سراب سبورت
مجلة رياضية

السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات

سراب سبورت –
شارك الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم بمؤتمر الإتحاد الآسيوي للأمناء العامين للاتحادات الوطنية والإقليمية، الذي أقيم بالتعاون مع الاتحاد السعودي بالعاصمة الرياض على مدار ثلاثة أيام.
وكشف السالم أن المؤتمر شكل فرصة مثالية لعرض المقترحات المتعلقة بتطوير كرة القدم في القارة الآسيوية إلى جانب تبادل الخبرات في مختلف المجالات، قياساً بما ركزت عليه جلسات العمل المتنوعة من محاور مهمة هدفت بالدرجة الأولى إلى تعزيز الشراكة بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية والإقليمية في القارة.
وأشار الأمين العام في مداخلة له خلال المؤتمر إلى ما قدمه الاتحاد الآسيوي من أدوار مساندة وداعمة للاتحادات الإقليمية وخصوصاً بعد الاعتراف بها وشمولها ضمن منظومة الاتحاد القاري وضوابطه، وأكد أن هذا دفع إلى المزيد من التقدم في آلية العمل، وتمنى إلى جانب ذلك أن تتوسع قاعدة اعتراف الاتحاد القاري بالاتحادات الإقليمية عبر اعتماد البطولات التي تقام على مستوى المناطق لتكون مؤهلة للنهائيات الآسيوية وتحديداً في الفئات العمرية.
واعتبر أن هذا الأمر في حال لو تحقق بالمستقبل، سيزيد من القيمة التنافسية للبطولات الإقليمية التي ارتقت إلى مستويات عالية قياساً بتنامي حجم الاهتمام بها من قبل الاتحادات الأهلية، ومشيراً إلى إمكانية إيجاد آلية مناسبة وعادلة لتطبيق هذا الطرح على أرض الواقع دون أن الحاجة إلى الاستغناء عن إقامة التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولات القارية.
وتمنى السالم أن يأخذ الاتحاد الآسيوي هذا المطلب بعين الاهتمام وخصوصاً أنه بات مشتركاً لدى العديد من الاتحادات الإقليمية نظراً لما سيشكله من إضافة حقيقية لبطولاتها.
كما ثمن الأمين العام الدعم الذي يقدمه الاتحاد الآسيوي للاتحادات الإقليمية، وخصوصاً المالي الذي يتيح ديمومة واستمرارية إقامة البطولات لمختلف الفئات العمرية، مشيراً في هذا السياق إلى أن الاتحادات الإقليمية طالبت بدعم آخر يخصص للمنشآت أسوةً بما يوفره الاتحاد الآسيوي للاتحادات الأهلية، باعتبار ذلك يسهم بتعزيز دور الاتحادات الإقليمية من خلال توفير المزيد من السيولة المالية لتنفيذ برامجها وخططها.
إلى ذلك، وفر المؤتمر منصة لتأسيس حوار مثمر أسهم بتسهيل تبادل المعرفة والخبرات، وشجع على تطبيق أفضل الممارسات.
وكان المؤتمر افتتح بجلسة تناول بها داتو ويندسور جون الأمين العام للإتحاد الآسيوي التزام الاتحاد القاري بتعزيز برامج التطوير في الاتحادات الوطنية والإقليمية.
وبدوره قدم انتر آيزال الرئيس التنفيذي في مؤسسة كلينمان وانج جلسة سلطت الضوء على المخرجات طويلة الأمد، ثم قدم كوين بات الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في مؤسسة دابل باس جلسة حول إدارة الفريق وتطوير المواهب.
وشهد اليوم اليوم الثاني،  محاضرة حول تطوير الجانب العالمي، قدمها هشام العمراني الأمين العام السابق في الاتحاد الأفريقي والرئيس التنفيذي ومؤسس اتش اي ايه للإدارة الرياضية والاستشارات، إلى جانب عرض قدمه وحيد كرداني نائب أمين عام الاتحاد الآسيوي للاتحادات الوطنية، عن برامج التطوير في الاتحاد الآسيوي، والسياسات الرائدة للحوكمة الجيدة، وعن أكاديمية التميز في الاتحاد الآسيوي التي تم إطلاقها مؤخراً، والتزام الاتحاد القاري المتواصل في برامج المسؤولية الاجتماعية، ثم تحدث رازفان بورليانو عضو مجلس الاتحاد الأوروبي ورئيس الاتحاد الروماني حول برنامج المساعدات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
 كما تحدث دوريان استيرر الرئيس التنفيذي في أكاديمية أعمال كرة القدم، الشريك الأكاديمي في الاتحاد الآسيوي، عن أهمية عملية مواصلة التعلم، قبل أن يقوم آليكس فيليبس المدير السابق للعلاقات الآسيوية الأوروبية في الاتحاد الأوروبي بالحديث عن قدرة آسيا على تقليص الفارق مع كرة القدم الأوروبية.
وفي اليوم الختامي، تحدث إبراهيم القاسم أمين عام الاتحاد السعودي إلى جانب يورجن جريسبيك الشريك المؤسس في مؤسسة الهدف المشترك، حول قدرة القدم على تحقيق إرث إيجابي في المجتمعات المهمشة.
وبعد ذلك تحدث مستشار التسويق جيوف ويلسون المدير السابق للتسويق والاتصال في الاتحاد الايرلندي، عن طرق تطوير التسويق واستغلال العلامة التجارية في الاتحادات الوطنية والإقليمية، ثم تحدث شين مان-غيل نائب أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مستقبل المسابقات القارية.
اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال... طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة