سراب سبورت
مجلة رياضية

سلاح الحياة للمراهقين

كتب_ الأستاذ شاهين _مدير عام جمعية الأيدي الواعدة
الثقة بالنفس والحصانة النفسية لدى أبنائنا هما سلاح حياتهم لمواجهة صعوباتها والتغلب على عقباتها والتكيف مع جديدها فلنزودهم بهذا السلاح كآباء ومعلمين وهو دورنا الذي يترجم أبوتنا الحقيقية ورسالتنا الحياتية في بناء جيل واع مفكر مبدع يثق بنفسه وقدراته قادر على اتخاذ قررات مُحصِنة له .
نعم أحبتي يساعدهم هذا السلاح ويؤهلهم للابتعاد عن أناس ومواقف لا تناسبهم ويمكنهم من النَئْي بأنفسهم عن آراء وتأثيرات لا يرغبون فيها ،وفي الوقت نفسه يحالفهم النجاح في ايجاد أشخاص ومواقف أفضل تناسبهم.
هذا السلاح يبني فيهم الحزم والإيجابية والمشاركة والحماسة والإستمرارية ويجعلهم قادرين على تجاوز كل فشل لا بل الإنطلاق منه لتحقيق ما يصبون اليه.
الشباب الذين لديهم ثقة ذاتية ينضمون الى نشاطات مختلفة ويتغلبوا على كل ضغط اجتماعي قد ينال من شخصيتهم وتمنحهم الجرأة الكافية للتعبير عن رأيهم والدفاع عنه. مثل هؤلاء الشباب يصنعون من الفشل نجاح ويُبدون قدرة كبيرة على التكيف والتأقلم مع التحديات .
كونوا المثل والقدوة لهم على درب التطوع والخدمة والعطاء. شجعوهم على القراءة ، امنحوهم الحرية في ابداء الرأي والإختيارفيما يخص حياتهم ،اثيروا عندهم التساؤل وافتحوا لها الطريق دون نقد هدام وجارح . لتكن التجربة دربا من دروب تعلمهم دعوهم يُبدون آرائهم بقبول ومحبة ثقوا بقدراتهم دربوهم على التواصل مع الآخرين امنحوهم وقتا نوعيا تقضوه معهم تحاورونهم وتستمعوا الى أفكارهم دربوهم على تحمل المسؤولية واحترموا خياراتهم ونَمُوا مواهبهم .
بناء الثقة الذاتية تناشدكم أن لا تصنع من أبنائنا شبابا مغرورا يكون لا سمح الله سببا في عدم تأقلمه وفشله بل الثقة الذاتية وجوهرها التواضع والأنسنة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اسرة مجلس إدارة نادي مأدبا يلتقون رئيس الديوان الملكي صفوة الإسلامي يتعاون مع صندوق الأمان لمستقبل الأيتام لتغطية منح دراسية انطلاق النسخة الثانية من بطولة عياد الدولية لفروسية القفز عن الحواجز...الجمعة بحضور المجالي وغانم والقسوس ...افتتاح المهرجان التاسع والثلاثين للبريدج و بطولة الأندية العربية الثا... مشاركو سابلة الحسن 2022 يزورون جزيرة فرعون ختام بطولة كرة الطاولة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة  مدرسة الشهابية تحصد كأس المركز الاول والميدالية الذهبية على مستوى محافظة الكرك أ . د . اسعد عبد الرحمن : اقتل اقتل اقتل الأميرة رحمة ترأس وفد بطولة العالم...والجمباز يغادر الى بطولة كأس العالم للتحدي في هنغاريا قرعة بطولة الشابات الثالثة ٢٩ أيلول انطلاق النسخة الثانية من بطولة عياد الدولية لفروسية القفز عن الحواجز...والفحص الطبي غدا الخميس بدء منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة بمسقط بمشاركة 23 دولة الترجي التونسي يفوز بلقب البطولة العربية للأندية البطلة لليد على حساب الزمالك المصري ويترشح لكأس الع... تتويج النّادي النسائي بالمكنين بلقب البطولة العربية لأندية كرة اليد تألق الفرسان الشخاتره والخلايلة من اسطبلات المملكة حزب الغد الأردني يعقد جلسة حوارية بعنوان ” الصعوبات التي تواجه الشباب والمرأة في الانخراط بالحياة ال... برعاية رئيس الوزراء.. توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تطوير العقبة وشركة "أي بي ام تيرمينالز" العالمية السوالمة يظفر بفضية ماراثون وارسو الدولي افتتاح المهرجان التاسع والثلاثين للبريدج و بطولة الأندية العربية الثالثة عشرة ...غدا الاربعاء اللجنة الرئيسية المنظمة تكشف تفاصيل بطولة اسيا للشطرنج للهواة بمسقط الشخاترة والسيد وابو جنيب تزعموا القاب السباق الدولي الثالث لرياضة القدرة والتحمل أمام ديوان المحاسبة...وزير الشباب يخالف التعليمات ويصرف ٥٠٠ دينار للمدراء الدغمي تحاضر بملتقى الإعلام للتنمية الثقافية حول منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق الأميرة عالية الطباع تكرم الهيئات الداعمة والمدارس المشاركة في المؤتمر "أنا القائد " تتويج فريق مدرسة الشهابية الثانوية للبنين ببطولة كرة السلة مبادرة تطوعية في مركز شابات السماكية البطولة العربية لكرة اليد بالحمامات : الترجي التونسي في مواجهة الزمالك المصري والجمعية النسائية بالم... أيلة توقع اتفاقية إدارة مع الخطوط الجوية القطرية لافتتاح نادي شاطئ B12 الدوحة وفد "الكشافة والمرشدات "يقدم العزاء بوفاة الملكة اليزابيث نجم منتخب تونس لكأس ديفيز اسكندر المنصوري يحقق اليوم لقبه رقم 14بدورات الفيوتشر