سراب سبورت
مجلة رياضية

معرض الطوابع البريدية “تونسيات” : في العيد الوطني للمرأة .. البريد التونسي  يكرم نجمة التنس العربية أنس جابر

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني

بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الموافق لـ 13 أوت / أغسطس من كل سنة ، يحتفي البريد التونسي  بسيدات قرطاج المتألقات في كل المجالات ،  من بينهن هذه السنة بطلتنا العالمية انس جابر  ، من خلال وضع صورتها على الطوابع البريدية …

حيث استعرض الطابع البريدي ، الذي حمل صورتها تحت عنوان “حلم العالمية” ، أبرز انجازات نجمة التنس في مسيرتها الرياضية الحافلة وقد كُتب عليه باللغتين العربية والأنجليزية تاريخ ومكان ميلادها وذكر فوزها بلقبها التاريخي الغير مسبوق في عالمنا العربي الذي حققته بدورة مدريد المفتوحة ، إلى جانب بلوغها المرتبة الثانية بتصنيف اللاعبات المحترفات في شهر يونيو المنقضي واستحقاقها للقب “أيقونة التنس” لأنها تمثل قصة نجاح ملهمة تنضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها سيدات تونس على مرّ التاريخ .

هذا وقد تولّت الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، مساء أمس الخميس 11 أوت / أغسطس 2022 بقاعة الأخبار بالعاصمة التونسية افتتاح المعرض الوطنيّ للطوابع البريديّة “تونسيّات”، الذي تُنظّمه الوزارة ، تحت إشراف رئيسة الحكومة ، السيّدة نجلاء بودن رمضان ، بالتعاون مع الديوان الوطني للبريد ، في إطار الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية.

وجرى موكب الافتتاح بحضور وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، السيدة نويرة القنجي، ووزيرة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابيّة، السيدة سارة الزعفراني، ووزيرة البيئة، السيّدة ليلى الشيخاوي المهداوي، ووالي تونس السيد كمال الفقي، ورئيسة بلديّة تونس، السيدة سعاد عبد الرحيم، ورئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، السيدة راضية الجربي، والرئيس المدير العام للديوان الوطني للبريد، السيد سامي المكي، وعدد من ممثلي أسر النساء المكرّمات وممثلي المنظمات والجمعيّات ومؤسسات الإعلام.

وأبرزت الوزيرة بالمناسبة أنّ هذا المعرض، الذي يتواصل إلى غاية الرابع عشر من الشهر الجاري، يتنزّل في إطار تكريم 22 امرأة تونسيّة تميزن بريادتهنّ وإلهامهنّ للتونسيّات وغير التونسيّات عبر التاريخ، وفي شتّى مجالات النضال النسوي، مؤكّدة أنّ هذه المبادرة هي سابقة أولى في تاريخ الإصدارات البريديّة من خلال تخصيص هذا العدد الهام من الطوابع البريدية لرموز نسائية.

واطّلعت الوزيرة بالمناسبة على مختلف اللوحات التي تضمّنها المعرض لأيقونات تونسيّات ورائدات تركن أثرا عميقا في الذاكرة النسائية وكنّ في الصف الأول للدفاع عن مبادئ العمل والتميز والإبداع والنضال.

وأشارت إلى ما تحمله هذه الطوابع من رمزيّة باعتبارها محملا وطنيّا عابرا للحدود والأزمان، مستعرضة أسماء مختلف الشخصيّات النسائيّة المكرّمة واللاتي انتمين إلى حقب تاريخيّة مختلفة سواء الضاربة في القدم إلى ما قبل الميلاد مثل صُفنيبة، أو المعاصرة زمن النضال الاستعماري على غرار فطّومة النملة وشريفة المسعدي، أو مازلن في أوج عطائهنّ إلى اليوم مثل الأديبة عروسيّة النالوتي ولاعبة التنس أنس جابر.

هذا وتمّ بالمناسبة عرض كلمة مُسجّلة لأيقونة التنس، أنس جابر، للمشاركين في افتتاح المعرض الوطني، توجّهت فيها بالشكر إلى وزارة الأسرة والمرأة على اختيارها لتكريمها ضمن هذه التشكيلة المتميّزة من النساء المتألقات، داعية كلّ امرأة تونسيّة تطمح للوصول إلى أهدافها وتحقيق أحلامها إلى الإيمان بقدراتها وبذل الجهد لإثبات ذاتها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ ستتولى برمجة عروض جهويّة للمعرض الوطني “تونسيّات” وفق برنامج يشمل سائر ولايات الجمهوريّة.

وسيكون المعرض الوطني للطوابع البريديّة “تونسيّات” مفتوحا للعموم بقاعة الأخبار بالعاصمة إلى حدود يوم الأحد 14 أوت / أغسطس الجاري.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
 انطلاق منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة بمسقط د.الرويضان يتوج أبطال كرة الطاولة للواء الجامعة طلاب مباراتان في افتتاح بطولة الشابات الثالثة – لبنان ٢٠٢٢ اسرة مجلس إدارة نادي مأدبا يلتقون رئيس الديوان الملكي صفوة الإسلامي يتعاون مع صندوق الأمان لمستقبل الأيتام لتغطية منح دراسية انطلاق النسخة الثانية من بطولة عياد الدولية لفروسية القفز عن الحواجز...الجمعة بحضور المجالي وغانم والقسوس ...افتتاح المهرجان التاسع والثلاثين للبريدج و بطولة الأندية العربية الثا... مشاركو سابلة الحسن 2022 يزورون جزيرة فرعون ختام بطولة كرة الطاولة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة  مدرسة الشهابية تحصد كأس المركز الاول والميدالية الذهبية على مستوى محافظة الكرك أ . د . اسعد عبد الرحمن : اقتل اقتل اقتل الأميرة رحمة ترأس وفد بطولة العالم...والجمباز يغادر الى بطولة كأس العالم للتحدي في هنغاريا قرعة بطولة الشابات الثالثة ٢٩ أيلول انطلاق النسخة الثانية من بطولة عياد الدولية لفروسية القفز عن الحواجز...والفحص الطبي غدا الخميس بدء منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة بمسقط بمشاركة 23 دولة الترجي التونسي يفوز بلقب البطولة العربية للأندية البطلة لليد على حساب الزمالك المصري ويترشح لكأس الع... تتويج النّادي النسائي بالمكنين بلقب البطولة العربية لأندية كرة اليد تألق الفرسان الشخاتره والخلايلة من اسطبلات المملكة حزب الغد الأردني يعقد جلسة حوارية بعنوان ” الصعوبات التي تواجه الشباب والمرأة في الانخراط بالحياة ال... برعاية رئيس الوزراء.. توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تطوير العقبة وشركة "أي بي ام تيرمينالز" العالمية السوالمة يظفر بفضية ماراثون وارسو الدولي افتتاح المهرجان التاسع والثلاثين للبريدج و بطولة الأندية العربية الثالثة عشرة ...غدا الاربعاء اللجنة الرئيسية المنظمة تكشف تفاصيل بطولة اسيا للشطرنج للهواة بمسقط الشخاترة والسيد وابو جنيب تزعموا القاب السباق الدولي الثالث لرياضة القدرة والتحمل أمام ديوان المحاسبة...وزير الشباب يخالف التعليمات ويصرف ٥٠٠ دينار للمدراء الدغمي تحاضر بملتقى الإعلام للتنمية الثقافية حول منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق الأميرة عالية الطباع تكرم الهيئات الداعمة والمدارس المشاركة في المؤتمر "أنا القائد " تتويج فريق مدرسة الشهابية الثانوية للبنين ببطولة كرة السلة مبادرة تطوعية في مركز شابات السماكية البطولة العربية لكرة اليد بالحمامات : الترجي التونسي في مواجهة الزمالك المصري والجمعية النسائية بالم...