سراب سبورت
مجلة رياضية

جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تشارك في الدورة التدريبية لقائدات الكشافة على تمكين اللاجئات والنازحات ومحو اميتهم

سراب سبورت –

جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تشارك في الدورة التدريبية لقائدات الكشافة على تمكين اللاجئات والنازحات ومحو اميتهم،في إطار التعاون المستمر مع جامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية- إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي) انطلقت أمس الأربعاء ، فعاليات الدورة التدريبية لتنمية كفايات مدربات تعليم وتعلم الكبار من أجل تمكين النازحات واللاجئات في الأماكن المستقرة بالدول العربية بالتطبيق على منهجية المرأة والحياة” والذي يقام بمركز اليونسكو الإقليمي لتعليم الكبار (اسفك) بسرس الليان بمدينة المنوفية.

ينظم الدورة الإقليم الكشفي العربي – المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع كل من:

جامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية- إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي) ومركز اليونيسكو الإقليمي لتعليم الكبار (أسفك) ،والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بجمهورية مصر العربية،والشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار،بدعم مؤسسة الوليد للإنسانية والصندوق الكشفي العالمي.

جاءت هذه الدورة في إطار تنفيذ قرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة رقم (636) في دورته السادسة والعشرين (شرم الشيخ: 29 مارس 2015)، بشأن اعتماد “العقد العربي لمحو الامية وتعليم الكبار (2015-2024)” عقداً للقضاء على الامية في جميع انحاء الوطن العربي بجميع اشكالها (الابجدية، الرقمية، الثقافية).

تهدف الدورة إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي محو أمية اللاجئات والنازحات بمعسكرات اللجوء والنزوح بالدول العربية المستقرة وبالتعاون مع الشبكة العربية لمحو الامية وتعليم الكبار، وذلك تنفيذاً لتوصيات لجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الامية في اجتماعها السادس المنعقد بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة 2-3 فبراير 2020.

يشارك في الدورة 30 قائدة كشفية من 8 دول عربية وهي (الأردن – تونس – السودان – العراق – سوريا – لبنان – ليبيا – اليمن) وتستمر فعاليات الدورة حتى يوم 7 يوليو 2022, حيث ستقوم قائدات الكشافة عن العودة لبلادهم بتدريب مجموعة أخرى من قائدات الكشافة الذين سوف يسهمون في تدريب وتمكين ومحو أمية اللاجئات والنازحات بدولهم.

وقد مثل وفد الأردن القائدات المتميزات والمبدعات  :القائدة هبه حمادة / رئيسة للوفد ،القائدة حلا الوحيدي

القائدة نادين دحابرة،القائدة كارين الشاعر.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ابو زريق يوقع للترجي التونسي الجبور يتفقد معسكرات الحسين للعمل والبناء في إربد  تزامنا واحتفالا بتجديد الثقة في الوزير د. أشرف صبحي سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات 2022 تصفيات رابطة أبطال افريقيا للأندية النسائية : انتصار بنك الاسكان التونسي على سريع غليزان الجزائري 3-... نادي مولودية وهران الجزائري يضع ثقته في المدرب السابق للترجي الرياضي التونسي راضي الجعايدي تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي اناث إقليم الشمال والجنوب السباح "الور" يَحل رابعاً في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" بمناسبة عيد المرأة في تونس : رئاسة الحكومة تكرم البطلة الأولمبية غفران بالخير من بين 35 سيدة من مختل... زين تتوّج "شباب جرش" بفوزه بلقب بطولة "جيلنا" للشمال حسون وشاهين ابطال الكبار  في  "رابع" جولات بطولة الأردن للفروسية الاردن في مؤخرة ترتيب المنتخبات...بعد ختام فعاليات التايكواندو "الفرارجة" مشاركة لنيل الخبرة في منافسات رفع الأثقال المنتخب الوطني للتايكواندو يختتم مشاركته "الضامن" يُنهي مشاركة منتخب المصارعة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي  منتخبنا للتنس يفوز على ماليزيا وسوريا في تصفيات كأس ديفيز بفتينام معرض الطوابع البريدية "تونسيات" : في العيد الوطني للمرأة .. البريد التونسي  يكرم نجمة التنس العربية ... المنتخب التونسي لكرة السلة 3ضد3 يصل القاهرة وهذه قائمة نسور قرطاج المشاركة في التصفيات المؤهلة للمون... أسرة كرة الطائرة الأردنية تفقد أحد أبرز الرياضيين "إبراهيم فيليب " حمزة الكسواني يتوج بالمركز الأول في بطولة هاغن الالمانية الدولية للفروسية جمعية بنك الاسكان ممثل تونس امام بطلي مصر نادي وادي دجلة والجزائر افاق غليزان بدورة اتحاد شمال افريق... ذهبية تاريخية لـ" أحمد أبو السعود" في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" فضية وبرونزية للتايكواندو في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" د.حمدان يهنئ الأميرة رحمة بأنجاز ابو السعود الذهبي ابو السعود يتوج بالذهب في دورة ألعاب التضامن قونية "رزان الشعيبي" تحصل على جائزة أفضل معلمة شطرنج في العالم والمقدمة من الاتحاد الدولي للشطرنج فوز اليرموك بكأس المركز الثالث وذهبيتين في بطولة إتحاد الجامعات الأردنية للشطرنج نادي "الإنجليزية" يرفع شعار دعم الرياضة الوطنية سلاح الحياة للمراهقين تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي اناث إقليم الوسط