدقائي المقربين.

•• وتابعت اللاعبة ختام بالحديث عن مشاركاتها:
– مشاركاتي
احرزت بطولتين مع فريقي السابق Assyriska IF وبطولة واحدة مع فريقي الحالي Eneby BK.
و حاليا برصيدي 4 اهداف و صناعة أهداف في 3 مباريات

•• وتحدثت اللاعبة عن طموحاتها:
– طموحي كبير جدا، اولا وهو ان اتمرن واقوي مهاراتي الكروية واكون ضمن قائمة افضل هدافي الدوري. ثانيا ان اكتسب خبرة بما فيه الكفاية ومهارات عالية لاتمكن من اثبات نفسي وايضا للحصول على فرصة لتحقيق الحلم الكبير وهو تمثيل منتخب سوريا للسيدات. طموحي كبير والطريق طويل وشاق ولكن لا شيئ مستحيل.

•• أما عن الصعوبات فقالت:
– يوجد صعوبات كثيرة بالحياة ولكن الاهم هو معرفت الهدف ومعرفة الطريق ومدى صعوبته. امارس رياضة تكثر فيها المنافسات ولكن الاهم عدم الاستسلام.

•• وختمت اللاعبة ختام عبد الاحد حديثها:
– كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غالي وله مكانته الخاصة في قلبي. كرة القدم بالنسبة لي هي هدف لتغيير الفكر الذكوري المسيطر على هذه الرياضة وايضا العمل على لمساواة بين الجنسين من حيث الدخل المادي والدعم داخل سوريا وخارجها.
من منبري اتوجه بالشكر لعائلتي ولاصدقائي ولكل شخص امن بموهبتي وشجعني. وانشاء الله اكون عند حسن الظن.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
وكيله يتوج الفائزين ببطولة النادي الأرثوذكسي المفتوحة بالتنس الأرضي للزوجي المختلط تألق لاعبات البريدج في بطولة المختلط الدولية في القاهرة إسدال الستارة على بطولة النادي الوطني الدولية الـ12 بكرة الطاولة للمعاقين حركيا فوز شاق للوحدات على سحاب بدوري المحترفين جملة نشاطات لإتحاد كرة الطاولة عربية وآسيوية غزاوي يكرم المتسابق غيث العدوان الوريكات....على هامش مهرجان الاستقلال الرياضي المومني وقريشة وحرارة والزيرة والداغستاني وابو عودة ابطال اولى جولات الربيع للفروسية الأردني جمعة ينال لقب الرالي الوطني الثاني ورابعا في الترتيب العام ذهبية وخمس فضيات حصيلة فريق أكاديمية الكابتن عماد القرالة في بطولة أستراليا الدولية للكراتيه اختتام المخيم الشبابي لمشاركي  جائزة الحسن للشباب  في المستوى الفضي من مدرسة البكالوريا عمان القطري العطية  يتصدر منافسات رالي الأردن الدولي في يومه الأول  بإرتياح شديد  منافسات بطولة النادي الوطني الدولية لكرة الطاولة للمعاقين تختتم السبت إتحاد كرة اليد ينظم دورة تدريبية في العقبة للحكام الهاشمية تظفر بكأس المركز الثاني طالبات وكاس المركز الثالث طلاب ببطولة الاتحاد الرياضي للجامعات في ا... خلال مداخلة أمام رئيس الديوان الملكي اليوم في العقبة مندوبةً عن الأمير فيصل بن الحسين، الأميرة آية بنت الفيصل تعطي شارة الانطلاق لرالي الأردن الدولي رئيس نادي الراجف يؤكد على أهمية تفعيل الحراك الثقافي الأردنية تستضيف الهولندي رود خوليت...السبت انطلاقة أولى جولات الربيع لفروسية القفز غدا الجمعة  الأمير عاصم بن نايف عضوا بمجلس ادارة إتحاد الفروسية الملكي سلة أجيال الغد تعسكر في العقبة .  رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يتوج فريق كلية الإعمال بطلا لبطولة الاستقلال الكروية بالصور.. إفتتاح بطولة النادي الوطني الدولية بكرة الطاولة للمعاقين حركيا رئيس الديوان الملكي ...يلتقي اسرة Donuttery احد مشاريع التميز والإبداع الشبابي السباق الدولي الاول لرياضة القدرة والتحمل....ينطلق السبت مجلس الوزراء يقر نظام جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوُّعي لسنة 2022 رابطة اللاعبين الدوليين تنظم سباقا للجري احتفالاً بعيد ميلاد سمو الأميرة هيا بنت الحسين المتسابقون ينهون تدريباتهم ويستعدون لانطلاق رالي الأردن الدولي من متحف السيارات الملكي الغويري ثلاث مشاركات دولية وعربية في انتظار منتخبات الجمباز الجولف النسوي يشارك في "كأس نفيرتيتي" في مصر