سراب سبورت
مجلة رياضية

سباق الدرفت “تاندوم” يقام رسميا في بطولة الأردن للدرفت 2022 لأول مرة

 

سراب سبورت –

يقام رسميا للمرة الأولى سباق الدرفت “تاندوم” ضمن بطولة الأردن للدرفت لعام 2022  وتقام الجولتين التأهيلتين للسباق يوم الخميس، ويتأهل للسباق الذي ينطلق الجمعة  في ساحة الرالي في البحر الميت 24 متسابقا الذين حصلوا على أفضل مجموع نقاط في الجولتين التأهيليتين، وتضم بطولة الأردن لسباقات الدرفت 4 جولات منها جولتين “تاندوم” ويقام السباق بدعم شركة زين الأردن.

 

ويغلق باب التسجيل للسباق يوم الاثنين بالرسوم العادية والمضاعفة للسباق ويعقد يوم غد الثلاثاء اجتماع  لحكام السباق اجتماعا لهم مع المتسابقين لشرح تفاصيل المسار، وتجري  يوم الأربعاء عملية التدقيق الإداري وتوزيع أرقام السيارات على المتسابقين ، وعملية الفحص الفني للسيارات المشاركة في السباق وذلك في ساحة الصيانة – البحر الميت، ويتدرب السائقون يوم الخميس على مسار السباق بسيارة السباق.

 

ويضرب عشاق سباقات الدرفت موعدا مع التحدي والمغامرة في سباق الدرفت “تاندوم”  وسيقدم من خلاله المتسابقون،  نخبة من المتسابقين المشاركين في السباق عروضا مثيرة ومميزة في تجربة فريدة من نوعها.

 

ما هو الدرفت “تاندوم” ؟

 

الدرفت “تاندوم” أي الانجراف المزدوج  في أبسط أشكاله هو إنجراف سيارة واحدة خلف سيارة أخرى منجرفة، ويشار إلى الترادف على أنه منافسة بين متسابقين ، لتحديد من هو الأفضل في تنسيق دريفت لسيارتين،  وبشكل أكثر تحديدا ، يمكن اعتبار سيارتين جنبا إلى جنب ينجرفان في زاوية معا على أنهما انجراف مزدوج.

 

ووفقا لتعليمات السباق في حال تم اصطدام المتسابقين بأي من الحواجز في المسار، وتم تغيير مسار السيارة يتم احتساب (صفر) في حالة السيارات الأحادية وفي حالة “التاندم” أي احتكاك يحدث بين السيارات دون تغيير الاتجاه أو خروج أي من السيارات لا يتم خصم أي نقطة، وفي حالة تغيير الاتجاه أو الخروج عن المسار سيتم خصم كل النقاط من السيارة التي تسببت في هذه النتيجة وسيتم منح السيارة كذلك (0 – صفر) نقاط، وسيتم منح النقاط كاملة للسيارة الأخرى.

 

قاعدة الخمس دقائق

 

وفي قـاعـدة الخمس دقائـق يحق للفريق المشارك استخدام قاعدة الخمسة دقائق مرة واحدة في السباق بدأ من الجولة التأهيلية . ويسمح للفريق الذي يعاني من أضرار أو خلل أثناء المنافسة بالعودة إلى منطقة الصيانة وإصلاح الأعطال الميكانيكية للمركبة .

 

ويتم منح مدة من (5) دقائق كفترة سماح لإجراء الإصلاحات.

 

و تبدأ مدة الخمس الدقائق عند يبدأ السائق التشغيل وتنتهي عندما تتحرك السيارة من منطقة الصيانة نحو خط البداية. مدة الإصلاح هي التي يتعين رصدها عن كثب من قبل المسؤول.

 

سيتم استبعاد المنافسين الذين  لا يستطيعون إصلاح سيارتهم خلال المهلة من الجولة بالتالي يكون من حق الفريق المنافس. بالإضافة إلى ذلك، إذا فشلت سيارة المنافسة أي  تعطلت على المسار في أي وقت قبل أن يبدأ السائق بالانطلاق خلال شوط، السائق الذي يخفق على المسار لديه الحق في الدعوة لفترة سماح من خمسة دقائق لعلاج هذه المشكلة .

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال... طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة