سراب سبورت
مجلة رياضية

مديريات الشباب تنفذ انشطة متعددة في المحافظات

عمان – واصلت مديريات الشباب والمراكز التابعة لها تنفيذ الجلسات التعريفية والانشطة الشبابية والثقافية والصحية وجاهيا وعبر وسائل الاتصال الحديثة “زووم”.

ووفقا لبيان وزارة الشباب اليوم السبت، نفذ مركز شابات ماركا ضمن محور الريادة والتمكين الاقتصادي دورة تدريبية استمرت 5 ايام لنشاط الرسم والرسم على الفخار.

وهدفت الدورة إلى رفع قدرات المشاركات وتعزيز مهاراتهن لدخول سوق العمل بكفاءة واكسابهن خبرات جديدة في مجال الرسم على الفخار والزجاج وخلق روح من الإبداع والابتكار وتشجيعهن على الحرف اليدوية لتوفير فرص عمل، تحت اشراف مدربين من مؤسسة التدريب المهني.

وعقد مركز شباب القويسمة ورشة تدريبية لصناعة الأفلام الكرتونية القصيرة، للمبتدئين ألمرحلة الاولى، اشتملت على الخطوات التي يمر بها إنتاج الافلام الكرتونية من كتابة النص ثم تحويلها الى قصة مصورة واختيار الصور سواء ثنائية الأبعاد او ثلاثية، بالإضافة الى الانتاج واختيار المؤثرات الصوتية وإضافة اصوات الشخصيات المتحدثة.

وأكدت مديرة شباب محافظة العاصمة سناء ابو عباس، على ان من اهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 – 2025 تشجيع الشباب والشابات على تعلم الحرف اليدوية للحصول على فرصة عمل عن طريقة تعلم مهنة تصبح مصدر رزق لهم.

ونظمت مديرية المراكز الشبابية والكشافة في بيت شباب إربد دورة لبناء قدرات العاملين مع الشـباب في المنهاج الشبابي وكفايات المنهاج، بمشاركة 26 عاملا مع الشـباب من مختلف مديريات الشـباب.

وتطرقت الدورة التي قدمها مدير المتابعة والتقييم في وزارة الشباب جهاد المساعدة، على جملة من المعارف والمهارات أبرزها، اسـتراتيجية التعامل مـع الشباب، وبيئة العمل مـع الشباب، والإطار العام للمنهاج مـن حيث مفهومه وموجهاته وأهدافه وقيمه.

الى ذلك، نظمت مديرية شباب إربد، ورشة حوارية حول “مشاركة الشباب في الحياة السياسية”، ضمن مبادرة الصالون السياسي، بهدف استثمار خبرات الشباب وقدراتهم ومنحهم الفرصة للمشاركة في الحياة السياسية وسماع آرائهم، وبالتالي تحقيق أمانيهم وتطلعاتهم المستقبلية بما يسهم فـي خدمة الوطن والمحافظة على تقدمه وأمنه واستقراره.

ونفذ مركز شباب الكرك مبادرة بعنوان “دمج فئة الصم والبكم في المجتمع”، بمشاركة 36 شابا وشابة.

ونفذت مديريتي الاتصال الشبابي والمبادرات الشبابية والعمل التطوعي في الوزارة، بالتعاون مع جامعة العلوم الاسلامية، جلسة تعريفية لطلبة الجامعة حول القرار الأممي “الشباب والسلم والأمن 2250″كما نظمت مديرية المبادرات الشبابية والعمل التطوعي، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، من خلال مديرية شؤون الأفراد، شعبة التعبئة والجيش الشعبي، عبر وسائل الاتصال المرئي، محاضرة حول العمل التطوعي ومراكز الشباب، وذلك ضمن دورة التهيئة والدمج رقم/ 6، بمشاركة ضباط صف من الجيش العربي والأمن العام والدرك والدفاع المدني والمقبلين على التقاعد.

ونفذت مديرية المركز الشبابية والكشافة في الوزارة، بالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن، دورة تدريبية حول الطاقة المتجددة، ضمن مشروع “شباب قادر على التكيف وممكن اجتماعيا واقتصاديا، بمشاركة 30 عاملا مع الشباب.

واختتم مركز شباب كفر خل النموذجي المعسكر الكشفي في محمية الامير حمزة، بمشاركة 20 شابا، ضمن الفئة العمرية من 14-16 عاما.

ويهدف المعسكر، توعية المشاركين بالبيئة والمحافظة عليها وتنمية المهارات الكشفية والفنون الإرشادية، بالإضافة الى تفعيل دور التطوع لتعزيز قدرات العمل البيئي وزرع روح المسؤولية الاجتماعية، والمشاركة والتركيز على مفاهيم العمل الاجتماعي التطوعية واهميته التنموية.

ونفد مركز شباب الطيبة، جلسة حوارية حول الاستخدام الصحيح لمواقع التواصل الاجتماعي وكيفية الاستفادة منها، بمشاركة 20 شابا.

ونفذت مديرية شباب محافظة الطفيلة، ورشة عمل بعنوان “التعليمات التنمية للأندية والهيئات الشبابية”.

واختتمت مديرية شباب محافظة عجلون “معسكر المرشدات”، الذي استمر لمدة 3 ايام، بمشاركة 20 مرشدة ضمن الفئة العملة من 15-17 عاما .

ويهدف المعسكر الى تأمين بيئة آمنة وداعمة للشابات من خلال تعزيز انماط الحياة الصحية والسلوكيات الايجابية لديهن، وممارسة قيم ومهارات الحياة الاساسية.

كما نفذت مديرية شباب العقبة، ورشة توعوية حول السلوكيات الصحية والنفسية في المرحلة ما بعد جائحة كورونا، بمشاركة 30 شابا.

وتحدث خلال الورشة رئيس قسم التوعية في مديرية صحة العقبة الدكتور عبدالله معتوق، عن الأنظمة الصحية التي يجب اتباعها، وذلك للوقاية من مخاطر سوء التغذية بجميع اشكالها. (بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاولمبي العراقي يضرب بقوة ويسحق نظيره الطاجيكي برباعية في كأس آسيا كأس آسيا تحت 23 عامًا: الأخضر الأولمبي يمطر شباك تايلاند بخماسية ويقترب من التأهل د.المجالي تنعى شقيقة الدكتور عبدالله المشرخ رئيس رواد دولةالامارات العربية المتحدة أحمد أبو السعود يُتوج بذهبية جولة الدوحة من بطولة كأس العالم للجمباز مركز شابات الغوير يشارك في احتفالات المملكة بيوم العلم عاجل _ تأهل لاعبا منتخبنا الوطني حماد والجعفري الى نهائي بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال