سراب سبورت
مجلة رياضية

المنتخب التونسي لكرة السلة 3ضد3 يصل القاهرة وهذه قائمة نسور قرطاج المشاركة في التصفيات المؤهلة للمونديال

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني

شد المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة 3ضد3 ظهر اليوم الرحال في اتجاه القاهرة للمشاركة في المسابقة الافريقية بمصر في الفترة الممتدة من 12 الي 18 اوت / أغسطس.

ومن جهة أخرى قد سبق هذه الرحلة الجوية ندوة صحفية  عقدها الاتحاد التونسي  لكرة السلة أمس الخميس شهدت حضور كل من رئيس الاتحاد السيد علي البنزرتي ومدرب المنتخب الوطني ديرك باورمان واللاعب مراد المبروك تطرق خلالها لعدة معطيات لعل أبرزها :

– توجيه الدعوة 16 لاعب لخوض التربص الأخير الذي يسبق ذهاب منافسات النافذة الرابعة (المرحلة الأخيرة والحاسمة) من تصفيات كأس العالم 2023 والتي ستقام بالمنستير أيام 26 و27 و28 أوت / أغسطس 2022.
– برمجة ثلاث مباريات ودية أمام كل من الكوت ديفوار ومصر يومي 15 و19 أوت / أغسطس وجنوب السودان 22 أوت / أغسطس .
– إقرار مجانية الدخول للجماهير بالنسبة لكافة مباريات ذهاب المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بما أن المنتخب في حاجة إلى الدعم الجماهيري لتحقيق العلامة الكاملة من أجل الحفاظ على حظوظه وافرة في التأهل للمونديال للمرة الثالثة في تاريخ كرة السلة التونسية.
– الجامعة عملت على توفير كل الظروف الملائمة للمنتخب الوطني من أجل الإعداد الجيد لملاقاة كل من مصر والسينيغال والكونغو الديمقراطية رغم الصعوبات المادية التي تواجهها الجامعة.
– اللاعبون واعون بالمسؤولية التي يحملونها على عاتقهم والمتمثلة في تشريف الراية الوطنية والدفاع على سمعة كرة السلة التونسية في زعامة القارة الإفريقية.
من جهة ثانية فقد أكد اللاعب مراد المبروك جاهزية المنتخب للموعد المنتظر وأن لعب كأس العالم يبقى طموح كل لاعب.

هذا و أعلن الاتحاد التونسي لكرة السلة ، اليوم الجمعة 12 أوت / أغسطس 2022 ، عن قائمة تتألف من 16 لاعبا الذين سيشاركون في مقابلات المنتخب التونسي ضمن النافذة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال الذي سيقام في اليابان وإندونيسيا والفلبين من 23 أوت / أغسطس الى 10 سبتمبر بمشاركة 32 منتخبا.

وتضمّ قائمة اللاعبين الذين استدعاهم مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة ديرك باورمان كل من : زياد الشنوفي – عمر عبادة – أشرف القنوني – أسامة مرناوي – جواكيم حداد – مختار غيازة – ياسين التومي – محمد حديدان – مراد المبروك – حسني الإيلاهي – صالح الماجري – هيثم سعادة – فراس لحياني – فارس عشي – مايكل روول – مكرم بن رمضان.

يشار إلى أنّ المنتخب الوطني التونسي بطل إفريقيا كان قد بلغ المونديال في مناسبتين، الأولى في 2010 بتركيا و الثانية في 2019 بالصين.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
 انطلاق منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة بمسقط د.الرويضان يتوج أبطال كرة الطاولة للواء الجامعة طلاب مباراتان في افتتاح بطولة الشابات الثالثة – لبنان ٢٠٢٢ اسرة مجلس إدارة نادي مأدبا يلتقون رئيس الديوان الملكي صفوة الإسلامي يتعاون مع صندوق الأمان لمستقبل الأيتام لتغطية منح دراسية انطلاق النسخة الثانية من بطولة عياد الدولية لفروسية القفز عن الحواجز...الجمعة بحضور المجالي وغانم والقسوس ...افتتاح المهرجان التاسع والثلاثين للبريدج و بطولة الأندية العربية الثا... مشاركو سابلة الحسن 2022 يزورون جزيرة فرعون ختام بطولة كرة الطاولة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة  مدرسة الشهابية تحصد كأس المركز الاول والميدالية الذهبية على مستوى محافظة الكرك أ . د . اسعد عبد الرحمن : اقتل اقتل اقتل الأميرة رحمة ترأس وفد بطولة العالم...والجمباز يغادر الى بطولة كأس العالم للتحدي في هنغاريا قرعة بطولة الشابات الثالثة ٢٩ أيلول انطلاق النسخة الثانية من بطولة عياد الدولية لفروسية القفز عن الحواجز...والفحص الطبي غدا الخميس بدء منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة بمسقط بمشاركة 23 دولة الترجي التونسي يفوز بلقب البطولة العربية للأندية البطلة لليد على حساب الزمالك المصري ويترشح لكأس الع... تتويج النّادي النسائي بالمكنين بلقب البطولة العربية لأندية كرة اليد تألق الفرسان الشخاتره والخلايلة من اسطبلات المملكة حزب الغد الأردني يعقد جلسة حوارية بعنوان ” الصعوبات التي تواجه الشباب والمرأة في الانخراط بالحياة ال... برعاية رئيس الوزراء.. توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تطوير العقبة وشركة "أي بي ام تيرمينالز" العالمية السوالمة يظفر بفضية ماراثون وارسو الدولي افتتاح المهرجان التاسع والثلاثين للبريدج و بطولة الأندية العربية الثالثة عشرة ...غدا الاربعاء اللجنة الرئيسية المنظمة تكشف تفاصيل بطولة اسيا للشطرنج للهواة بمسقط الشخاترة والسيد وابو جنيب تزعموا القاب السباق الدولي الثالث لرياضة القدرة والتحمل أمام ديوان المحاسبة...وزير الشباب يخالف التعليمات ويصرف ٥٠٠ دينار للمدراء الدغمي تحاضر بملتقى الإعلام للتنمية الثقافية حول منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق الأميرة عالية الطباع تكرم الهيئات الداعمة والمدارس المشاركة في المؤتمر "أنا القائد " تتويج فريق مدرسة الشهابية الثانوية للبنين ببطولة كرة السلة مبادرة تطوعية في مركز شابات السماكية البطولة العربية لكرة اليد بالحمامات : الترجي التونسي في مواجهة الزمالك المصري والجمعية النسائية بالم...