سراب سبورت
مجلة رياضية

مندوبةً عن الأمير فيصل بن الحسين، الأميرة آية بنت الفيصل تعطي شارة الانطلاق لرالي الأردن الدولي

 سراب سبورت –
مندوبةً عن سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، أعطت سمو الأميرة آية بنت الفيصل شارة الانطلاق لرالي الأردن الدولي – الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات – اليوم (الخميس) من أمام متحف السيارات الملكي في العاصمة عمان.
وتضم منافسات رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الأردن للراليات المحلية.
وتقام في منطقة البحر الميت وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 598.22 كم، وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 205.54 كم.
وخضعت 22 سيارة و15 طاقما للفحص الفني للمشاركة في رالي الأردن (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) وفي الجولة الثانية من بطولة الأردن للراليات، للفحص الفني.
ويقام الرالي بدعم من شركة زين الأردن، شركة ماونتن ديو، جرانتي للسياحة والسفر، ومتحف السيارات الملكي، وهلا إف إم، وبليس(FM).
منافسات الجمعة
وتبدأ منافسات اليوم الجمعة عند الساعة 8.27 صباحا عبر مرحلة يكرت وطولها (9.71 كم) ، ويشق المتسابقون طريقهم من خلال مسارات متعرجة على الطرق الوعرة والصعبة، ومن ثم تنطلق السيارات عند الساعة 9.49 صباحا من مرحلة نهر الأردن والبالغ طولها (40.79) كم والتي سبق وأن تم استخدامها كمرحلة من مراحل رالي الأردن العالمي (دبليو آر سي) 3 مرات، (أعوام 2008 و2010 و2011)، وتعد واحدة من أقوى المراحل التشويقة في الرالي، وهي مرحلة عملاقة ومثيرة للمتسابقين، ومتعددة التضاريس.
ويخوضون المتسابقون بعد ذلك عند الساعة 10.43 صباحا مرحلة المغطس وطولها (11.34) كم، وهي بالقرب من موقع معمودية السيد المسيح، ويكرر المتسابقون المراحل 3 مرات.
المشاركون في رالي الأردن الدولي:
ناصر العطية (قطر) وملاحه ماتيو بوميل (إمارة أندورا) على متن فولكس واجن “بولو جي تي آي – آر 5″، وعبد الله الرُواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) على متن شكودا فابيا، ” “ايفو آر 2 ” ناصر خليفة العطية (قطر) وملاحه جوفاني برناكيني (إيطاليا) على متن فورد فييستا “آر 5” ، مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) على متن ايفو 10، عاصم عارف (الأردن) ملاحه أحمد جانخوت (الأردن) على متن رينو كليو، عيسى أبو جاموس (الأردن) وملاحه عماد جمعة (الأردن) على متن ايفو 9، أليكس فغالي (لبنان) وملاحه جوزيف مطر (لبنان) على متن ايفو 9، شاكر جويحان (الأردن) وملاحته نانسي المجالي (الأردن) على متن ايفو 10، شادي شعبان (الأردن) وملاحه سامر عيسى (الأردن) على متن ايفو 9، خالد جمعة (الأردن) وملاحه طارق الطاهر (الأردن) على متن ايفو 10، يوسف الظفيري (الكويت) وملاحه كارلوس حنا (لبنان) على متن ايفو 10، محمد الظفيري (الكويت) وملاحه سليمان الهلال (الكويت) على متن ميتسوبيشي ايفو 10، إيهاب الشرفا (الأردن) وملاحه يوسف جمعة (الأردن) على متن على متن ايفو 9، محمد الظفيري (الكويت) وملاحه سليمان الهلال (الكويت) على متن ميتسوبيشي ايفو 10، حمودة عودة (فلسطين) وملاحه يزن جمعة (الأردن) على متن ايفو 10، الشيخ بدر الفايز (الأردن) وملاحه مصطفى جمعة (الأردن) على متن ايفو 10،
المشاركون في الجولة الثالثة من بطولة الأردن للراليات المحلية
يوسف الأسمر وملاحه نبيل كيال على متن سيارة سوبارو إمبريزا،، سلامة القماز (الأردن) وملاحه فيصل القماز (الأردن) على متن ايفو 6، سامي فليفل (الأردن) وملاحه أحمد الخطيب (الأردن) على متن ايفو 5، أمجد العناسوة (الأردن) وملاحه عامر موسى (الأردن) على متن ايفو 7، إبراهيم علي (الأردن) وملاحه أحمد شقيرات (الأردن) على متن رينو كليو ، وهاشم كلبونة (الأردن) وملاحه مصطفى البيطار (الأردن) على متن بلاك إيرس.
اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر  جامعة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS المنتخب الوطني النسوي ت20 يلتقي نظيره اللبناني ودياً في عمان انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية  والدة نائب سمو رئيسة اتحاد كرة الطائرة جهاد قطيشات في ذمة الله العبداللات يتقلد "الميدالية الذهبية" للجولة الأولى من سلسلة JAGA الدولية للجولف  احتجاج لاعبات كورنثيانز على عودة مدرب متهم بـ"التحرش" ضربة موجعة تعمق جراح ليفربول المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة أستراليا بالنهائيات الآسيوية أبو زمع: مصرون على بلوغ أولمبياد باريس "لقد فقد احترامه" .. "عامل" الهلال يتسبب في هجوم عالمي على علي البليهي! غداً تنطلق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت أسرة اليرموك تتبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد الدوري النسوي ت15 ينطلق.. غداً الإثنين م. الغويري يشارك في اجتماعات "العربي وغرب آسيا"  الزمالك يهزم دجلة 3 / 0 ويتوج ببرونزية الأحمر يستعيد اللقب.. سيدات الأهلي لكرة الطائرة أبطال كأس مصر بالفوز على الشمس اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر