سراب سبورت
مجلة رياضية

هل يعود الوحدات بشخصية (البطل) مع البرازيلي فييرا.. !؟

سراب سبورت – خاص
ايام قليلة، ويكون المدير الفني لفريق الوحدات البرازيلي فييرا، في عمّان، وسط ترقب غير مسبوق ليس من عشاق (الاخضر) فحسب، انما الاهتمام سيكون هذه المرة محلياً (شاملاً)..وعربياً (واسعاً).
الرجل الذي يوشك ان يهني العقد السادس من عمره، يرى هذه المرة ان تجرتبه مع الوحدات ستكون مختلفة تماماً عن بقية سنوات عمره في (لملاعب الخضراء)، والتي تزيد عن الاربعون عاماً، والتي تنقل خلالها بين في اسيا وافريقيا واسيا وامريكا الجنوبية.
وان كنت لا تحفل سيرة فييرا بغير لقب وحيد احرزه مع المنتخب العراقي بفوزه بلقب كأس اسيا (2007)، غير انه ترك بصمة واضحة على الاندية التي دربها، وعمل على تطوير مستواها الفني وأن غابت عن منصات التتويج لاسباب مختلفة.
شخصية فييرا تتصف بالحزم والدهاء، فهو يعرف عنه الشدة بالتدريب، ولا يقبل بالاعذار الوهمية التي يخترعها اللاعبون العرب، وقليل ما يتهاون مع موعد التدريبات والالتزام بالتمارين.
فييرا يتقن اللغة العربية بشكل جيد جداً، وهذا امر جديد بالنسبة الى اللاعب الاردني الذي لم يعتاد مطلقاً على التعامل مع مدرب اجنبي يتقن لهجته، ويعرف مداخلها ومخارجها، وهذا يتطلب من منظومة الوحدات ان تنقل هذه الرسالة الى فريقها للتأقلم مع المدرب الجديد وانجاح مهمته بخلاف ما يحدث من (كولسات) جانبية في السنوات السابقة مع المدربين العرب والاجانب الذين تنابوا على (قيادة الاخضر)، حيث نجح بعضهما، في حين غادر بـ (خفي حنين).
تنتظر (ابو ياسين) وهو اللقب المحبب لفييرا والذي اعلن اسلامه وتزوج من مغربية مهامات جسام مع الوحدات الذي لا يقلب انصاره الا بالمركز الاول، وكما وصفه كاظم العبادي الدكتور العراقي المقيم في لندن عبر صفحته على (فيس بوك) المدير الفني للوحدات يشكل اضافة نوعية للفريق، لكنه في المقابل سيكون تحت ضغط المطالبة بالفوز بلقب الدوري الممتاز وبالعودة بـ (الاخضر) الى شخصية (البطل) كما انه سيكون امام تحد اخر يتمثل بتحقيق نتائج ايجابية في دوري ابطال اسيا التي ستبدأ في نيسان المقبل.
وكانت المواقع الرياضية الكبيرة، قد ابدت اهتماماً كبيراً بتعاقد نادي الوحدات ، لقيادة فريق كرة القدم في الموسم 2022، خصوصاً قنوات الجزيرة والكأس والعربي الجديد بالخبر، كما فعلت الصفحة الرسمية لحارس مرمى منتخب مصر السابق احمد شوبير على (فيس بوك) وغيرها من الصفحات الشهيرة على كافة (مواقع التواصل الاجتماعي) نفس الشيء.
واشادت وسائل اعلام عربية، بخطوة التعاقد مع المدرب فييرا، حيث وصفت الصفقة بانه ستعمل على تحسين الجودة الفنية للاعبي فريق الوحدات وربما ينعكس ذلك على مستوى المنتخب الوطني.
واستشهدت هذه المواقع بالتجربة الغنية والكبيرة للمدرب فييرا الذي سبق له وان كرس هذه الخبرة لخدمة كرة القدم في الدول العربية، ولديه اطلاع واسع على واقع اللعبة في الاردن.

صورة:

فييرا

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد انطلاقة السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ..الجمعة ..."سمامعة ...هذه التعليمات الرسمية" اللجنة العليا المنظمة للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات...تبحث آخر ... المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديا الفارس ظاهر الخضير ...يستعد للسباق التأهيلي ضمن فريق الجود في أولى مشاركة لرياضة القدرة والتحمل مندوبا عن سمو الأمير فيصل..د. حمدان يفتتح أعمال مؤتمر البحر الميت العلمي الدولي مبادرة جائزة عون "مدارس صناع الغد الخاصة"الشارقة تدعم اعضاء في نادي المستقبل للاعاقة الحركية   "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية فرسان الأمن العام يختتمون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تحت إشراف مدربها الاسباني الجديد .. تستعد أنس جابر لخوض ماسترز مدريد وستلاقي غدا السلوفاكية انا كيري... فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال... طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني