سراب سبورت
مجلة رياضية

المنتخب التونسي لكرة السلة 3ضد3 يصل القاهرة وهذه قائمة نسور قرطاج المشاركة في التصفيات المؤهلة للمونديال

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني

شد المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة 3ضد3 ظهر اليوم الرحال في اتجاه القاهرة للمشاركة في المسابقة الافريقية بمصر في الفترة الممتدة من 12 الي 18 اوت / أغسطس.

ومن جهة أخرى قد سبق هذه الرحلة الجوية ندوة صحفية  عقدها الاتحاد التونسي  لكرة السلة أمس الخميس شهدت حضور كل من رئيس الاتحاد السيد علي البنزرتي ومدرب المنتخب الوطني ديرك باورمان واللاعب مراد المبروك تطرق خلالها لعدة معطيات لعل أبرزها :

– توجيه الدعوة 16 لاعب لخوض التربص الأخير الذي يسبق ذهاب منافسات النافذة الرابعة (المرحلة الأخيرة والحاسمة) من تصفيات كأس العالم 2023 والتي ستقام بالمنستير أيام 26 و27 و28 أوت / أغسطس 2022.
– برمجة ثلاث مباريات ودية أمام كل من الكوت ديفوار ومصر يومي 15 و19 أوت / أغسطس وجنوب السودان 22 أوت / أغسطس .
– إقرار مجانية الدخول للجماهير بالنسبة لكافة مباريات ذهاب المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بما أن المنتخب في حاجة إلى الدعم الجماهيري لتحقيق العلامة الكاملة من أجل الحفاظ على حظوظه وافرة في التأهل للمونديال للمرة الثالثة في تاريخ كرة السلة التونسية.
– الجامعة عملت على توفير كل الظروف الملائمة للمنتخب الوطني من أجل الإعداد الجيد لملاقاة كل من مصر والسينيغال والكونغو الديمقراطية رغم الصعوبات المادية التي تواجهها الجامعة.
– اللاعبون واعون بالمسؤولية التي يحملونها على عاتقهم والمتمثلة في تشريف الراية الوطنية والدفاع على سمعة كرة السلة التونسية في زعامة القارة الإفريقية.
من جهة ثانية فقد أكد اللاعب مراد المبروك جاهزية المنتخب للموعد المنتظر وأن لعب كأس العالم يبقى طموح كل لاعب.

هذا و أعلن الاتحاد التونسي لكرة السلة ، اليوم الجمعة 12 أوت / أغسطس 2022 ، عن قائمة تتألف من 16 لاعبا الذين سيشاركون في مقابلات المنتخب التونسي ضمن النافذة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال الذي سيقام في اليابان وإندونيسيا والفلبين من 23 أوت / أغسطس الى 10 سبتمبر بمشاركة 32 منتخبا.

وتضمّ قائمة اللاعبين الذين استدعاهم مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة ديرك باورمان كل من : زياد الشنوفي – عمر عبادة – أشرف القنوني – أسامة مرناوي – جواكيم حداد – مختار غيازة – ياسين التومي – محمد حديدان – مراد المبروك – حسني الإيلاهي – صالح الماجري – هيثم سعادة – فراس لحياني – فارس عشي – مايكل روول – مكرم بن رمضان.

يشار إلى أنّ المنتخب الوطني التونسي بطل إفريقيا كان قد بلغ المونديال في مناسبتين، الأولى في 2010 بتركيا و الثانية في 2019 بالصين.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فرسان الأمن العام يختتمون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تحت إشراف مدربها الاسباني الجديد .. تستعد أنس جابر لخوض ماسترز مدريد وستلاقي غدا السلوفاكية انا كيري... فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال... طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس