سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي

لندن – صعد ليفربول الى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اثر فوزه الصريح على برينتفورد 3-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثانية والعشرين، مستغلا خسارة تشلسي امام مانشستر سيتي صفر-1 أمس السبت.

ورفع ليفربول رصيده الى 45 نقطة متأخرا بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي لكن الاول يملك مباراة مؤجلة.

وكان ليفربول سقط في فخ التعادل السلبي مع ارسنال في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الاندية الإنجليزية المحترفة منتصف الاسبوع على الرغم من خوض الفريق اللندني 66 دقيقة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا.

بيد ان ليفربول لم يجد أي صعوبة في حصد النقاط الثلاث والمحافظة على أمله بإحراز اللقب في مواجهة فريق يمر بفترة انعدام وزن ولم يحقق أي فوز خارج ملعبه منذ مطلع تشرين الأول الماضي.

تسيد أصحاب الارض مجريات اللعب وكاد مهاجمه البرتغالي ديوغو جوتا يفتتح التسجيل لكنه سدد كرة رأسية فوق العارضة قبل ان يسدد ظهيره الايمن ترنت الكسندر ارنولد كرة مرت خارج الخشبات الثلاث، قبل أن يتدخل الحارس الإسباني الفارو فرنانديز لانقاذ مرماه من هدف أكيد لقطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك.

وبعد أن صمد الفريق اللندني معظم فترات الشوط الاول تلقت شباكه هدفا أول برأسية للاعب الوسط البرازيلي فابينيو (44).

وبعد أن سدد جوتا في القائم (62) ثم أنقذ حارس مرمى برينتفورد تسديدته بعدها بخمس دقائق، حسم أوكسلايد تشامبيرلاين والبديل الياباني تاكومي مينامينو النتيجة في صالح ليفربول نهائيا بهدفين في الدقيقتين 69 و77.

وفرض جاك هاريسون نفسه نجما لمباراة ليدز ضد مضيفه وست هام بتسجيله ثلاثية للأول ليخرج فائزا 3-2.

وجاءت أهداف هاريسون في الدقائق 10 و37 و60، في حين سجل جاريد بوين (34) والإسباني بابلو فرونالس هدفي وست هام.

وبهذه النتيجة زالت الضغوطات ولو مرحليا عن مدرب ليدز الأرجنتيني مارسيلو بييلسا لأن فريقه اقترب من المنطقة الدافئة بصعوده الى المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة.

في المقابل، فرط وست هام الخامس بالاقتراب من تشلسي وتعزيز حظوظه بإمكانية احتلال مركز مؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وتجمد رصيده عند 37 نقطة مقابل 43 لتشلسي.

وكان من المقرر اقامة مباراة دربي شمال لندن بين توتنهام وارسنال لكن رابطة الدوري قررت تأجليها لاصابة عدد كبير من لاعبي الثاني بفيروس كورونا بالاضافة الى اصابات بدنية عدة في صفوفه. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
وكيله يتوج الفائزين ببطولة النادي الأرثوذكسي المفتوحة بالتنس الأرضي للزوجي المختلط تألق لاعبات البريدج في بطولة المختلط الدولية في القاهرة إسدال الستارة على بطولة النادي الوطني الدولية الـ12 بكرة الطاولة للمعاقين حركيا فوز شاق للوحدات على سحاب بدوري المحترفين جملة نشاطات لإتحاد كرة الطاولة عربية وآسيوية غزاوي يكرم المتسابق غيث العدوان الوريكات....على هامش مهرجان الاستقلال الرياضي المومني وقريشة وحرارة والزيرة والداغستاني وابو عودة ابطال اولى جولات الربيع للفروسية الأردني جمعة ينال لقب الرالي الوطني الثاني ورابعا في الترتيب العام ذهبية وخمس فضيات حصيلة فريق أكاديمية الكابتن عماد القرالة في بطولة أستراليا الدولية للكراتيه اختتام المخيم الشبابي لمشاركي  جائزة الحسن للشباب  في المستوى الفضي من مدرسة البكالوريا عمان القطري العطية  يتصدر منافسات رالي الأردن الدولي في يومه الأول  بإرتياح شديد  منافسات بطولة النادي الوطني الدولية لكرة الطاولة للمعاقين تختتم السبت إتحاد كرة اليد ينظم دورة تدريبية في العقبة للحكام الهاشمية تظفر بكأس المركز الثاني طالبات وكاس المركز الثالث طلاب ببطولة الاتحاد الرياضي للجامعات في ا... خلال مداخلة أمام رئيس الديوان الملكي اليوم في العقبة مندوبةً عن الأمير فيصل بن الحسين، الأميرة آية بنت الفيصل تعطي شارة الانطلاق لرالي الأردن الدولي رئيس نادي الراجف يؤكد على أهمية تفعيل الحراك الثقافي الأردنية تستضيف الهولندي رود خوليت...السبت انطلاقة أولى جولات الربيع لفروسية القفز غدا الجمعة  الأمير عاصم بن نايف عضوا بمجلس ادارة إتحاد الفروسية الملكي سلة أجيال الغد تعسكر في العقبة .  رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يتوج فريق كلية الإعمال بطلا لبطولة الاستقلال الكروية بالصور.. إفتتاح بطولة النادي الوطني الدولية بكرة الطاولة للمعاقين حركيا رئيس الديوان الملكي ...يلتقي اسرة Donuttery احد مشاريع التميز والإبداع الشبابي السباق الدولي الاول لرياضة القدرة والتحمل....ينطلق السبت مجلس الوزراء يقر نظام جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوُّعي لسنة 2022 رابطة اللاعبين الدوليين تنظم سباقا للجري احتفالاً بعيد ميلاد سمو الأميرة هيا بنت الحسين المتسابقون ينهون تدريباتهم ويستعدون لانطلاق رالي الأردن الدولي من متحف السيارات الملكي الغويري ثلاث مشاركات دولية وعربية في انتظار منتخبات الجمباز الجولف النسوي يشارك في "كأس نفيرتيتي" في مصر