سراب سبورت
مجلة رياضية

مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا

برلين – أقصي بوروسيا دورتموند حامل اللقب من الدور ثمن النهائي لكأس ألمانيا لكرة القدم بسقوط مدو 1-2 أمام مضيفه سانت باولي من الدرجة الثانية.

ولحق دورتموند ببايرن ميونيخ، حامل الرقم القياسي (20) الذي كان قد ودع المسابقة من الدور الثاني بخسارة مدوية أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بخماسية نظيفة في تشرين الأول الماضي.

وستشهد المسابقة تتويج بطل جديد للمرة الاولى منذ أن فاز بها اينتراخت فرانكفورت في 2018.

وفي السنوات العشر الاخيرة، سيطر بايرن ودورتموند على اللقب، بتتويج الاول خمس مرات (2013، 2014، 2016، 2019 و2020) والثاني ثلاث مرات (2012، 2017 و2021)، خرقهما فولفسبورغ عام 2015 واينتراخت فرانكوفرت 2018.

وسيشهد الدور ربع النهائي غياب بايرن ودورتموند للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007.

وتقدم سانت باولي سريعا عبر التوغولي إتيان أمينييدو (4) قبل أن يسجل البلجيكي أكسيل فيتسل هدف عكسي مضاعفا تقدم أصحاب الارض قبل الاستراحة (40).

حاول فريق المدرب ماركو روزه العودة الى المباراة في الشوط الثاني، إلا أنه اكتفى بركلة جزاء نفذها نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند (58) الذي يضغط عليه النادي لاتخاذ قرار بشأن مستقبله.

ويرتبط هالاند البالغ من العمر 21 عاما مع دورتموند حتى عام 2024، لكن عقده يتضمن بندًدا جزائيا يسمح له بالرحيل في نهاية هذا الموسم مقابل حوالي 80 مليون يورو (91 مليون دولار) وسط رغبة العديد من الاندية في ضمه.

وبلغ بوخوم دور الثمانية بفوزه 3-1 على ماينز.

وتأهل هامبورغ من الدرجة الثانية الى الدور ربع النهائي بعد فوز دراماتيكي بركلات الترجيح (5-4) على مضيفه كولن من الدرجة الاولى.

وانتهى الوقت الاصلي بين الفريقين بالتعادل السلبي، وظن هامبورغ أنه حسم التأهل باكرا في الشوطين الاضافيين بعد أن سجل له روبرت غلاتزيل هدف التقدم في الدقيقة 92.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، تحصل كولن على ركلة جزاء ليسجل الفرنسي أنتوني موديست هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني (120+2)، ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للضيوف.

وتأهل أيضا كارلسروه من الدرجة الثانية بفوزه على تي أس في 1860 ميونيخ من الثالثة بهدف وحيد لمارفين فانيتزك من ركلة جزاء (69). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
وكيله يتوج الفائزين ببطولة النادي الأرثوذكسي المفتوحة بالتنس الأرضي للزوجي المختلط تألق لاعبات البريدج في بطولة المختلط الدولية في القاهرة إسدال الستارة على بطولة النادي الوطني الدولية الـ12 بكرة الطاولة للمعاقين حركيا فوز شاق للوحدات على سحاب بدوري المحترفين جملة نشاطات لإتحاد كرة الطاولة عربية وآسيوية غزاوي يكرم المتسابق غيث العدوان الوريكات....على هامش مهرجان الاستقلال الرياضي المومني وقريشة وحرارة والزيرة والداغستاني وابو عودة ابطال اولى جولات الربيع للفروسية الأردني جمعة ينال لقب الرالي الوطني الثاني ورابعا في الترتيب العام ذهبية وخمس فضيات حصيلة فريق أكاديمية الكابتن عماد القرالة في بطولة أستراليا الدولية للكراتيه اختتام المخيم الشبابي لمشاركي  جائزة الحسن للشباب  في المستوى الفضي من مدرسة البكالوريا عمان القطري العطية  يتصدر منافسات رالي الأردن الدولي في يومه الأول  بإرتياح شديد  منافسات بطولة النادي الوطني الدولية لكرة الطاولة للمعاقين تختتم السبت إتحاد كرة اليد ينظم دورة تدريبية في العقبة للحكام الهاشمية تظفر بكأس المركز الثاني طالبات وكاس المركز الثالث طلاب ببطولة الاتحاد الرياضي للجامعات في ا... خلال مداخلة أمام رئيس الديوان الملكي اليوم في العقبة مندوبةً عن الأمير فيصل بن الحسين، الأميرة آية بنت الفيصل تعطي شارة الانطلاق لرالي الأردن الدولي رئيس نادي الراجف يؤكد على أهمية تفعيل الحراك الثقافي الأردنية تستضيف الهولندي رود خوليت...السبت انطلاقة أولى جولات الربيع لفروسية القفز غدا الجمعة  الأمير عاصم بن نايف عضوا بمجلس ادارة إتحاد الفروسية الملكي سلة أجيال الغد تعسكر في العقبة .  رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يتوج فريق كلية الإعمال بطلا لبطولة الاستقلال الكروية بالصور.. إفتتاح بطولة النادي الوطني الدولية بكرة الطاولة للمعاقين حركيا رئيس الديوان الملكي ...يلتقي اسرة Donuttery احد مشاريع التميز والإبداع الشبابي السباق الدولي الاول لرياضة القدرة والتحمل....ينطلق السبت مجلس الوزراء يقر نظام جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوُّعي لسنة 2022 رابطة اللاعبين الدوليين تنظم سباقا للجري احتفالاً بعيد ميلاد سمو الأميرة هيا بنت الحسين المتسابقون ينهون تدريباتهم ويستعدون لانطلاق رالي الأردن الدولي من متحف السيارات الملكي الغويري ثلاث مشاركات دولية وعربية في انتظار منتخبات الجمباز الجولف النسوي يشارك في "كأس نفيرتيتي" في مصر