سراب سبورت
مجلة رياضية

الفارسة المومني في منافسات دورة ألعاب الفروسية للشباب…غدا

سراب سبورت _

تبدأ يوم غد مشاركة فارسة منتخبنا الوطني للشباب ليان أمجد المومني ، في منافسات دورة ألعاب الفروسية للشباب، والتي تقام في مدينة أخن الألمانية من الثامن والعشرين من شهر حزيران الحالي وحتى الثالث من شهر تموز المقبل.

و ذكرت الأمين العام لاتحاد الفروسية الملكي نور الرفاعي حيث تحتل الفارسة المومني المركز الثاني في  تصفيات المجموعة السابعة،حيث أنهت دول المجموعة السابعة، منافسات التأهل وكانت كازاخستان وقطر آخر الدول التي أجرت التصفيات، لكن لم يحقق فرسانهم اي رقم مؤهل ،وستشارك في الفرق مع فرسان من أوزبكستان وإيران وقطر وفلسطين  وكانت أنهت تدربياتها برفقة مدربها شقيقها الفارس محمد المومني، وسعى الإتحادالملكي للفروسية ،لتقديم كافة أشكال الدعم ،ومتابعة من اللجنة الأولمبيةالأردنية.

وغادر إلى ألمانيا والدها د.امجد المومني والدتها سيما الحلو ،لحضور فعاليات البطولة، والتقيا السيد ناصر المجالي امين عام اللجنة الأولمبية الأردنية وتمنى للفارسة المومني التوفيق ،مؤكدا دعم اللجنة الأولمبية الأردنية لكافة شباب الأردن الرياضيين ممن حققوا إنجازات التأهل.

وسبق للأردن التأهل إلى أولمبياد الشباب عام 2018؛ بواسطة فارسة المنتخب الوطني سارة العرموطي، وذلك في النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب؛ والتي أقيمت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وتتشكل البطولة من 10 مجموعات لكافة دول العالم؛ ويتأهل 10 فرسان عن المجموعة السابعة؛ في ترتيب المجموعة الأولى يأتي في المركز الأول عبدالرحمن عبدالله من أوزبكستان بدون أخطاء وبزمن 50: 48 ث؛ الثاني: ليان المومني (الأردن) بدون أخطاء وبزمن 50: 50 ث؛ الثالث: الفارسة جودي نظام من سوريا وعليها خطأ واحد وبزمن 82: 53 ث؛الرابع:الفارس محمد مارتن من ايران بدون أخطاء وبزمن 20: 55 ث؛ الخامس: الفارس خالد حمادي من الإمارات وعليه أربعة أخطاء وبزمن 33: 58 ث.

وحصلت الفارسية المومني على المركز الثاني في أولمبياد الشباب في بطولة التحدي للشباب على ارتفاع 135 سم في الأردن؛ وسجلت ثاني أفضل زمن على مستوى القارة الآسيوية.

وتعتبر مجموعة الأردن من أكثر المجموعات تنافسا؛ نظرا لمشاركة فرسان من 8 دول هي: الأردن، سوريا؛ أوزبكستان، إيران؛ الامارات؛ فيما لم تشارك دول قطر؛ السعودية وكازاخستان.وتتواجد المومني لمدة أسبوع في هولندا لإجراء معسكر تدريبي، تحت إشراف المدرب الهولندي تيم مولدير، وشقيقها الفارس محمد المومني مساعد للمدرب ،كما ستشارك في بطولة  “ويلد تشالينج” في بلغاريا شهر تموز ، وذلك لتواجدها في المركز الثاني عن القارة الآسيوية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ابو زريق يوقع للترجي التونسي الجبور يتفقد معسكرات الحسين للعمل والبناء في إربد  تزامنا واحتفالا بتجديد الثقة في الوزير د. أشرف صبحي سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات 2022 تصفيات رابطة أبطال افريقيا للأندية النسائية : انتصار بنك الاسكان التونسي على سريع غليزان الجزائري 3-... نادي مولودية وهران الجزائري يضع ثقته في المدرب السابق للترجي الرياضي التونسي راضي الجعايدي تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي اناث إقليم الشمال والجنوب السباح "الور" يَحل رابعاً في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" بمناسبة عيد المرأة في تونس : رئاسة الحكومة تكرم البطلة الأولمبية غفران بالخير من بين 35 سيدة من مختل... زين تتوّج "شباب جرش" بفوزه بلقب بطولة "جيلنا" للشمال حسون وشاهين ابطال الكبار  في  "رابع" جولات بطولة الأردن للفروسية الاردن في مؤخرة ترتيب المنتخبات...بعد ختام فعاليات التايكواندو "الفرارجة" مشاركة لنيل الخبرة في منافسات رفع الأثقال المنتخب الوطني للتايكواندو يختتم مشاركته "الضامن" يُنهي مشاركة منتخب المصارعة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي  منتخبنا للتنس يفوز على ماليزيا وسوريا في تصفيات كأس ديفيز بفتينام معرض الطوابع البريدية "تونسيات" : في العيد الوطني للمرأة .. البريد التونسي  يكرم نجمة التنس العربية ... المنتخب التونسي لكرة السلة 3ضد3 يصل القاهرة وهذه قائمة نسور قرطاج المشاركة في التصفيات المؤهلة للمون... أسرة كرة الطائرة الأردنية تفقد أحد أبرز الرياضيين "إبراهيم فيليب " حمزة الكسواني يتوج بالمركز الأول في بطولة هاغن الالمانية الدولية للفروسية جمعية بنك الاسكان ممثل تونس امام بطلي مصر نادي وادي دجلة والجزائر افاق غليزان بدورة اتحاد شمال افريق... ذهبية تاريخية لـ" أحمد أبو السعود" في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" فضية وبرونزية للتايكواندو في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" د.حمدان يهنئ الأميرة رحمة بأنجاز ابو السعود الذهبي ابو السعود يتوج بالذهب في دورة ألعاب التضامن قونية "رزان الشعيبي" تحصل على جائزة أفضل معلمة شطرنج في العالم والمقدمة من الاتحاد الدولي للشطرنج فوز اليرموك بكأس المركز الثالث وذهبيتين في بطولة إتحاد الجامعات الأردنية للشطرنج نادي "الإنجليزية" يرفع شعار دعم الرياضة الوطنية سلاح الحياة للمراهقين تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي اناث إقليم الوسط