سراب سبورت
مجلة رياضية

الاحتفال بتخريج مشاركي مشروع الفروسية العلاجية

 

سراب سبورت-ريما العبادي 

تصوير:فادي ناصر 

احتضن مسرح مدارس كنجستون الدولية؛ حفل تخرج مشروع الفروسية العلاجية لتدريب وتأهيل أطفال التوحد؛ بالتعاون مع جمعية الهلال الأخضر ومركز غمدان لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة؛ ومنظمة الخبرة الفرنسية.

وحضر الحفل رؤساء ومدراء الجمعيات المشاركة والداعمة للمشروع؛ َوالطلبة المشاركين وأهاليهم والمتطوعين.

ورحب الفارس محمد ابو عمارة مدير المشروع في غمدان لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة؛ بالحضور؛ وشكر جميع الجمعيات الداعمة للمشروع الذي يخدم هذه الفئة من أبناءنا؛ مؤكدا أنها كانت تجربة مميزة؛ عكست صور من فرحة أطفال التوحد وعائلاتهم؛ حيث إن لهذة الرياضة دور كبير في التخفيف على هؤلاء الأبناء.

والقى السيد خالد مسامح من جمعية الهلال الأخضر؛ كلمة اكد فيها أهمية دور الأمهات في دعم المشروع ومساندة الأبناء؛ وعكس هذا المشروع أسس العمل المؤسسي؛ كي نترقي بالمجتمع؛ والأصل أن يكون الإنسان نافعا لمجتمعة؛ وفقا للرسالة الربانية التي تحمل الأخوة الإنسانية والمحبة.

بدورها تحدثت ممثلة جمعية الخبرة الفرنسية هلا دودين، (خبيرة مؤسسات المجتمع المدني والمسؤولة عن نظام المنح من الجانب الإداري/الفني في منظمة الخبرة الفرنسية التي تنفذ مشروع دعم مؤسسات المجتمع المدني بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة برنامج “دعم قطاع الحماية الاجتماعية في الأردن”؛ والممول من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت:يسعدنا أن نكون اليوم بينكم في حفل تخريج أطفالنا المشاركين في مشروع الفروسية العلاجية؛  حيث يهدف مشروعنا المنفذ من قبل منظمة الخبرة الفرنسية تعزيز قدرات ودور هذه المؤسسات بصفتها جهات فاعلة في تطوير منظومة الحماية الإجتماعية؛ وتقديم الخدمات في هذا القطاع، وكانت إحدى أدوات دعم هذا الدور هي النظام المنح، حيث أطلقنا ثلاثة دعوات لتقديم المقترحات منذ عام 2020؛ والتي تهدف لتقديم حلول للتحديات التي تواجهها المجتمعات المحلية في تلك المحافظات؛ وتخدم مجموعات عديدة من المجتمع منها الأطفال والشباب والنساء وذوي الإعاقة؛ بالإضافة للفئات المستضعفة.

والقت السيدة اروى اللالا مديرة مركز  اصحاب ذوى الهمم للتربية الخاصة؛ كلمة اشارت فيها ان هناك دراسات أكدت فعالية ركوب الخيل لأطفال التوحد؛ مؤكدة نجاح التجربة عبر العديد من الأهالي الذين لمسوا التغيير؛ كون أن ركوب الخيل يحفز اللغة وكذلك التحفيز الحسي؛ إذ يسهم بتخفيف اعراض التوحد وفرط الحركةظ وعرضت اكثر من أم تجربتها ومدى نجاحها.

والقت السيدة مجد نصار  من مركز عمان للتوحد؛ كلمة شكرت خلالها القائمين على البرنامج؛ مؤكدة ضرورة الاستمرارية في البرنامج في مختلف انحاء المملكة.

ووزع الفارس محمد أبو عمارة وكبار الحضور؛ الشهادات على المشاركين بالدورة؛ وسط فرحة الأهل؛ وتوجيه الشكر لفريق العمل من إداريين واخصائيين ومتطوعين؛ وكل من ساهم بهذا العمل المشرف.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ابو زريق يوقع للترجي التونسي الجبور يتفقد معسكرات الحسين للعمل والبناء في إربد  تزامنا واحتفالا بتجديد الثقة في الوزير د. أشرف صبحي سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات 2022 تصفيات رابطة أبطال افريقيا للأندية النسائية : انتصار بنك الاسكان التونسي على سريع غليزان الجزائري 3-... نادي مولودية وهران الجزائري يضع ثقته في المدرب السابق للترجي الرياضي التونسي راضي الجعايدي تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي اناث إقليم الشمال والجنوب السباح "الور" يَحل رابعاً في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" بمناسبة عيد المرأة في تونس : رئاسة الحكومة تكرم البطلة الأولمبية غفران بالخير من بين 35 سيدة من مختل... زين تتوّج "شباب جرش" بفوزه بلقب بطولة "جيلنا" للشمال حسون وشاهين ابطال الكبار  في  "رابع" جولات بطولة الأردن للفروسية الاردن في مؤخرة ترتيب المنتخبات...بعد ختام فعاليات التايكواندو "الفرارجة" مشاركة لنيل الخبرة في منافسات رفع الأثقال المنتخب الوطني للتايكواندو يختتم مشاركته "الضامن" يُنهي مشاركة منتخب المصارعة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي  منتخبنا للتنس يفوز على ماليزيا وسوريا في تصفيات كأس ديفيز بفتينام معرض الطوابع البريدية "تونسيات" : في العيد الوطني للمرأة .. البريد التونسي  يكرم نجمة التنس العربية ... المنتخب التونسي لكرة السلة 3ضد3 يصل القاهرة وهذه قائمة نسور قرطاج المشاركة في التصفيات المؤهلة للمون... أسرة كرة الطائرة الأردنية تفقد أحد أبرز الرياضيين "إبراهيم فيليب " حمزة الكسواني يتوج بالمركز الأول في بطولة هاغن الالمانية الدولية للفروسية جمعية بنك الاسكان ممثل تونس امام بطلي مصر نادي وادي دجلة والجزائر افاق غليزان بدورة اتحاد شمال افريق... ذهبية تاريخية لـ" أحمد أبو السعود" في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" فضية وبرونزية للتايكواندو في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" د.حمدان يهنئ الأميرة رحمة بأنجاز ابو السعود الذهبي ابو السعود يتوج بالذهب في دورة ألعاب التضامن قونية "رزان الشعيبي" تحصل على جائزة أفضل معلمة شطرنج في العالم والمقدمة من الاتحاد الدولي للشطرنج فوز اليرموك بكأس المركز الثالث وذهبيتين في بطولة إتحاد الجامعات الأردنية للشطرنج نادي "الإنجليزية" يرفع شعار دعم الرياضة الوطنية سلاح الحياة للمراهقين تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي اناث إقليم الوسط