سراب سبورت
مجلة رياضية

اختتام معسكر اختيار سابلة الحسن لعام 2022

سراب سبورت _

اختتمت فعاليات معسكر اختيار سابلة الحسن للعام 2022 مساء أمس الثلاثاء ،  والذي تم تنفيذه في مخيم رينجر للمغامرة والاستكشاف في جرش بمشاركة 49 شابا وشابة من الجامعات الرسمية والأهلية التالية : الجامعة الأردنية، الجامعة الأردنية/ العقبة، جامعة الطفيلة التقنية، جامعة آل البيت، جامعة اليرموك، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الجامعة الهاشمية، جامعة الإسراء، جامعة عجلون، جامعة الزرقاء.

وسابلة الحسن هي إحدى برامج جائزة الحسن للشباب وتعدّ مغامرة شبابية تعتمد على استكشاف البيئة الأردنية وعلاقتها بالمجتمعات الريفية والبدوية والمدنية، وترتكز سابلة الحسن على ثلاثة محاور أساس هي: المشاريع البيئية والدراسات والمسوحات الميدانية وتقديم خدمات علمية، التفاعل الاجتماعي والمغامرات الاستكشافية للطبيعة الأردنية.
ويهدف معسكر الاختيار إلى إخضاع المشاركين إلى نمط مشابه لبرنامج سابلة الحسن لاختبار مدى ملائمة قدرات الشباب مع طبيعة ومتطلبات برنامج سابلة الحسن ، وإتاحة الفرصة للمشاركين للالتقاء بمغامرين من سابلة الحسن من الأعوام السابقة اللذين شاركوا في هذا المعسكر كتدريب لهم في مواضيع القيادة والإشراف،
ويعدّ المعسكر وسيلة لتقييم المشاركين وصُمم ليختبر مواطن القوة والضعف لدى المشارك وقدرته على العمل ضمن فريق في الظروف الصعبة.

هذا واستمر معسكر الاختيار لمدة ثلاثة أيام شاركوا فيها باحتفال المخدرات في قصر الثقافة الملكي – مدينة الحسين للشباب خضع فيها المشاركون من خلاله الى تدريبات واختبارات في اللياقة البدنية، ومحاضرات تثقيفية ومنها: الإسعافات الأولية، المخدرات، ومهارات شخصية تعمل على صقل شخصية المشارك، وتمكنه من الاعتماد على نفسه وحب العمل التطوعي ، كما تم تدريبهم على مهارات الميدان.

بالإضافة الى فعاليات الإنزال الجبلي في ميادين العمليات الخاصة، وتدرب المشاركون على مهارات فردية وجماعية منها بناء الفريق من خلال مجموعة من النشاطات الهادفة وتمت الأنشطة التالية (الطريق المظلم والشبك العنكبوتي والحذاء الخشبي وجسر التواصل والمزراب والكيس واجتياز المعيقات والمكعبات ) في مخيم رينجر للمغامرة والاستكشاف لقياس مستويات القيادة وقوة الشخصية وكيفية صنع القرار ومدى الذكاء لدى الطلبة .

وانتهى المعسكر بلقاء تقييمي للمشاركين مع مشرف عام سابلة الحسن مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني ،
وأكدت كلداني أن سابلة الحسن برنامج ريادي يستهدف طلبة الجامعات ويوفر لهم فرصة المغامرة الحقيقية، وتدعو الجامعات لتبني هذا البرنامج الشبابي الوطني.

وسوف يتم اختيار المشاركين بعد اجتيازهم لمتطلبات المعسكر بنجاح لتأهيلهم للمشاركة في برنامج سابلة الحسن للعام 2022 الذي سينفذ في شهر أيلول و تشرين الأول المقبل.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ابو زريق يوقع للترجي التونسي الجبور يتفقد معسكرات الحسين للعمل والبناء في إربد  تزامنا واحتفالا بتجديد الثقة في الوزير د. أشرف صبحي سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات 2022 تصفيات رابطة أبطال افريقيا للأندية النسائية : انتصار بنك الاسكان التونسي على سريع غليزان الجزائري 3-... نادي مولودية وهران الجزائري يضع ثقته في المدرب السابق للترجي الرياضي التونسي راضي الجعايدي تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي اناث إقليم الشمال والجنوب السباح "الور" يَحل رابعاً في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" بمناسبة عيد المرأة في تونس : رئاسة الحكومة تكرم البطلة الأولمبية غفران بالخير من بين 35 سيدة من مختل... زين تتوّج "شباب جرش" بفوزه بلقب بطولة "جيلنا" للشمال حسون وشاهين ابطال الكبار  في  "رابع" جولات بطولة الأردن للفروسية الاردن في مؤخرة ترتيب المنتخبات...بعد ختام فعاليات التايكواندو "الفرارجة" مشاركة لنيل الخبرة في منافسات رفع الأثقال المنتخب الوطني للتايكواندو يختتم مشاركته "الضامن" يُنهي مشاركة منتخب المصارعة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي  منتخبنا للتنس يفوز على ماليزيا وسوريا في تصفيات كأس ديفيز بفتينام معرض الطوابع البريدية "تونسيات" : في العيد الوطني للمرأة .. البريد التونسي  يكرم نجمة التنس العربية ... المنتخب التونسي لكرة السلة 3ضد3 يصل القاهرة وهذه قائمة نسور قرطاج المشاركة في التصفيات المؤهلة للمون... أسرة كرة الطائرة الأردنية تفقد أحد أبرز الرياضيين "إبراهيم فيليب " حمزة الكسواني يتوج بالمركز الأول في بطولة هاغن الالمانية الدولية للفروسية جمعية بنك الاسكان ممثل تونس امام بطلي مصر نادي وادي دجلة والجزائر افاق غليزان بدورة اتحاد شمال افريق... ذهبية تاريخية لـ" أحمد أبو السعود" في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" فضية وبرونزية للتايكواندو في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" د.حمدان يهنئ الأميرة رحمة بأنجاز ابو السعود الذهبي ابو السعود يتوج بالذهب في دورة ألعاب التضامن قونية "رزان الشعيبي" تحصل على جائزة أفضل معلمة شطرنج في العالم والمقدمة من الاتحاد الدولي للشطرنج فوز اليرموك بكأس المركز الثالث وذهبيتين في بطولة إتحاد الجامعات الأردنية للشطرنج نادي "الإنجليزية" يرفع شعار دعم الرياضة الوطنية سلاح الحياة للمراهقين تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي اناث إقليم الوسط