سراب سبورت
مجلة رياضية

صاحبة ذهبية ماسترز تونس الدولي للسباحة فاتن غطاس تصرّح لـ “مجلة سراب”

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني 

احتضنت تونس مؤخرا النسخة الخامسة لماسترز السباحة الدولي الذي سجّل عودته بعد غياب سنتين بسبب جائحة كورونا والذي خصّ اللاعبين من 25 عام فما فوق من بينهم المحترفين خارج الديار وشمل هذا الماسترز حضورا لافتا لقدماء اللعبة ومشاركة أكثر من 300 سباح وسباحة من جنسيات مختلفة من القارات الخمس .

هذا ودارت أحداث المسابقة ، التي شهدت رقما قياسيا في عدد السباحين المشاركين والدول الحاضرة ، بين المسبح الأولمبي برادس وبحر الحمامات ، في الفترة الممتدة بين 11 و 15 ماي ، في أجواء رائعة ، تحت شعار “الرياضة تجمع كل الأجناس بمختلف شرائحها العمرية” ، حيث أشاد كل المشاركين بحسن التنظيم وحفاوة الإستقبال ، فكانت مناسبة لِلَمّ شمل أبطال الأمس واليوم الذين عبّروا عن سعادتهم بهذا الموعد الإستثنائي الذي جمعهم على أرض تونس المضيافة ، تونس مهد الأبطال ، تونس أرض المحبة والتسامح والقيم الإنسانية .

وفي هذا السياق كان لنا اتصال بنجمة السباحة التونسية والبطلة السابقة فاتن غطاس التي تحصلت ، رغم المنافسة الشديدة ، على الميدالية الذهبية لنسخة 2022 لدورة تونس الدولية للماسترز ، في سباق 500 متر سباحة حرة الذي شهد أحداثه المسبح الأولمبي برادس ..

وقد نوّهت من خلال تصريحها بالظروف المميزة التي دارت فيها المسابقات وشكرت بالمناسبة منظمي هذا الحدث وخاصة السيد معز المحواشي الذي شجعها على المشاركة …

وأبرز ما جاء في حديثها : « لقد سعدت بالمشاركة واعتلاء البوديوم وخاصة بلقاء الزملاء روّاد السباحة الذين جاؤوا من كل العالم بعدد كبير من أجل المراهنة على لقب عالمي جديد ، فكانت فرصة لجمع شملنا والعودة لأجواء التنافس من جديد . »

وأضافت : « أشكر منظمي الحدث والقائمين على هذه المبادرة على نجاح الرهان وعلى رأسهم معز محواشي الذي شجعني على المشاركة . »

وختمت : « الجميع الآن ينتظر النسخة القادمة بفارغ الصبر لزيارة تونس لتجديد اللقاء والاستمتاع بمسابحها وبحرها الجميل . »

وفي ما يلي بورتريه عن ضيفة اليوم نجمة المسابح فاتن غطاس :

فاتن غطاس هي سباحة تونسية ، ولدت في 13 أكتوبر 1964 ، وتنافست في أربع مناسبات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1984، حيث مثلت تونس والرياضة النسائية التونسية، وكانت المرأة الوحيدة في الوفد التونسي.وهي الآن المديرة الفنية لفرع السباحة في النادي الأفريقي.

اكتشفت السباحة في سن الرابعة. وقد شجعها بشدة والدها كامل غطاس، وهو شخصية رياضية كبيرة حيث كان لاعبا ومدربا في كرة اليد، وصحفيا رياضيا لما يقرب من أربعين عاما، وأمينا عاما للاتحاد التونسي للسباحة والأمين الإداري للنادي الإفريقي.

حطمت 33 رقما إفريقيا و40 رقما تونسيا.

تحصلت على 64 لقبا وطنيا طوال المدة المتراوحة ما بين 1979 و1989.

أحسن سباحة تونسية ضربت الرقم القياسي في التحصيل على الأرقام وعلى أحسن المستويات : 12 لقبا مغاربيا و15 لقبا عربيا.

نالت أيضا 5 ألقاب أفريقية في نيروبي سنة 1987.

سجلت مستويات ونتائج مميزة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 1983 بالمغرب وفي ألعاب لوس أنجلوس الأولمبية سنة 1984 وفي بطولة العالم سنة 1986.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاولمبي العراقي يضرب بقوة ويسحق نظيره الطاجيكي برباعية في كأس آسيا كأس آسيا تحت 23 عامًا: الأخضر الأولمبي يمطر شباك تايلاند بخماسية ويقترب من التأهل د.المجالي تنعى شقيقة الدكتور عبدالله المشرخ رئيس رواد دولةالامارات العربية المتحدة أحمد أبو السعود يُتوج بذهبية جولة الدوحة من بطولة كأس العالم للجمباز مركز شابات الغوير يشارك في احتفالات المملكة بيوم العلم عاجل _ تأهل لاعبا منتخبنا الوطني حماد والجعفري الى نهائي بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال